استاد مضمون

مات في الثلاثين.. سبب وفاة يوسف السالم وسر مرض الـ F16

نبأ وفاة اللاعب السعودي يوسف السالم، أبكي الكثيرين من محبيه في أرجاء الوطن العربي، وتساءل البعض منهم عن سبب وفاة يوسف السالم، خاصة أنه مات في الثلاثين من عمره، وكذلك سر مرضه الغامض.

 

تفاصيل وفاة يوسف السالم

 

وأعلن نادي الهلال السعودي لكرة القدم، اليوم الأحد، وفاة لاعبه السابق يوسف السالم عن عمر 37 عاما.

وكتب الهلال على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: يوسف السالم إلى جنة الخلد بإذن الله.

كما أعلن نادي الجبيل عن وفاة قائده يوسف السالم، بعد أقل من 24 ساعة من نقله للعناية المركزة.

السالم
السالم

سبب وفاة يوسف السالم

 

وتساءل عدد كبير  عن سبب وفاة يوسف السالم، وكذلك عن مرضه الغامض الذي أدي لوفاته سريعا بعد نقله للعناية المركزة.

 

وكشفت وسائل إعلام عدة عن أن يوسف السالم تعرض لوعكة صحية حرجة نقل على إثرها إلى العناية المركزة بأحد مستشفيات الجبيل، في يناير الماضي.

وقبل ستة أيام تعرض يوسف السالم لوعكة صحية حرجة، لكن سوء حالته استدعى نقله للعناية المركزة بعد ذلك.

وبدأ السالم يشعر بالمرض حين كان في طريقه لأداء التدريبات مع فريقه الجبيل أحد فرق دوري الدرجة الثالثة، إلا أنه شعر بإعياء شديد وسارع للتحدث مع أحد أصدقائه لنقله للمستشفى، ثم تعرض للإغماء ونقل بعدها من مستشفى الجبيل إلى الدمام بمتابعة من وزارة الرياضة السعودية وإدارة نادي الهلال كذلك التي بادرت بعرض المساعدة لعلاج اللاعب.

 

يوسف السالم
يوسف السالم

مسيرة يوسف السالم

 

توفي يوسف السالم عن عمر يناهز الـ37 عامًا، وبدأ مسيرته الكروية في نادي القادسية عام 2004، وبعد أربعة أعوام، انضم للشباب وفي عام 2009، انتقل للاتفاق، بينما لعب للهلال لمدة ثلاثة مواسم بدايةً من عام 2013.

وخلال الثلاث سنوات التي قضاها بقميص الزعيم، سجل عشرة أهداف، وحصد لقب الدوري المحلي وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد.

وبدأ السالم مسيرته الكروية مع نادي القادسية عام 2004 ومنه انتقل إلى نادي الشباب عام 2008، قبل أن يحط الرحال في نادي الاتفاق عام 2009 ومنه انتقل إلى الهلال في 2013، قبل أن يعود إلى الاتفاق عام 2016 ومنه إلى الجبيل عام 2020 حتى وفاته، وتخللت تلك الفترة لعبه في صفوف الثقبة في موسم 2020-2021.

وعلى مستوى البطولات توج السالم ببطولة كأس الملك مع الشباب عام 2009، كما حقق البطولة ذاتها مع الهلال عام 2015، وكأس السوبر السعودي في العام ذاته.

وخاض السالم 177 مباراة مع الأندية السعودية، بينها 133 في دوري المحترفين، سجل خلالها 58 هدفًا وصنع 8 أهداف أخرى.

وعلى المستوى الدولي، شارك السالم في 5 مباريات مع المنتخب السعودي، سجل خلالها 3 أهداف.

 

أشهر واقعة لـ يوسف السالم.. F16 في قلب إيران

 

يوسف السالم، صاحب أزمة شهيرة مع إيران، ترجع لعام 2012، وقتما كان يشارك مع الاتفاق في دوري أبطال آسيا، حيث سجل هدفًا في شباك الاستقلال الإيراني.

وقتها احتفل يوسف السالم وكشف عن قميصه الداخلي، والذي كُتب عليه: “F16″، وهو اللقب الذي أطلقه عليه الجماهير، نسبةً للطائرات الحربية الأمريكية، في إشارة لقوته.

لكن بعد هذا الاحتفال، طالب رضا دهقاني؛ البرلماني الإيراني، بتقديم شكوى رسمية أمام الاتحاد الدولي “فيفا” والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، معتبرًا احتفال اللاعب استفزازًا لمشاعر الإيرانيين، ليرد عليه بعض الشباب السعودي باختراق الموقع الرسمي للاتحاد الإيراني لكرة القدم، وكتابة ” F16″ عليه لعدة ساعات.

تقدم محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، وأعضاء مجلس الإدارة، بخالص التعازي لنادي الهلال السعودي الشقيق في وفاة المغفور له -بإذن الله- لاعبه السابق يوسف السالم.

 

الاف 16 يوسف السالم
الاف 16 يوسف السالم

الأهلي يعزي الهلال في وفاة السالم

 

تقدم محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، وأعضاء مجلس الإدارة، بخالص التعازي لنادي الهلال السعودي الشقيق في وفاة المغفور له -بإذن الله- لاعبه السابق يوسف السالم. داعين المولى -عز وجل- أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويدخله فسيح جناته، ويلهم العائلة الكريمة الصبر والسلوان.

وتوفي اليوم الأحد يوسف السالم، لاعب نادي الهلال السعودي السابق عن عمر ناهز 37 عاما، بعد صراع مع المرض خلال الفترة الماضية.

وكان يوسف السالم تعرض لوعكة صحية مفاجئة خلال ذهابه إلى مقر تدريباته ناديه الحالي الجبيل، حيث تعرض للإغماء ونقل إلى المستشفى بعدها ودخل غرفة العناية المركزة، وكان ذلك في شهر يناير الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى