مضمون فني وثقافي

من هو ترافيس سكوت الذي أثار غضا كبيرا في مصر؟

يتساءل كثيرون عن من هو ترافيس سكوت؟، بعدما أثيرت حملة في مصر مناوئة له عقب إعلانه عن حفل تحت سفح الأهرامات احتفالا بإطلاق ألبومه الجديد  UTOPIA “المدينة الفاضلة”، حيث اتهمه نشطاء على موقع «تويتر» ممارسة “أعمال “شيطانية”، مطالبين للمطالبة بتدخل السلطات المصرية ووقف الحفل، على غرار ما حدث قبل 5 أشهر مع مواطنه الفنان الكوميدي كيفن هارت.

 

 

من هو ترافيس سكوت؟

 

ترافيس سكوت هو مغني ومنتج موسيقي أمريكي، وُلد في الثلاثين من أبريل عام 1992. بدأ مسيرته الموسيقية في عام 2009 وحقق شهرة واسعة في صناعة الهيب هوب والموسيقى البديلة، ولاقت أعماله الغنائية نجاحا كبيرا، وحصل على عدة ترشيحات لجوائز مثل Billboard Music Awards و BET Hip-Hop Awards.

ومع ذلك، فقد واجه سكوت أيضًا بعض الجدل حول حفلاته، ففي عام 2021، أقام حفلًا في مهرجان أسترو ورلد للموسيقى  أثار انتباه العديد من النقاد ورواد وسائل الإعلام، بعدما تعرض المشاركون لاصابات خلفت قتلي جراء التدافع مما دفع الجمهور  لتحميله المسؤولية ومنظمي الحفلات، واتهامه بممارسة أعمال شيطانية.

 

 

حفل سابق لترافيس سكوت
حفل سابق لترافيس سكوت

حفلات ترافيس سكوت تثير الجدل دوما

 

على الرغم من الجدل، فإن حفلات ترافيس سكوت لا تزال تحظى بشعبية كبيرة وتجذب جماهير كبيرة من عشاق الموسيقى، ففي حفله الأخير الذي أعلن عن إقامته في مصر تحت سفح الأهرامات بلغت أسعار تذاكر حفل ترافيس سكوت، المقرر إقامته في مصر 28 يوليو،  نحو 6500 جنيه مصري للفئة الأولى VIP Golden Circle، و4 آلاف جنيه مصري للفئة الثانية Premium، بينما بلغ سعر التذكرة في السوق السوداء أكثر من 25 ألف جنيه مصري.

 

ماذا يحدث في حفلات ترافيس سكوت؟

 

في حفلات ترافيس سكوت، يتم إحضار جمهور كبير من عشاق الموسيقى، حيث تتميز حفلاته بالأجواء المفعمة بالحماسة والطاقة العالية، حيث يقدم ترافيس عروضًا مبهجة وقوية.

وعادةً، تشهد حفلاته استخدامًا مبتكرًا للمؤثرات الضوئية والأصوات والرقصات المبتكرة، وقد تتضمن العروض أداءً على المسرح بالاشتراك مع فرقة موسيقية وفنانين آخرين، و تركز أغانيه على الراب والهيب هوب والموسيقى البديلة، وقد تتضمن بعض العروض التعاون مع فنانين ضيوف، ويتخلل العروض عناصر مثل الشاشات الكبيرة والألعاب النارية والرقصات المثيرة والأزياء المميزة.

و ترافيس سكوت وحفلاته لا يمكن اجتياز الحديث عنها دون ذكر التحذيرات المستمرة التي قد تصاحبها بشأن تعاطي المخدرات والممارسات غير الملائمة، حيث يعتبر بعض الأشخاص حفلات ترافيس سكوت بمثابة بيئة ترفيهية لتعاطي المخدرات والكحول، كما يتهم ترافيس سكوت بممارسة أعمال شيطانية في بعض الحفلات السابقة.

ترافيس سكوت
ترافيس سكوت

زر الذهاب إلى الأعلى