مضمون اللحظة

تحويلات أبناء الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية.. بيان هام لنقل المدارس

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم إجراءات تحويلات أبناء الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية، مؤكدا استثناء أبناء الموظفين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية من عملية التحويل، وأنه سيتم تحويلهم مباشرة إلى مدارس في العاصمة الإدارية.

وقال إن جميع الطلاب الذين تم انتقال أولياء أمورهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة، سيتم استثناؤهم من إجراءات التحويل المتبعة، وسيجرى تحويلهم مباشرة إلى هناك.

وأكد وزير التعليم أن الوزارة في الوقت الحالي تقوم بتطبيق نظام إلكتروني في عملية التحويل، مشيرا إلي أن العالم يتغير نتيجة التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، وهو ما يتطلب ضرورة مواكبة هذا التغيير، وعليه يتطلب تغيير دور المعلم، بحيث يقود عملية التعلم من خلال التوجيه لمصادر التعلم المختلفة.

 

كيف يتم تحويل طلاب موظفي العاصمة الإدارية لمدارس جديدة؟

 

وعن طلبات تحويلات أبناء الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية، طالب وزير التعليم من أولياء الأمور المنتقلين إلى العاصمة الإدارية بكتابة طلب تحويل إلكتروني من أجل ضمان الدقة والجودة في عملية التحويل، مؤكدا أنه طالما تم تقليل العنصر البشري لن يكون هناك أي استغلال لأي طالب أو ولي أمر في عملية التحويل.

 

وأشار الوزير إلى أن إعداد مواد جديدة رقمية وإنشاء محتوى رقمي هو البداية، ولابد أن نعد مواد تعليمية رقمية ونقوم بالترويج لها بحيث يكون لدينا بنك كيانات تعلم رقمية، ونستثمرها في وجود نواتج تعلم صالحة لكل زمان ومكان، حتى يستعين بها المعلم أثناء عملية التدريس، وذلك من أجل الكشف عن الإبداع بين الطلاب.

 

مواد تعليمية رقمية

 

من ناحية أخري، أكد الوزير على تغير دور المعلم والذي لم يعد ملقنًا بل يقوم بالتوجيه إلى مصادر التعلم المختلفة وإعداد مواد تعليمية رقمية وإنشاء محتوى رقمي لاستثمارها.

وأوضح الوزير أهمية هذا التدريب، وابتكار مواد علمية في ظل التحول الرقمي، موضحًا أن الوزارة من خلال هذا المشروع تستهدف وجود معلمين قادرين على إعداد مواد رقمية في ظل الثورة الصناعية الرابعة والخامسة والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي، حيث إنه لم يعد هناك مقررات دراسية سابقة التجهيز ولكن هناك نواتج التعلم، حيث يعد المعلم والمتعلم المواد التعليمية سويًا وهذا يتطلب وجود معلم لديه المهارات اللازمة لذلك من خلال تدريب العقل وتدريب الطالب على البحث عن المعلومات.

وقال الوزير إنه بدءًا من اليوم سنعد الأكاديمية المهنية للمعلمين لتكون مركزا من الفئة الثانية لليونيسكو في مجال التنمية المهنية للمعلمين، موجهًا الإدارة العامة لشئون القيادات التربوية بالوزارة بوضع خطة تنفيذية لنقل التدريب إلى عدد من المحافظات.

 

نقل مقر وزارة التربية والتعليم للعاصمة الإدارية

 

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سوف يتم انتقال مقر عمل ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني انتقالا كليا الى مقر الوزارة الجديد بالحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة اعتبارا من 16 يوليو بشكل نهائي.

يأتي ذلك تنفيذا لما جاء بالكتاب الدوري الصادر عن مجلس الوزراء بشأن انتقال الوزارات انتقالا كليا للعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة يمثل نقلة نوعية تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات بطريقة ميسرة، وباستخدام أفضل وأحدث الوسائل التكنولوجية.

وأشار إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة تعد نموذجًا تفخر به الدولة المصرية، وتدعم أهداف الدولة نحو تحقيق حوكمة الإدارة بما يُحسن من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى