تحليل مضمونمضمون فني وثقافي

كيف سيكتمل تصوير مسلسل المعلم بعد حريق استوديو الأهرام؟

حريق استوديو الأهرام أجهز فجر اليوم السبت، على لوكيشن مسلسل المعلم، وقضي على الديكورات، وتواجدت قوات الأمن والدفاع المدني على الفور بعد حدوث حريق أستديو الأهرام، فماذا حدث؟.

 

يعرض موقع «مضمون» تفاصيل حادث حريق استديو الأهرام، والأسباب، وما خلفه الحريق من دمار كامل لديكورات مسلسل المعلم، الذي يعرض حاليا ضمن مسلسلات رمضان 2024، ونرد في التقرير على السؤال الذي يشغل بال محبي الدراما المصرية عن مصير مسلسل النجم مصطفى شعبان، حيث لم ينتهي طاقم العمل من تصوير المسلسل بعد.

 

تفاصيل حريق استوديو الأهرام

دفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بتعزيزات إضافية من سيارات الإطفاء؛ لمحاولة السيطرة على الحريق الهائل الذي نشب باستوديو الأهرام بالجيزة.

ومازال رجال الإطفاء يواصلون جهودهم الحثيثة لمحاصرة النيران وإخمادها، خاصة بعد تصاعدها إلى عدة أمتار جراء قوة الرياح حاليا وامتدادها إلى الأشجار المجاورة للاستوديو.

 

استديو الاهرام
استديو الاهرام

محاولات السيطرة على حريق استوديو الأهرام الهائل

 

الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة تلقت بلاغا بنشوب حريق هائل بـ استوديو الأهرام بمنطقة العمرانية محافظة الجيزة، وتم على الفور الدفع بسيارات الإطفاء، وخزان مياه كبير؛ لسرعة محاصرة النيران وإخمادها.

وقام رجال الإدارة العامة لمرور الجيزة، بتحويل حركة سير السيارات بعيدا عن الاستوديو، حفاظا على أرواح قائدي السيارات، ولإتاحة الفرصة لرجال الإطفاء للقيام بواجبهم.

 

محافظ الجيزة يعاين موقع حريق استوديو الأهرام 

 

وعلى الفور، توجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لموقع حريق استوديو الاهرام بالعمرانية، لمتابعة جهود قوات الحماية المدنية في إخماده.

وأوضح محافظ الجيزة أنه فور اندلاع الحريق توجهت سيارات الإطفاء وكافة أجهزة المحافظة لمعاونة الحماية المدنية في أعمال الإطفاء، مؤكدًا على التواجد لحين الانتهاء من التعامل مع الحريق، وتحقيق السيطرة الكاملة عليه وتنفيذ أعمال التبريد للموقع.

وأشار إلى أنه تم إخلاء عددًا من العقارات المجاورة لحين الانتهاء من أعمال الإطفاء حرصًا على السلامة العامة للمواطنين.

وأكد مصدر أمني، أن رجال الإدارة العامة للحماية المدنية، تمكنوا من محاصرة النيران في أجزاء كثيرة من استوديو الأهرام بالجيزة، استعدادا لإخمادها بشكل كامل وبدء إجراء عمليات التبريد؛ لضمان عدم اشتعال النيران مرة أخرى، خاصة في ظل كميات الأخشاب الكبيرة المتواجدة داخل الاستوديو.

وأضاف المصدر- في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط- أن الحريق لم يسفر حتى الآن عن أية خسائر في الأرواح، لافتا إلى حدوث بعض الاختناقات البسيطة، والتي تم التعامل معها في موقع الحريق.

وأكد أنه فور الانتهاء من عمليات التبريد بشكل كامل، سيتم إخطار خبراء المعمل الجنائي؛ لرفع آثار الحريق والوقوف على أسبابه.

 

المحافظ يعاين الحادث
المحافظ يعاين الحادث

نيران استمرت لـ 5 ساعات و20 سيارت إطفاء تحاول السيطرة

 

يجري رجال قوات الحماية المدنية بالجيزة، عمليات التبريد في حريق “استوديو الأهرام” عقب السيطرة على النيران بعد امتدادها لعدد من العقارات المجاورة.

وسيطرت قوات الحماية المدنية علي الحريق الذي شب داخل الأستوديو والعقارات المجاورة له بعد ٥ ساعات متواصلة في مجابهة النار.

وكانت الحماية المدنية بالجيزة دفعت بأكثر من 20 سيارة إطفاء في السيطرة على حريق استوديو الأهرام الذي التهم كافة محتوياته، وامتدت إلى 3 عمارات مجاورة، كما تم فصل التيار الكهربائي عن المنطقة.

