مضمون فني وثقافي

قبل وفاة أحمد قنديل.. فنانون ماتوا في عز شبابهم والسبب واحد

توفى الفنان أحمد قنديل في الساعات الأولى من صباح اليوم، وشيعت جنازته من مسجد الحصري بمدينة 6 أكتوبر، وذلك بسبب أزمة قلبية مفاجئة، جراء حزنه على فقدان أمه، وهو ما كشفه في آخر تدوينه له على حسابه الشخصي على موقع فيسبوك.

نبأ وفاة الممثل الشاب أحمد قنديل، أحزن قلوب العديد من أصدقاءه وزملائه في الوسط الفني، وكذلك رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مما أعاد للأذهان ذكريات فقدان العديد من الفنانين في عز شبابهم، كما يقال في مصر، وفي الغالب يكون السبب أزمة قلبية تختلف أسبابها.

من هو أحمد قنديل؟

 

أحمد قنديل ممثل مصري شاب اشتهر بتجسيد شخصية الشهيد إسلام مشهور في مسلسل “الاختيار 2″، الذى عرض في شهر رمضان 2021، كما شارك في عدد من الأعمال الفنية منها مسلسل “احنا الطلبة” عام 2011، ومسلسل “عد تنازلى” مع عمرو يوسف وطارق لطفى عام 2014، ومسلسل “الزيبق” مع كريم عبد العزيمز وشريف منير عام 2017، وفيلم “ليل خارجى” بطولة كريم قاسم ومنى هلا وبسمة وشريف دسوقى عام 2018، وفيلم “وقفة رجالة” بطولة ماجد الكدوانى وسيد رجب وبيومى فؤاد وشريف دسوقى.

شخصية الشهيد إسلام مشهور أكثر دور اشتهر به الفنان الشاب أحمد قنديل، وبعد عرض المسلسل زار قنديل أسرة الشهيد إسلام مشهور، واستقبلت قنديل أسرة الشهيد بترحاب شديد، وعبرت والدة الشهيد سوزان عبد الحميد عن فرحتها بتجسيد شخصية ابنها في المسلسل، وهو ما أعطى الفرصة لمصر كلها لتترحم عليه وعلى زملائه من الشهداء ويتذكرونه بالدعاء.

مسلسل “الاختيار 2” تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، احمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.

 

أحمد قنديل في شخصية إسلام مشهور
أحمد قنديل في شخصية إسلام مشهور

سبب وفاة أحمد قنديل

 

وأكد نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي، أن سبب الوفاة أزمة قلبية

وكان عبر قنديل عن حزنه الشديد لفراق أمه منذ وفاتها قبل 7 أشهر، وكتب في آخر ما تدوينة له: “هو عيب لو أنا قلت مش عارف أعيش من بعد أمي؟.. والله العظيم أنا ما عارف، حياتي كلها تغيرت، خنقة وعصبية وتفكير كثير ربنا يرحمك يا حبيبتي ويصبرني على فراقك ويجمعني بيكي عن قريب إن شاء الله”.

أحمد وأمه
أحمد وأمه

فنانو ماتوا في عز شبابهم

 

مصطفى درويش

 

ومؤخرا فوجي الوسط الفني بنبأ وفاة افنان الشاب مصطفي درويش، ووقتها كشف المنتج جمال العدل سبب وفاة مصطفى درويش وأرجعها لإصابته بسكتة قلبية مفاجئة، وهو ما أكدته الفنانة نهال عنبر، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، عن سبب وفاة مصطفى درويش، حيث قالت إن الوفاة بسبب توقف عضلة القلب بشكل مفاجئ.

علي فايز

مؤخرا أيضا ، أعلن المخرج خالد جلال عن وفاة النجم علي فايز بطل برنامج الدوم لاكتشاف المواهب، حيث بدأ علي فايز حياته العملية فى مجال الفن منذ سنوات قصيرة، وقدم مجموعة من الأعمال المسرحية داخل مركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية.

 

 

هيثم أحمد زكي

 

كما توفى الفنان هيثم أحمد زكي، في سن الشباب أيضا بأزمة قلبية، حيث تعود الواقعة، إلى مساء السابع من نوفمبر عام 2019، حينما أعلنت نقابة المهن التمثيلية وفاة الفنان هيثم أحمد زكي، بشكل مفاجئ، بعدما عُثر عليه مفارقا للحياة داخل شقته.

ووفقا لتقرير الطب الشرعي، فإن هيثم زكي كان يعاني في ليلته الأخيرة من إعياء في ليلة وفاته، وشعر بـ المغص والتقلصات نتيجة تناوله العقاقير ومقويات العضلات، فذهب إلى الصيدلية المجاورة له لتناول عقار يخفف من آلامه.

 

هيثم أحمد زكي
هيثم أحمد زكي

عمرو سمير

 

أيضا كانت وفاة الفنان عمرو سمير صدمة للوسط الفني، حيث رحل في سن الثالثة والثلاثين من عمره، ولم يكن يعاني من أي أمراض، وجاءت وفاته نتيجة أزمة قلبية مفاجئة، خلال قضائه عطلة في إسبانيا.

وبدأ عمرو حياته الفنية مذيعا قبل أن يتجه على التمثيل وقدم بضعة أعمال فنية أهمها فيلم “عودة الندلة”.

 

عمرو سمير
عمرو سمير

 

مصطفي العلي

فُجع عدد كبير في الوسط الفني بخبر وفاة الفنان الشاب مصطفى العلي، الذي رحل عن عالمنا في 28 يوليو عام 2018، وعلى الرغم من عدم تحقيقه أي شهرة خلال مشواره الفني، إلا أن خبر رحيله حظي باهتمام كبير من الجمهور لوفاته في سن صغيرة.

ولم يلتفت الكثيرون لأدوار مصطفى العلي التي لعبها في أعماله الدرامية والسينمائية لصغر حجمها من ناحية، وقلة الأعمال التي لعبها في مشواره الفني الذي لم يستكمل بدايته حتى وفاته، فشارك في 13 مسلسلا وفيلما، كان آخرها مشاركته كضيف شرف في مسلسل البارون للفنان عمرو عبد الجليل.

 

مصطفى العلي
مصطفى العلي

وفاة علاء ولي الدين

كما تسبب رحيل الفنان علاء ولي الدين في حالة من الصدمة لدى محبيه وعائلته، التي تركها في أول أيام العيد الأضحى 2003، ليرحل عن عمر يناهز الـ 39 عاما بسبب غيبوبة سكر مفاجئة.

 

علاء ولي الدين
علاء ولي الدين

زر الذهاب إلى الأعلى