مضمون اللحظة

أسعار أوبر الجديدة 2023.. حد أدني 25 جنيها للمشوار

أسعار أوبر الجديدة 2023 ترتفع للمرة الثالثة في القاهرة والإسكندرية، بعدما أعلنت الشركة الشهيرة للنقل التشاركي رفع أسعارها في مصر، حيث تضع حدا ادني للمشوار في القاهرة بقيمة 25 جنيها، وفي الإسكندرية 18 جنيها في الإسكندرية.

 

وكانت قد رفعت شركة النقل التشاركي العالمية في مصر أسعارها من قبل مرتين خلال عام 2022، بعد رفع أسعار الوقود في مصر.

كم سعر الكيلومتر في اوبر.. أسعار أوبر الجديدة 2023

وقالت شركة أوبر، إنها راجعت أسعار المنتجات مراعاة للظروف الاقتصادية، وضمان استمرار ملايين الركاب في التنقل حول المدن بدون ضغوط وبتكلفة معقولة، مؤكدة حرصها على تقديم فرص ربح أفضل على المنصة.

وارتفعت تكلفة خدمة أوبر إكس UberX لتكون بداية الرحلة 15 جنيهات، والحد الأدنى لسعر الرحلة 25 جنيهًا؛ وزاد ثمن الكيلو إلى 4.52 جنيهات.

وزادت تكلفة أوبر إكس سافر UberX saver لتكون بداية الرحلة عند 9 جنيهات، وثمن الكيلو 2.75 جنيه، ‏وارتفعت دقيقة الانتظار إلى 55 قرشًا، وبلغ ثمن الحد الأدنى للرحلة 18 جنيهًا.

كما ارتفعت تكلفة خدمة أوبر كومفورت Comfort لتكون بداية الرحلة عند 15 جنيه، وثمن الكيلو 4.52 جنيه، ودقيقة الانتظار بـ0.7 جنيه

أسعار أوبر القاهرة 2023
أسعار أوبر القاهرة 2023

كم سعر الكيلومتر في اوبر بالإسكندرية 2023

وفي الإسكندرية؛ رفعت شركة أوبر أسعار خدمة أوبر إكس UberX لتصبح بداية الرحلة عند 10 جنيهات، والحد الأدنى للرحلة 18 جنيه، وسعر الكيلو المقطوع بـ3.30 جنيه، ودقيقة الانتظار مقابل 0.50 جنيه.

كما صعد سعر خدمة أوبر إكس سيفر UberX Saver، لتبدأ الرحلة من 9 جنيهات، والحد الأدنى لها 16 جنيه، ويبلغ سعر الكيلو المقطوع 2.85 جنيه، وسعر دقيقة الإنتطار 0.44 جنيه.

أسعار أوبر الإسكندرية 2023
أسعار أوبر الإسكندرية 2023

متي يتم الإعلان عن السعر الجديد للبنزين؟

 

ومن المتوقع خلال أيام إعلان أسعار البنزين والسولار الجديدة في السوق المحلي، بعد الانتهاء من دراسة الأوضاع بالكامل.

وكانت لجنة تسعير الطاقة لتحديد أسعار البنزين والسولار قررت في أكتوبر الماضي تثبيت أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة لتخفيف العبء عن المواطنين.

وتعتمد لجنة تسعير الطاقة في مصر على عدد من الآليات لتحديد أسعار البنزين والسولار على رأسها سعر صرف الدولار، وأسعار التكرير والنقل والرسوم، إلى جانب أسعار النفط عالميا، فيما يحق لها وفقا لقرار تأسيسها أن يكون الرفع أو الخفض بنسبة 10% على الأكثر لمنع حدوث صدمات في الأسواق المحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى