مضمون اللحظة

أصوات من الجنة.. سفراء دولة التلاوة المصرية يؤمون مسلمو العالم في تراويح رمضان .. فيديو

تُعد مصر منارةً لتلاوة القرآن الكريم، حيث نشأ فيها كبار القراء الذين اشتهروا بأصواتهم العذبة وأسلوبهم المميز في التلاوة، وعرف قراءها للقرآن الكريم بـ سفراء دولة التلاوة، ومنذ القدم، حرصت مصر على إرسال بعثات من قراء القرآن الكريم إلى مختلف أنحاء العالم لنشر رسالة القرآن الكريم وتعزيز القيم الإسلامية.

وفي رمضان 2024 حرصت مصر كعادتها على إرسال نخبة من القراء المصريين الذين يتميزون بأصواتهم العذبة وإتقانهم لقواعد التجويد، إلى مختلف دول العالم لنشر نور القرآن الكريم.

وأذاع برنامج سفراء دولة التلاوة، المذاع على قناة الناس، تلاوة مؤثرة بصوت الشيخ العربي عبد القادر، سفير دولة التلاوة، وموفد وزارة الأوقاف إلى دولة مدغشقر، أثناء إمامته للمصلين.

وتحت شعار «سفراء دولة التلاوة» تنقل قناة «الناس» طوال شهر رمضان شعائر الصلاة من مختلف دول العالم بأصوات مصرية من المبتعثين من القراء والأئمة، إلى دول العالم المختلفة من وزارة الأوقاف.

 

 

 

تلاوة مؤثرة بصوت سفير دولة التلاوة إلى اليابان

 

أذاع برنامج سفراء دولة التلاوة، المذاع على قناة الناس، تلاوة مؤثرة بصوت الشيخ أحمد ماهر، سفير دولة التلاوة، وموفد وزارة الأوقاف إلى دولة اليابان، أثناء إمامته للمصلين.

وانطلقت قناة الناس في شكلها الجديد باستعراض مجموعة برامجها والخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال شهر رمضان، وتبث عبر تردد 12054 رأسيا عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي جميع مجالات الحياة.

 

تلاوة خاشعة في أمريكا

 

كما أذاع برنامج سفراء دولة التلاوة، تلاوة مؤثرة بصوت الشيخ إبراهيم جمال القرجاوي، سفير دولة التلاوة، وموفد وزارة الأوقاف إلى دولة أمريكا، أثناء إمامته للمصلين.

 

ونقلت قناة الناس، شعائر الصلاة، بتلاوات خاشعة للقراء والعلماء المصريين، منهم القراء الشيخ رزق رجب عبدالموجود، سفير دولة التلاوة موفد وزارة الأوقاف إلى دولة ألمانيا، والشيخ أيمن حجازى، سفير دولة التلاوة إلى أستراليا.

 

من هم سفراء دولة التلاوة؟

 

هم قراء القرآن الكريم الذين يمثلون مصر في المحافل الدولية والمسابقات القرآنية، ويسافرون إلى مختلف دول العالم لنشر رسالة القرآن الكريم وتعزيز القيم الإسلامية.

ويحرصون على نشر رسالة القرآن الكريم وتعزيز القيم الإسلامية، وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الإسلام والمسلمين، والتأكيد على سمو الإسلام وقيمه الإنسانية، وبناء جسور التواصل بين الحضارات المختلفة.

ومن أعلام دولة التلاوة المصرية الشيخ محمد رفعت، والشيخ عبد الباسط عبد الصمد، والشيخ مصطفى إسماعيل، والشيخ محمود الحصري، والشيخ المنشاوي.

زر الذهاب إلى الأعلى