مضمون فني وثقافي

موعد مشاهدة فيلم خواكين فينيكس نابليون Napoleon .. حينما وقف أمام أبو الهول؟

طرحت الشركة المنتجة لفيلم Napoleon “نابليون” البوستر الرسمي للعمل، والذي يقوم ببطولته الفنان العالمي خواكين فينيكس صاحب فيلم “الجوكر”، لبدأ البحث عن موعد مشاهدة فيلم خواكين فينيكس نابليون Napoleon .

وحقق التيلر الدعائي لفيلم نابليون لـ خواكين فينيكس على 18 مليون مشاهد في ساعات محددة عقب طرحه على موقع الفيديوهات العالمي “يوتيوب”، حيث ينتظر محبو العروض السينمائية الفيلم الجديد لصاحب الأوسكار بطل فيلم “الجوكر” الذي أحدث ضجة كبير وقت عرضه.

حصل فيلم نابليون للمخرج ريدلي سكوت، على تنصيف R بسبب محتواه، الذي لا ينصح بمشاهدته لأقل من 15 عاما وفقا للتصنيف الإنجليزي.

 

 

 

أبطال فيلم نابليون خواكين فينيكس Napoleon 

 

فيلم Napoleon، من إخراج ريدلي سكوت، وبطولة الممثل خواكين فينيكس، الذي يجسد دور نابليون بونابرت، والممثلة فانيسا كيربي، التي تلعب شخصية إمبريس جوزفين، بالمشاركة مع كلا من جودي كومر، وطاهر رحيم، ومارك بونار، وماثيو نيدهام، ومن المقرر أن يعرض الفيلم في صالات السينما بتاريخ 23 نوفمبر ٢٠٢٣.

 

 

موعد مشاهدة فيلم نابليون خواكين فينيكس Napoleon 

 

وأعلنت الشركة المنتجة عن موعد مشاهدة فيلم نابليون خواكين فينيكس Napoleon وطرح العمل في السينما خلال شهر نوفمبر القادم.

ويجسد الممثل الحائز على جائزة الأوسكار خواكين فينيكس دور نابليون بونابرت في فيلم Napoleon، والذي يدور حول القائد الفرنسي الشهير، وهو من إخراج ريدلي سكوت.

 

 

قصة فيلم خواكين فينيكس نابليون Napoleon 

 

يدور فيلم Napoleon، حول القائد الفرنسي الشهير نابليون بونابرت، حيث يستكشف الفيلم ملحمة صعود نابليون إلى السلطة من خلال طبقته الاجتماعية، وطموحاته الشخصية وعلاقته بزوجته جوزفين.

وتعتبر قصة حب نابليون بونابرت وجوزفين دي بوهارنيه من أشهر قصص الحب في التاريخ الحديث، لكن ما تم التركيز عليه في هذه القصة قصص خيانته لها، لكن الفيلم بريطاني جديد سيقلب موازين هذه المعادلة، حيث تعتزم هيئة الإذاعة البريطانية تقديم فيلم وثائقي جديد يكشف أن جوزفين كانت تخون نابليون مع عشاق أخرين أقل شأنا.

وقام المؤرخ أندرو روبرتس بكتابة ثلاث حلقات، بعد أن درس الخطابات المتبادلة بين الزوجين، والذي يرى أن جوزفين ضاقت بمراهقة نابليون العاطفية، وهو ما دفعها للارتماء في أحضان رجال آخرين.

وأشار إلى أن هناك اتهامات لنابليون بأنه وحش ومصاب بجنون العظمة، لكن قراءة خطاباته إلى زوجته تثبت العكس، بل إنه كان مراهقا يكتب خطابات 3 مرات يوميا، ويفقد أعصابه لعدم ثقته في حب جوزفين وإخلاصها له، وإذا ما كانت تراه جذابا، وأنه كان يحبها مثل كلب أليف.

حبيبة نابليون
حبيبة نابليون

 

لحظة تحدي نابليون لأبو الهول

 

وظهر في الفيديو الترويجى للفيلم المنتظر الذى وصلت مدته إلى دقيقتين و38 ثانية على مجموعة مختلفة من اللقطات التشويقية للعمل.

وظهر في الفيديو بطل العمل النجم خواكين فينيكس الذى يلعب الشخصية الأساسية في العمل نابليون بونابرت، كما كشف الفيديو عن ظهور أهرامات الجيزة وأبو الهول، وهي اللحظة التاريخية التى كتب عنها البعض لتبرير سبب سقوط أنف أبو الهول، حيث ذكر مؤرخون أن نابليون المغرور أراد إذلال المصريين فأسقط أنف أبو الهول حين دخل محتلا البلاد.

نابليون وابو الهول
نابليون وابو الهول

زر الذهاب إلى الأعلى