 

 

التحريات الأولية عن حريق استوديو الأهرام

 

وكشفت التحريات الأولية التي أجرتها فرق المباحث في الجيزة ان النيران اندلعت بأستوديو الأهرام وانتشرت بسرعة كبيرة نتيجة الديكورات والمعدات داخل مواقع التصوير بالأستوديو.

أنقذت العناية الإلهية أبطال مسلسل المعلم من الموت والذي يقوم ببطولته الفنان مصطفى شعبان في رمضان 2024، حيث إنهم كانوا يصورون آخر مشاهد العمل.

واندلعت النيران في لوكيشن التصوير بإستوديو الأهرام بعد انتهاء أبطال المسلسل من تصوير بعض مشاهد مسلسل المعلم.

 

 

مصير تصوير مشاهد مسلسل المعلم المتبقية

 

وبعد حريق استديو الاهرام الضخم الذي قضي على ديكورات مسلسل المعلم، يحسم القائمون على مسلسل المعلم، أمر تصوير المشاهد المتبقية للعمل، خلال الساعات المقبلة، وذلك بعد الحريق الهائل الذي نشب في داخل “لوكيشن” تصوير المسلسل باستوديو الأهرام بالعمرانية في الجيزة.

 

وكانت أسرة مسلسل “المعلم” قد انتهت من تصوير مشاهد كثيرة داخل استوديو الأهرام، قبل ساعات قليلة من اندلاع الحريق، ويتبقى عدد قليل من المشاهد الخاصة بديكور سوق السمك، ومن المقرر أن تمتد عملية التصوير لمنتصف رمضان الجاري؛ للانتهاء من تصوير مشاهد العمل بالكامل، والذي يتم عرضه حاليا خلال شهر رمضان.

وكتب محمد الشواف مؤلف مسلسل “المعلم”، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “استديو تصوير مسلسل المعلم اتحرق بالكامل، حريق هائل يلتهم استديو الأهرام، لا حول ولا قوة إلا بالله، يا رب لطفك يا رب”.

 

أبطال وقصة مسلسل المعلم لـ مصطفى شعبان

 

مسلسل المعلم من تأليف محمد الشواف، وإخراج مرقس عادل، ويشارك في بطولته مصطفى شعبان، سهر الصايغ، هاجر أحمد، منذر رياحنة، أحمد بدير، انتصار، أحمد فؤاد سليم، محمد العمروسي، سلوى عثمان، أحمد عبدالله محمود، طارق النهري، وعلاء زينهم.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي تشويقي شعبي، ويجسد خلاله مصطفى شعبان، شخصية تاجر سمك في إحدى الأسواق، وتتصاعد الأحداث بعد وقوع والد مصطفى شعبان في أزمة مالية، بسبب سرقة أمواله من المنافسين له، الأمر الذي يتسبب له في الكثير من الخسائر، مما يدفع مصطفى شعبان للبحث عن الخائن الذي تسبب في انهيار تجارة والده وسجنه وسرقة أمواله، حيث يدخل العديد من الشخصيات في دائرة الشك.

 

 

لجنة هندسية لمعاينة الحادث والعقارات المجاورة

 

أكد رئيس جهاز التفتيش والمتابعة بمحافظة الجيزة انتهاء أعمال التبريد الخاصة بالسيطرة على الحريق الذي اشتعل في الساعات الأولى من صباح اليوم باستوديو الأهرام بحي العمرانية.

وقال رئيس جهاز التفتيش والمتابعة،، إنه فور نشوب الحريق تم إخلاء عدد من العقارات المجاورة وهذا إجراء روتيني حرصاً على السلامة العامة للمواطنين.

وأضاف أنه تم كذلك تشكيل لجنة هندسية من أجل معرفة مدى تضرر تلك العقارات نتيجة الحريق وتأثيرها على سلامتها الإنشائية مع إعداد تقرير تفصيلي بذلك، واتخاذ ما يلزم.

وكان قد ورد بلاغ يفيد باشتعال حريق داخل استوديو الأهرام بمنطقة العمرانية، وتم على الفور الدفع بعدد من سيارات الإطفاء لمكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة والتحريات الأولية، أن النيران اشتعلت بمقر تصوير أحد مسلسلات رمضان 2024، وتم السيطرة عليه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة المختصة التحقيق، وحرص اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على التواجد ميدانيا ومتابعة جهود قوات الحماية المدنية في إخماد الحريق.

زر الذهاب إلى الأعلى