خدمات مضمون

سيارات مستعملة للبيع.. رينو سينيك «دلوعة» الصناعة الفرنساوي

سيارات مستعملة للبيع، أصبحت في قائمة أوليات البحث لمشتري السيارات في مصر، وذلك بعد الارتفاع الكبير في أسعار السيارات الجديدة، بعد زيادة سعر الدولار  أما الجنيه المصري، ورفع سعر الدولار الجمركي، مما دفع تجار السيارات الجديد لرفع الأسعار على المشترين.

ويكثر الطلب الآن في سوق السيارات للبحث عن سيارات مستعملة للبيع، هربا من غلاء التجار، لكن أيضا يعاني سوق السيارات المستعملة من حالة ركود نظرا لارتفاع أسعار السيارات المستعملة نتيجة ارتفاع أسعار السيارات الجديدة، إلا أن نسبة الارتفاع لا تقارب بالأسعار الجديدة للموديلات الحديثة.

 

وقد أظهرت عدة أنواع من السيارات المستعملة اعتمادية في مصر، خاصة مع حالة الطرق في الأرياف والحواري والأذقة التي غاليا ما تعاني من تكسير وعدم تمهيد، لذلك يفضل المشتري المصري أنواع معينة من سيارات مستعملة للبيع، تناسب حالة الطرق في مصر.

 

سيارات مستعملة للبيع رينو سينيك

رينو سينيك سيارة مدمجة متعددة الاستخدامات MPV مصنعة من قبل رينو الفرنسية وتعتمد على شاسيه ميجان الأصغر العائلية وظهرت السيارة لأول مرة في 1996 وحصلت على لقب سيارة العام الأوروبية 1997 . وبدأ انتاج السيارة في الجيل الثاني بين عامي 2003 و2009 وتم تقديم سينيك الجديدة في يونيو 2003 .

رينو سينيك
رينو سينيك

تجهيزات وسائل الراحة
باور
المكيف
مرايات كهرباء
ريموت كنترول
مرايات ضم، إغلاق
فرش جلد
فتحة سقف
نوافذ
نوافذ كهربائية امامية
نوافذ كهربائية خلفية
نظام الصوت
مدخل USB
بلوتوث
مشغل إسطوانات
نظام تحكم في الطارة

رينو سينيك هتشباك
رينو سينيك هتشباك

وسائل الآمان في السيارة المستعملة رينو سينك

نظام توزيع قوة الفرامل EBD
وسادة هوائية جانبية
نظام الفرامل المانع للانغلاق-ABS
حساسات
حسسات خلفيه
ESP
وسادة هوائية للسائق
وسادة هوائية للركاب

كماليات آخري بالسيارة رينو سين

كشافات ضباب
جنوط
مثبت سرعة
قفل مركزى للابواب
سبويلر خلفي
كاميرا خلفية

سيارة مستعملة للبيع للبيع رينو سينيك.. مميزات وعيوب

 

وتتمتع رينو سينيك بتصميم مميز بملامح من رينو ميجان الهاتشباك وتتميز السيارة بمصابيح كبيرة وحادة مع فتحة تهوية مزدوجة وتصميم رياضي انسيابي واكصدام أمامي مدمج مع عاكس هواء أمامي مدمج بالاكصدام مع فتحة ضخمة لتبريد أجزاء السيارة الميكانيكية مع مصباحي ضباب في الأمام وفي يعتبر التصميم قريب من الهاتشباك مع مصابيح خلفية حادة ومساحات كبيرة للزجاج.

محرك السيارة

قدمت السيارة بمحرك جيد يوفر مرونة التشغيل وهو محرك 4 سلندر متعدد الصمامات 16 صمام سعة 1600 سي سي بقوة 115 حصان عند 6000 لفة في الدقيقة وعزم دوران 152 نيوتن متر عند 4200 لفة في الدقيقة مما يوفر تشغيل طويل وعمر طويل للمحرك ويمكن للسيارة التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في 12.5 ثانية مع سرعة قصوى 185 كم في الساعة مع ناقل الحركة المانيوال كما يتوفر لها ناقل حركة اوتوماتيك مع المحرك الأكبر سعة 2000 سي سي بقوة 137 حصان عند 5500 لفة في الدقيقة بالإضافة الي عزم دوران 191 نيوتن متر عند 3750 لفة في الدقيقة وتسارع في 11.5 ثانية وسرعة قصوى 190 كم في الساعة .

