استاد مضمون

من هو نادر جوخدار الذي مات في زلزال اليوم؟

لقي نادر جوخدار  اللاعب السابق للمنتخب السوري، مصرعه إثر زلزال اليوم، والتي ضرب عده بلدان في تركيا وسوريا وامتد إلي دول مجاورة، وذلك عن عمر يناهز 45 عامًا.

وفاة نادر جوخدار في زلزال اليوم، نبأ أحزن العديد من محبي اللاعب السابق ومتابعي الكرة العربية في الوطن العربي، فـ من هو نادر جوخدار الذي مات في زلزال اليوم؟.

 

من هو نادر جوخدار؟

 

نادر جوخدار من مواليد التاسع عشر من فبراير من عام 1977، وأحد أبرز هدافي كرة القدم السورية، ولعب في مركز المهاجم لمنتخب الشباب السوري والناشئين، كذلك المنتخب الأول.

وعلى صعيد الأندية، لعب نادر جوخدار في صفوف الوثبة السوري قبل أن يحترف في صفوف الفيصلي والوحدات الأردنيين وترك بصمات واضحة مع الفريقين بأهداف مؤثرة.

وشارك جوخدار مع المنتخب السوري في تصفيات كأس العالم 2022 وكان أحد أبرز هدافيه، وساهم في الفوز التاريخي على منتخب الفلبين بنتيجة 12/0.

كما دافع عن ألوان منتخب سوريا بين 1995 و1997 وشارك معه في كأس آسيا 1996 مسجلاً هدفين في دور المجموعات، وختم رحلته الكروية في عام 2008 مودعاً الملاعب، ثم اتجه للتدريب في أندية محلية وفي نادي السلام زغرتا اللبناني العام الماضي.

اللاعب الراحل
اللاعب الراحل

تفاصيل وفاة نادر جوخدار اللاعب الأنيق

 

ولُقب النجم السوري  جوخدار باللاعب الأنيق، لما كان يتمتع به من أسلوب لعب مميز داخل المستطيل الأخضر.

ومات نادر جوخدار عن عمر 45 عاماً وولده إثر انهيار المبني الذي يسكنه في مدينة جبلة الساحلية، نتيجة الزلزال القوي الذي ضرب جنوب تركيا فجر الاثنين، حسب ما أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، فيما عُلّقت الأنشطة الرياضية حتى إشعار آخر.

وكتب الاتحاد السوري في حسابه الرسمي على موقع «فيسبوك»: الاتحاد العربي السوري لكرة القدم يتقدم بأحر العزاء لأسرة نجم منتخب سوريا الأسبق نادر جوخدار ولعائلات ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد فجر الاثنين، ويتمنى الشفاء العاجل لكل المصابين.

 

اللاعب ونجله
اللاعب ونجله

حزن بالوسط الرياضي السوري على نادر جوخدار

 

ونعت إدارة نادي الوثبة لاعبها السابق الذي حمل ألوانها في فترتين: تنعى إليكم فقيد نادينا والرياضة السورية لاعبنا الدولي السابق جوخدار وولده تاج الدين اللذين وفاتهما المنية فجر الاثنين على إثر الزلزال الذي ضرب بلدنا وتتقدم بأحر العزاء من أسرة الفقيدين.

 

وأعلن الاتحاد الرياضي العام، السلطة الرياضية الأعلى، تعليق جميع الأنشطة والفعاليات الرياضية حتى إشعار آخر وتكريس كل الجهود لمساعدة المواطنين المتضررين من الزلزال الذي تعرضت له سوريا.

 

من جهتها أعلنت وزارة الإعلام السورية في صفحتها الرسمية على”تويتر” وفاة لاعب نادي العروبة الحلبي بكرة السلة ألبير تنكجيان ووالدته إثر الزلزال.

سوريا
سوريا

زلزال اليوم.. ماذا حدث في سوريا وتركيا؟

 

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في بيان، إن فرق الأمم المتحدة موجودة ميدانيا في تركيا وسوريا لتقييم الاحتياجات، وتقديم المساعدة في أعقاب الزلزال القوي الذي وقع في وقت سابق، الاثنين.

وأضاف جوتيريش: “نعوّل على المجتمع الدولي في مساعدة آلاف العائلات المتضررة من هذه الكارثة، والعديد منهم صاروا بالفعل في حاجة ماسة للمساعدات الإنسانية في المناطق التي يشكل الوصول إليها تحديا”.

ووصلت ضحايا الزلزال المدمر الذي طال تركيا وسوريا، إلى 900 قتيل في سوريا و1541 قتيلا في تركيا حتى الآن .

ويشارك حوالي 3 آلاف جندي من الجيش التركي في عمليات الإنقاذ بعد الزلزال، بحسب ما ذكرت قناة العربية

 

زلزال اليوم
زلزال اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى