مضمون فني وثقافي

بعد تصريحات تامر أمين.. متي تخرج سما المصري من السجن؟

عاد اسم سما المصري للتداول من جديد بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تصدر مؤشر البحث العالمي “جوجل” بعد تصريحات الإعلامي تامر أمين، الذي رد على طبيعة علاقته بـ سما المصري، ليبحث المتابعون على كل ما يتعلق بالراقصة الاستعراضية التى طالما أثارت الجدل بتصريحاتها، وأين اختفت؟

 

تامر امين
تامر امين

من هي سما المصري؟

سما المصري من مواليد 15 يوليو 1976، واسمها الحقيقي  سامية أحمد عطية عبدالرحمن، راقصة وممثلة ومغنية، عملت في بدايتها مذيعة بقناة المحور الفضائية بعد أن أنهت دراستها الجامعية بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية تحصلت على ليسانس آداب وتربية، وتركت العمل الإعلامي وتفرغت للمجال الفني.

أنتجت سما المصري أول كليباتها “منفسن”، الذي أخرجه سامح عبد العزيز، وغنت ومثلت فيديو كليب بعنوان «يا أحمد يا عمر» ضمن أحداث فيلم “مجانين نص كوم” والذي كان سببا في شهرتها وسبب جدلا كبيرا حول كيفية لبسها وطريقة رقصها التي اعتبرها الجمهور فاضحة وغير لائقة.

 

ما علاقة تامر أمين بسما المصري؟

مؤخرا كشف الإعلامي تامر أمين عن طبيعة علاقته بـ سما المصري، والتى كانت قد أدلت بتصريحات سابقة في برنامج
“شيخ الحارة” مؤكدة أن تامر أمين ينتقدها دائما على الرغم من أنه دائم السهر معها مستشهدة على ذلك بالمنتج محمد السبكي، ليرد تامر أمين منفعلا على الهواء في برنامج على قناة الشمس قائلا :«أنا بخرج معاها؟ عايز حد شافني معاها، أي طريق حتى، بلاش مكان».

وأضاف تامر أمين: «لما نزلت سما فيديو ليا بعد الهجوم عليها، الكل ضحك عليها، عشان مفيش حد يصدق اللي بتقوله عني».

ووجهت له مذيعة البرنامج سؤالا آخر قائلة: «مطلبتش منها تكونوا مع بعض وكده؟» ليرد تامر متسائلا: «إنتي عاقلة؟.. إنتي بتقولي إيه؟ عيب أكون معاها.. فين ده.. كلام لا».

https://www.youtube.com/watch?v=K3colLrsO3s&feature=emb_logo

 

ماذا قالت سما المصري عن علاقتها بتامر أمين؟

 

سما المصري من جانبها في تصريحات سابقة قبل اختفاءها، قالت في لقاء لها ببرنامج «شيخ الحارة» على قناة «القاهرة والناس» مع الإعلامية بسمة وهبة ردا على سؤال الأخيرة: :«ليه مستقصدة تامر أمين؟»، لترد سما المصري: «غلطانة إن محبستش تامر أمين بتهمة السب والقذف».

وأضافت سما: «تامر أمين بوشين.. بيخرج ويسهر معانا ويطلع ينكر ده وينتقدني»، وتابعت: «محمد السبكي يشهد».

 

 

هل سما المصري بالسجن؟

رفضت المحكمة الاقتصادية، في فبراير من العام الماضي، استشكال سامية أحمد عطية عبدالرحمن وشهرتها سما المصري، على الحكم الصادر بحبسها عام وتغريمها 100 ألف جنيه، في اتهامها بـخدش الحياء العام والفسق والفجور.

وكانت النيابة أحالت سما إلى المحكمة الاقتصادية في القضية 979 لسنة 12 قضائية جرائم اقتصادية لاتهامها بنشر صور ومقاطع مرئية مُصورة لها خادشة للحياء العام عبر حساباتٍ خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعي.

يذكر أن المحكمة الاقتصادية في 27 يونيو من عام 2020 عاقبت «المصرى» بالسجن 3 سنوات وغرمتها 300 ألف جنيه في اتهامها بـ«خدش الحياء العام» في قضية أخرى.

سما المصري في المحكمة
سما المصري في المحكمة

ما هي قصة سما المصري؟

سما المصري أثارت الجدل كثيرا بتصريحات وكليباتها كان أكثرها جرأة كليب “مبلاش من تحت يا حودة”، لتبدأ البلاغات ضد سما المصري في قضايا خدش الحياء العام.

وسما المصري اسمها الحقيقي سامية، وهي راقصة مصرية وممثلة ومغنية، عملت في بدايتها كمذيعة بقناة المحور الفضائية بعد تخرجها من الجامعة لكنها تركت هذا المجال وتفرغت للعمل في المجال الفني.

جاءت للقاهرة بعد تخرجها من الجامعة في كلية الآداب من قرية صبيح هي إحدى القرى التابعة لمركز ههيا في محافظة الشرقية في جمهورية مصر العربية.

سما المصري تبكي
سما المصري تبكي

كم مرة تزوجت سما المصري؟

وكعادتها أثارت الجدل سما المصري بعلاقتها بالرجال، فصرحت بأنها تزوج من إعلامي شهير، مؤكدة أنها تزوجت 3 مرات، زيجة واحدة رسمية، وزيجتين عرفي.

وقالت سما المصري في تصريحات تليفزيونية لها أنها في أغلب زيجاتها كانت الزوجة الثانية، دون معرفة الزوجة الأولى لزوجها وأهله بأمر زواجهما، في حين إن أهلها كانوا على علم بكل زيجاتها، لافتة إلى أنها لم تفكر في الإنجاب في أي زيجة.

سما المصري
سما المصري

سما المصري وأزمتها مع ريهام سعيد

وفي قضية أخري، رفضت محكمة القاهرة الاقتصادية الاستشكال المقام سما المصري على الحكم الصادر بحبسها 6 أشهر، في اتهامها بسب وقذف الإعلامية ريهام سعيد.

النيابة كانت قد أحالت «سما» إلى المحاكمة، وقال أمر الإحالة إنه في غضون شهر أغسطس 2019 بدائرة قسم الأزبكية بمحافظة القاهرة، قامت المتهمة بقذف ريهام عن طريق تليفون المجني عليها ريهام عمرو حسن سعيد، وشهرتها «ريهام سعيد»، بأن أسندت لها أمورًا لو كانت صادقة لأوجبت احتقارها، وقد تضمن هذا الأمر طعناً في عرضها، وذلك بأن ظهرت في مقطع مصور ووجهت للمجني عليها العبارات المبينة وصفاً بالأوراق، وأرسلت هذا المقطع لأصدقائها عبر تطبيق «واتس آب».

ريهام سعيد
ريهام سعيد

زر الذهاب إلى الأعلى