واشتكي البعض من أن سحب السيارة ضعيف واستهلاكها مرتفع من البنزين ولكن التأكيدات على أن السحب يصبح جيد على السرعات بعد الغيار الثالث .

 

ويبلغ طول السيارة 4.259 متر وعرضها 1.805 متر وارتفاعها الكلي 1.620 متر وهي سيارة ذات أبعاد كبيرة ومدمجة في وقت واحد

ويمكن طي المقاعد الخلفية في السيارة بصورة جزئية أو كلية كما تأتي السيارة بوضعية مقاعد مرتفعة للسائق لتسهيل القيادة والرؤية . والمقصورة الداخلية رحبة وتتسع لعدد خمسة ركاب بشكل مريح وتعطي احساس سيارات الليموزين مع تصميم مريح للمقاعد في الأمام والخلف مع كساء مخملي للمقاعد أو جلدي حسب الاختيار ويظهر كذلك نفس الكساء في الأبواب من الداخل.

وتم ترتيب لوحة القيادة بشكل بسيط ومريح ومنسق لسهولة الوصول لأجزائها خلال القيادة بدون تحويل النظر عن الطريق مع توفير كافة البيانات للسائق في لوحة القيادة في شاشة كريستالية تظهر سرعة السيارة وسرعة دوران المحرك ومؤشر الحرارة ومستوى الوقود مع توفير كمبيوتر لكشف الأعطال وعرض درجة الحرارة الخارجية والساعة وبيانات الرحلة بجانب عرض الأعطال التي قد تظهر في بعض أجزاء السيارة.

مساحات تخزين كبيرة بالمقصورة مع متعة في القيادة وراحة داخلية من حيث الاتساع وكماليات عديدة داخلية في الصالون وتعطي احساس بأن من يركب بها كأنه في سيارة SUV لارتفاع مستوى الركوب وتعتمد في الداخل على خامات عالية مع تصميم داخلي عصري وأدراج تخزين كثيرة كما أن فرامل اليد كهربائية فيتم توفير موضعها.

ويوجد في المقاعد الأمامية مسند للفقرات القطنية Lumbar support يمكن ضبطه للامام و الخلف حسب الراحة كما أن لوحة القيادة كبيرة والأبواب تحمل ألواح داخلية بتنجيد فاخر مع كونسول أمامي أوسط يتحرك للأمام والخلف وبه وحدتان للتخزين كبيرة أمامية وخلفية صغيرة مع حاملي أكواب وطفاية وتوجد مساحة كبيرة لأقدام السائق والركاب ومساحة جيدة للرؤوس. كما أن الكنبة الخلفية يمكن طيها بصورة جزئية أو كلية ويمكن تحريك الكراسي الخلفية المنفردة في الكنبة للأمام والخلف لزيادة سعة التخزين الخلفية ويمكن تحول المقعد الأوسط لطاولة مع حوامل أكواب خلفية. كما تتميز السيارة بحقيبة خلفية واسعة جداً.

قطع الغيار

قطع غيار السيارة متوفرة ولكن بها بعض المشكلات الكهربائية التي تتطلب مراجهة توصيلات الكهرباء تحت البطارية وتراجعت هذه المشكلة في الموديلات الأحدث كما تتوفر قطع غيارها في الحرفيين وفي أماكن أخرى بصورة عادية وهي نفس قطع غيار الميجان وأسعارها مناسبة وليست مرتفعة للغاية ويقول ملاكها أن السعر أرخص من سيارات عديدة في فئتها مع امكانية توفر قطع غيار بديلة عن الأصلية وبجودة كبيرة

وأسعار قطع غيارها الميكانيكية نفس أسعار الميجان والقطع غير الميكانيكية أوفر في السعر من ميجان بسبب قلة انتشار السيارة ويشكو البعض من قلة تواجد قطع غيارها أو بعضها على الأقل بجانب صعوبة من يفهم في التعامل معها .

سعر السيارة المستعملة رينو سينيك

يتراوح سعر السيارة الرينو سينك المستعملة في الأسواق حسب الحالة من 160 ألف جنيه حتي 185 ألف جنيه للموديلات من 3003 حتى 2009.

اقرأ أيضا:

سيارات مستعملة للبيع.. تيجو 2010 الصنع صيني واعتمادية الألماني

بعد أزمة الزيرو.. نصائح من رابطة مصنعي السيارات لـ «ملاك المستعمل»

زر الذهاب إلى الأعلى