مضمون اللحظة

سبب هبوط رصيف كورنيش الإسكندرية.. هل له علاقة بزلزال اليوم؟.. فيديو

سبب هبوط رصيف كورنيش الإسكندرية، تساؤل أثاره النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشر صورا لحالة هبوط أرضي برصيف كورنيش الإسكندرية، وربط البعض ما حدث بزلزال اليوم في تركيا وسوريا والذي امتد لدول مجاوره.

ووصلت ضحايا الزلزال المدمر الذي طال تركيا وسوريا، إلى 900 قتيل في سوريا و1541 قتيلا في تركيا حتى الآن، حيث يشارك حوالي 3 آلاف جندي من الجيش التركي في عمليات الإنقاذ بعد الزلزال، بحسب ما ذكرت قناة العربية.

 

هبوط أرضي في شاطئ الإسكندرية
هبوط أرضي في شاطئ الإسكندرية

سبب هبوط رصيف كورنيش الإسكندرية.. الحكومة ترد

ونفى المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الري، وجود علاقة بين الهبوط الأرضي الذي أصاب رصيف الكورنيش بمدينة الإسكندرية، وزلزال سوريا وتركيا.

وقال غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مُقدّم برنامج «على مسئوليتي» عبر «قناة صدى البلد»، إن هذا الأمر ليس له علاقة بزلزال سوريا وتركيا؛ إنما بسبب الأمواج العاتية المُصاحبة لنوة الكرم التي تضرب المحافظة كل عام.

وأضاف متحدث الري، مساء اليوم الاثنين، أنه جاري العمل على وضع البلوكات الخرسانية لحل أزمة الهبوط الأرضي، وإدارة مرور الإسكندرية كان لها دورًا كبيرًا في حمل الأحجار التي تم وضعها في موقع الهبوط الأرضي.

وأوضح أنه تم إغلاق كورنيش مدينة الإسكندرية لمسافة 20 مترًا أمام منطقة سيدي بشر.

وأكد المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الري، أنه تم الانتهاء من أعمال الحماية الخرسانية، وجاري استكمال هذه الأعمال باستخدام كُتل خرسانية؛ للانتهاء من أعمال الحماية بشكل كامل.

أمواج في الإسكندرية بارتفاع 6 أمتار

 

وكشفت هيئة الأرصاد المصرية حالة الطقس عن نشاط رياح وسقوط أمطار واضطراب فى حركة الملاحة بسبب الطقس في الإسكندرية.

وتشير آخر صور الأقمار الصناعية -وفقا لهيئىة الأرصاد المصرية- إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على شمال البلاد «طقس في الإسكندرية» يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، كما تنشط الرياح على شمال البلاد مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

ويستمر نشاط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يعمل على اضطراب فى حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج من (٦:٤متر).

الطقس في الإسكندرية
الطقس في الإسكندرية

زلزال اليوم.. ضحايا بالمئات واستغاثات وحداد عام

 

وقال المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل، الاثنين، إن أكثر من 220 هزة ارتدادية وقعت حتى الآن في أعقاب زلزال تركيا.

وذكر وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، إن عدد الضحايا جرّاء الزلزال في البلاد ارتفع إلى 1651 شخصاً، و11 ألفاً 119 مصاباً.

كما أعلنت وزارة الصحة السورية، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 570 وفاة، مع تسجيل 1403 إصابات، في كل من اللاذقية وحلب وحماة وطرطوس في حصيلة غير نهائية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا”.

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، حداداً وطنياً لسبعة أيام، إثر الزلزال العنيف الذي ضرب البلاد وأوقع آلاف الضحايا.

ضحايا الزلزال
ضحايا الزلزال

زر الذهاب إلى الأعلى