مضمون فني وثقافي

من هو أشرف طلفاح الممثل الأردني الذي مات في ظروف غامضة بمصر؟

توفي الفنان الأردني أشرف طلفاح في القاهرة، بعد نقله إلى قسم العناية المركزة في أحد مستشفيات مصر، وذلك بعد إصابته بنزيف ودخوله في غيبوبة، ما دعي السفارة الأردنية بالقاهرة للتدخل والتى أكدت فتح الجهات الأمنية في مصر  تحقيقا في أسباب الوفاة، وذلك وفق مصادر إعلامية أردنية.

ومن جانبها، قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأدرنية،  في بيان سبق إعلان الوفاة، إن وحدة مركز العمليات في الوزارة على تواصل مستمر مع السفارة الأردنية في القاهرة منذ تبلّغها بتعرض الفنان لظروف مازالت قيد التحقيق من قبل الجهات الأمنية المصرية، أسعف على أساسها إلى المستشفى مساء السبت.

 

تفاصيل دخول الفنان أشرف طلفاح المستشفي في مصر

 

سنان المجالي الناطق باسم وزارة الخارجية الأدرنية، قال إن السفارة الأردنية في القاهرة على تواصل مستمر مع الجهات الأمنية والصحية في جمهورية مصر العربية بخصوص الوضع الصحي للفنان أشرف طلفاح، وأن مندوباً عن السفارة يتواجد بشكل مستمر في المستشفى، حيث أجريت جميع الإجراءات والخطوات الطبية اللازمة للمواطن منذ لحظة وصوله_وذلك قبل إعلان الوفاة.

وأوضح أن القنصل في السفارة الأردنية في القاهرة والمستشار الإعلامي فيها تواجدا إلى جانب أشرف طلفاح في المستشفى بحضور الفريق الطبي المشرف عليه، وطلبت السفارة أمس نقله إلى العناية المركزة نظراً لحالته، وتزويدها بتقارير طبية مفصلة حول وضعه الصحي.

 

ووصل شقيق الفنان الأردني أشرف طلفاح إلي القاهرة فور علمه بنبأ شقيه، وتابع مع السفارة الأردنية في القاهرة مستجدات الحالية الصحية لشقيقه.

 

سبب تواجد  الفنان أشرف طلفاح في مصر

أشرف طلفاح

وكشف شافع طلفاح، شقيق المخرج والممثل أشرف طلفاح، سبب تواجد شقيقه في مصر قبل وفاته في ظروف غامضة.

 

وقال طلفاح: “أحيطكم جميعاً إخواني وأصدقائي وجميع كل يسأل عن أشرف، بأنه سافر لمصر خلال إجازته السنوية للالتقاء بأحد أصدقاءه المخرجين في مشروع عمل فضلاً عن تقديم مخطط لدراسة الدكتوراة في المعهد العالي للفنون”.

وأضاف: “احيطكم علماً بأن وزارة الخارجية الأردنية ممثلة بمعالي والوزير، وجميع هيئة الوزارة، والسفارة الأردنية في مصر ممثلة بمعالي الوزير وسعاة عبير وريكات. ووزملاء اشرف واصدقاءه، بذلوا جهوداً كبيرة في متابعة أشرف. أقدر للجميع اهتمامه ومتابعة لأخي أشرف راجيا ان تتحلوا بالصبر”.

 

وأوضح في تصريحات لوسائل إعلام محلية أردنية، أن شقيقه تعرض للإعتداء في شقته يوم الخميس الماضي في مصر وبقي في حالة إغماء حتى مساء السبت، حيث ذهب إلى مصر قبل أسبوعين بهدف إكمال دراسة الدكتوراة، وفي مساء الخميس الماضي فقد الاتصال معه تماما، الأمر الذي دفعنا للاتصال بأصدقائه للاطمئنان عنه.

 

 ماذا حدث لـ أشرف طلفاح في مصر؟

 

ونقلت الغد الأردنية عن ما وصفته بمصدر مسؤول أردني أن السلطات الأمنية المصرية فتحت تحقيقاً موسعاً للوقوف على أسباب وفاة المخرج والممثل الأردني أشرف طلفاح، بعد الاعتداء عليه بالضرب في مصر-على حد ما ذكرت.

 

وأوضحت الصحيفة أن المعلومات الأولية تشير إلى أن أشخاصا مجهولين (لم تعرف هويتهم بعد)، أقدموا على ضرب الفنان، ما تسبب له بنزيف دماغي ألزمه الدخول إلى العناية لكنه ما لبث أن فارق الحياة، وأن السفارة الأردنية في القاهرة تتابع مع السلطات الأمنية المصرية التحقيق بمقتل الفنان طلفاح.

 

 من هو أشرف طلفاح؟

طلفاح

أشرف طلفاح فنان أردني، قدم أعمالا مسرحية بارزة، حيث حصل على بكالوريوس في التمثيل والإخراج من جامعة اليرموك عام 1997، وبدأ مسيرته الفنية عام 2006 من خلال الدراما التلفزيونية.

 

السيرة الذاتية للفنان الأردني أشرف طلفاح

الاسم: أشرف طلفاح

المهنة: ممثل

الجنسية: أردني

تاريخ الميلاد: 8 مارس 1975

المؤهل الدراسي: بكالوريوس في التمثيل والإخراج من جامعة اليرموك عام 1997

سنة التخرج الدراسي: 1997

مسيرته الفنية: بدأت عام 2006 من خلال الدراما التلفزيونية

أشهر أعماله: مسلسلات (رأس غليص، الأمين والمأمون، دعاة على أبواب جهنم، الحسن والحسين، الرحيل).

 

أعمال أشرف طلفاح

المسلسلات:

الوعد ( ملحمة الحب والرحيل )

بوابة القدس

الحسن والحسين

عطر النار

أبو جعفر المنصور

حنايا الغيث

أخوة الدم

مالك بن الريب

إختراق

الأفلام:

المنعطف

معطف كبير الحجم

زر الذهاب إلى الأعلى