مضمون فني وثقافي

جورج وسوف وأبو ناصر.. ماذا فعل تركي آل شيخ ليُخرج سلطان الطرب من أحزانه؟

استقبل أبو ناصر المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، سلطان الطرب جورج وسوف، لمؤازرته في مصاب فقد ابنه الأكبر «وديع»، والذي وتوفي مطلع 2023.

استضافة أبو ناصر أخرجت جورج وسوف من أحزانه، ودفعته للتغريد على حسابه الشخصي عبر «تويتر» في رسالة لـ ترك آل الشيخ للتعبير عن امتنانه لما شرع به من روح الصداقة والإخوة من جانب رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية.

رسالة جورج وسوف لـ ترك آل الشيخ

 

ووجه الفنان السوري، جورج وسوف، الجمعة، رسالة لرئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، لأنه “غمر عائلته” في حزنها على وفاة ابنه الأكبر وديع.

وكان قد استقبل آل الشيخ الوسوف وعائلته استقبالا دافئا حسبما أظهر مقطع فيديو نشره رئيس الهيئة العامة للترفيه على صفحته الرسمية على موقع تويتر وعلق عليه بالقول: “مع أبو وديع الغالي”.

وأعاد وسوف نشر التغريدة وعلق عليها بالقول: “لما بحسّ انو حزني حزنك وفرحي فرحك، بتأكد مرة جديدة انك صديق أصيل ووفي. الامس في دارك العامرة غمرت عيلتنا بذوقك وخليتني أشعر انو لسه الدنيا بخير بالرغم من قساوتها. كل الحب والتقدير ابو ناصر الغالي”، حسب قوله.

 

أحزان جورج وسوف

 

وكان قد انهار جورج وسوف لحظة دفن ابنه “وديع” أثناء إلقاء النظرة الأخيرة، لحظة أدمت قلوب كل من حضر مراسم تشييع جثمان وديع جورج وسوف، والتي صاحبها إطلاق أعيرة نارية خارج الكنيسة، حيث مسقط رأسه بمقابر العائلة بسوريا.

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=XacAuLFeznU

 

وفاة ابن جورج وسوف فاجعة تضرب الوسط الفني

 

وتصدر مؤشر “جوجل” اسم المطرب جورج وسوف بعد نبأ  وفاة ابن جورج وسوف، داخل المستشفى في فاجعة ضربت الوسط الفني.

وديع جورج وسوف أكبر أبناء سلطان الطرب، والذى طالما عبر عن حبه له، وهو ما قاله في أحد لقاءاته الإعلامية بأنه “دمعة العين”.

 

 

نعى وديع جورج وسوف

 

وأعلنت الصفحة الرسمية للفنان جورج وسوف على “فيسبوك” موعد الوداع الأخير لابنه البكر وديع جورج في نعيها له.

وقالت العائلة في نعيها: وديع وسوف الذي يُحتفل بالصلاة لراحة نفسه يوم الأحد 8 كانون الثاني في كنيسة القديس نيقولاوس للروم الأرثوذوكس (مارنقولا)، الأشرفية.

 

وتوفي ابن جورج وسوف مساء الجمعة الماضية، بعد أن تدهورت حالته الصحية عقب نقله إلي المستشفى في حالة حرجة جراء نزيف داخلي بالبطن، ليفجع أبو وديع “سلطان الطربجورج وسوف.

 

تفاصيل تدهور الحالة الصحية لابن جورج واسف

 

وتوفي وديع الابن الأكبر لـ جورج وسوف، إثر تداعيات جراحة تكميم للمعدة، بعد ساعات من إعلان العائلة نقل ابن جورج وسوف إلى أحد مستشفيات العاصمة اللبنانية بيروت في حالة حرجة بعد إجراءه عملية تكميم للمعدة خضع لها منذ أكثر من أسبوع.

وعلى الرغم من نجاح العملية سرعان ما تعرض وديع جورج وسوف لنزيف داخلي أودى بحياته.

ووفقا لما نشرته وسائل إعلام لبنانية، ونقلا عن رواية أحد المقرّبين، فقد تعرّض وديع لوعكة صحية مفاجئة في منزله وأغمي عليه، الأمر الذي استدعى نقله إلى المستشفى، حيث تبيّن وجود نزيف ما استوجب إدخاله في صورة مستعجلة إلى العناية المركّزة للمباشرة بالإجراءات الطبيّة اللّازمة.

 انهيار جورج وسوف 

 

وأمضي جورج وسوف ووالدة وديع “شاليمار” وعائلته وعدد كبير من محبّي سلطان الطرب، الليلة الماضية في المستشفى بجوار وديع.

