مضمون اللحظة

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء المتكرر في مصر

أثار الانقطاع المتكرر للكهرباء في مصر حالة من الاستياء لدى الكثيرين، خاصة في ضوء ارتفاع درجات الحرارة في الفترة الراهنة، وبدأ التساؤل عن موعد انتهاء انقطاع الكهرباء المتكرر في مصر.

وأرجعت الحكومة انقطاع الكهرباء المتكرر إلى تخفيف الحمولة على شبكات الكهرباء، حيث شهدت عدة مناطق بمختلف محافظات مصر انقطاعا في الكهرباء بشكل متكرر، ما أثار تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، للتساؤل عن سبب انقطاع الكهرباء وموعد استقرار التيار الكهربائي.

وتشهد مصر، مثل العديد من دول المنطقة، منذ الأسبوع الماضي طقساً شديد الحرارة، حيث تتجاوز الحرارة 40 درجة مئوية في القاهرة ومدن جنوب البلاد بشكل مستمر.

 

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء المتكرر في مصر

 

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن موعد انتهاء انقطاع الكهرباء المتكرر في مصر، وقال إنه من المقرر أن ينتهي الثلاثاء المقبل، وأرجع سبب انقطاع الكهرباء لتخفيف أحمال الكهرباء نتيجة للارتفاع الشديد في درجات الحرارة التي تشهدها مصر خلال هذه الفترة.

وأوضح رئيس الوزراء خلال اجتماعه، أن استهلاك الكهرباء في مصر، زاد بصورة كبيرة، وأدى إلى زيادة حجم استهلاك الغاز المستعمَل في إنتاج الكهرباء، وضغط شديد على الشبكات الخاصة به، مما أدى إلى انخفاض ضغوط الغاز في الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء أنه مع انخفاض الضغوط، بدأ تخفيف الأحمال، حتى يمكن الوصول للضغوط العادية لشبكة الغاز، والاستمرار في تخفيف الأحمال بالتناوب، حتى منتصف الأسبوع المقبل، لتستعيد الشبكة ضغوطها من الغاز.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء عن موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر، وتخفيف الأحمال، من المقرر أن يكون مع منتصف الأسبوع المقبل، حيث يستمر قطع الكهرباء حتى يوم الاثنين 24 يوليو 2023، وينتهي انقطاع الكهرباء في مصر بدءً من يوم الثلاثاء 25 يوليو 2023.

 

أحمال الكهرباء تصل لمستوي قياسي

 

وقالت وزارة الكهرباء، إن تزايد الأحمال الكهربائية وصلت لأول مرة إلى أقصى استهلاك يمكن تصل إليه على مدار الأعوام الماضية، حيث بلغت 34650 ميجاوات، وذلك بالتزامن مع العمل على استقرار التغذية الكهربائية.

وأشارت وزارة الكهرباء في بيان لها اليوم، إلى أنه بالتزامن مع ارتفاع درجات، وزيادة الاحتياجات والاستهلاكات الكهربائية، وصل أقصى حمل كهربي خلال ساعة الذروة نحو 34650 ميجاوات وذلك لأول مرة خلال كل الأعوام السابقة.

 

انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء

زر الذهاب إلى الأعلى