وبعد انتشار خبر وفاة ابن جورج وسوف، تناقلت بعض المواقع الفنية خبر نقل سلطان الطرب جورج وسوف إلى الطوارئ عقب معرفته بنبأ وفاة ابنه، بسبب نوبة أعصاب، إلا أن وسائل إعلام محلية نفت هذا الخبر.

الفنانون ينعون وديع جورج وسوف

وانتفضت وسائل التواصل الاجتماعي حزناً بعد إعلان وفاة وديع جورج وسوف، تداولوا مقطع فيديو للمطرب السوري جورج وسوف يتحدث عن ابنه الراحل وديع قبل وفاته بفترة طويلة، حيث قال “سلطان الطرب” في اللقاء: “هيدا دمعة عيني، هيدا حبيب القلب من جوة.. هيدا الحنين تبعي، هيدا الغالي وديع.. أنا أبو وديع”.

وبدأ انتشار خبر الوفاة بإعلان الإعلامي اللبناني نيشان، وفاة وديع وسوف، نجل الفنان جورج وسوف، في مستشفى مار يوسف في بيروت، حيث رافق العائلة منذ اللحظات الأولى لدخول وديع إلى المستشفى.

ونشر نيشان صورة للفنان جورج وسوف ونجله الراحل، أرفقها بالتعليق التالي: “الله يصبّر قلب ابو وديع… ارحم يا رب”.

من جهته نشر الفنان اللبناني فارس كرم، صورة للراحل وعلق عليها بالقول: “وديع وسوف الله يرحم روحك ويصبَر قلب ابو وديع وام وديع ويكون معهم بهالمحنة الصعبة.. وديع صار بين ايدين الرب”.

أما الفنانة اللبنانية نوال الزغبي، فقد غردت عبر تويتر قائلة: “الله يرحمك يا وديع ويصبّر إمّك وأبوك.. آخ يا ابو وديع شو جرحك ووجعك كبير”.

كما نشر الفنان وائل جسار صورة لوديع مع جورج وسوف ناعيا إياه، وكتب على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “الله يرحمك يا وديع يا غالي يا ابن الغالي على قلوبنا جميعا .إنا لله وإنا اليه راجعون”.

نعى ابن جورج وسوف
نعى ابن جورج وسوف

ماذا قال جورج وسوف عن ابنه وديع؟

أعاد رواد مواقع التواصل تداول مقطع فيديو للمطرب جورج وسوف يتحدث عن ابنه الراحل وديع قبل وفاته بفترة طويلة، حيث قال “سلطان الطرب” في اللقاء: “هيدا دمعة عيني، هيدا حبيب القلب من جوة.. هيدا الحنين تبعي، هيدا الغالي وديع.. أنا أبو وديع”.

https://www.youtube.com/watch?v=fJ-HvKewONg

كما تداول الرواد مقطع فيديو آخر لجورج وسوف يرقص مع ابنه وديع في فرح شقيقه في حالة من الحب، وطالبوا من الله أن يلهم أبو وديع الصبر لفراق ابنه العزيز.

آخر ظهور للفنان جورج وسوف قبل وفاة ابنه

وكان آخر ظهور للفنان جورج وسوف في احتفالية بمناسبة رأس السنة الميلادية 2023، حيث أحيا صاحب “روحي يا نسمة” و “أصعب فراق” حفلاً موسيقياً ضخما في الرياض، إلى جانب العديد من نجوم الموسيقى من الوطن العربي، ضمن فعاليات موسم الرياض الترفيهي.

اخر ظهور لجورج وسوف

 

أصعب فراق .. قصة حزن أبو وديع تتكرر في الواقع

ومن أشهر أغاني جورج وسوف أغنية أصعب فراق من ألحان صلاح الشرنوي، والتي تعبر عن آلام الفقد والحزن، والتي تكررت في الواقع ليعيشها سلطان الطرب بعد فقدانه أكبر أبناءه.

وتقول كلمات الأغنية: “أصعب فراق فراق الحبايب.. أصعب عذاب الشوق اللى غايب.. أنا قلبى استنى ياما ترجعلى بالسلامة ترجعلى بالسلامة.. طمنى مرة الفرقة مرة أنت اللى عالم بحالى.. هتجينى أمتى ياوحشنى أمتى ده الليل فى بعدك ليالى.. طمنى مرة الفرقة مرة أنت اللى عالم بحالى.. هتجينى امتى ياوحشنى امتى ده الليل فى بعدك ليالى.. اه ياويلى من الليالى والبعد وأسوته.. لو تعرف ايه جرالي شوف قلبي ولهفته”.

زر الذهاب إلى الأعلى