مضمون تك

الجديد في أزمة البحار المصري المفقود بالمحيط الهندي.. اتهامات مباشرة لـ ظافر فحل

الجديد في أزمة البحار المصري المفقود بالمحيط الهندي .. تكشفه أسرته والتي أكدت وجود نية لدي صاحب السفينة المنكوبة لإغراقها عمدا للحصول على مبلغ التأمين، حيث كانت السفينة السورية متهالكة وحالتها لا تسمح بالإبحار بمحولات كبيرة.

آخر ما قاله البحار المقود لزوجته: «المركب بايظة وادعيلي ربنا يرجعنى بالسلامة»

البحار المصري المفقود محمد جمال
البحار المصري المفقود محمد جمال

الجديد في أزمة البحار المصري المفقود بالمحيط الهندي.. رواية الزوجة

 

تفاصيل جديدة عن البحار المصري المفقود بالمحيط الهادي، كشفتها زوجة البحار محمد جمال الغارق في المحيط الهندي، وهي الفاجعة التي راح ضحيتها وصديقه سامح سيد شعبان؛ حين كانا على ظهر سفينة سورية متهالكة.

قالت زوجة البحار المصري المفقود محمد جمال، إن زوجها حدثها عبر تطبيق الواتساب عن تهالك السفينة وسوء حالتها، موضحة أن رحلة المركب بدأت منتصف شهر فبراير لتتوجه إلى اليابان ثم الصين ثم إلي سريلانكا، مضيفة: «المركب كانت مخرومة وحالتها لا تصلح للإبحار».

وكشفت الزوجة عن حديثها الأخير مع زوجها البحار المفقود: «قولت له يا محمد إنزل من عليها؛ قال لي مش هينفع عشان أعمل حاجة لـ نورا، وآخر حاجة قالها لي المركب بايظة وادعيلي ربنا يرجعنى بالسلامة” لافتة إلى أنه بعد سريلانكا توجهت المركب إلى المالديف.

وطالبت الزوجة بحق زوجها من صاحب المركب والقبطان الذي تسبب في وفاة زوجها ويتم ابنتها، لافتة إلى أن اسم صاحب المركب المتهالكة هو ظافر فحل.

 

والدة غريق المحيط الهندي تنهار

وانهارت والدة البحار المفقود محمد جمال، الذي غرق في المحيط الهندي، مطالبة بإعادة جثمان ولدها لرؤيته للمرة الأخيرة، موضحة أن ولدها المفقود قفز إلى المياه من أجل إنقاذ صديقه ليغرقا سويًا.

وكشفت الأم المكلومة عن أن السفينة كانت متهالكة ومحملة بحمولة زائدة من الحديد، وعلى الرغم من ذلك أبحر بها قبطان السفينة؛ بقصد غرق السفينة والحصول على التأمين الخاص بها.

ولفتت إلى أن السفينة كان على متنها 12 فردًا، نجا منهم 10 من طاقمها ظلوا لمدة 12 ساعة في مياه البحر لحين إنقاذهم، فيما قام نجلها الذي يبلغ من العمر 40 عاما بمحاولة إنقاذ زميله سامح (22 عامً) ليغرقا سويًا.

رواية شقيقة محمد جمال المفقود في المحيط الهندي

وروت شقيقة البحار المفقود محمد جمال، خلال تقرير متتابع مع أسرة المفقود ببرنامج «تفاصيل» عبر قناة صدى البلد 2، إن شقيقها اعتاد على الإبحار بالمراكب التجارية، ويعلم جيدا إجراءات السلامة، إلا أنه عندما كان في اليابان وحين انتظاره السفينة التجارية الذي كان سيعمل عليها فوجئ بأن حالتها ليست جيدة.

وتابعت: “حالة السفينة كانت رديئة منذ نظر إليها شقيقي”، موضحة أن المركب أبحرت من شرق آسيا نحو ليبيا.

وكشفت عن أنه كان على متن السفينة صاحبها ظافر فحل، الذي حذره قبطان السفينة من حالتها السيئة، إلا أنه لم يبد اهتماما فاعتذر القبطان عن استكمال الرحلة ونزل منها في سريلانكا، مشيرة إلى أنه بعد اعتذار القبطان شعر ظافر فحل صاحب المركب بالخطر وهرب.

 

الحكومة المصرية تتدخل في ازمة البحار المفقود

وتلقت السلطات في مصر بلاغاً من أسرة البحار المصري المفقود بغرق سفينة شحن تجارية كان يعمل عليها، ولم تعثر السلطات الأردنية عليه حتى الآن، لتتدخل وزارة الهجرة المصرية، لمتابعة عمليات البحث عن البحار المفقود مع السفير الأردني بالقاهرة.

وأصدرت الأكاديمية الأردنية البحرية بياناً أكدت متابعتها للأخبار المتداولة حول غرق إحدى السفن في المحيط الهندي والتي كان على متنها طاقم من 12 فرداً، وأن 2 من طاقمها هما محمد جمال ورفيقه غير معلوم مكانهما.

سامح سيد شعبان
سامح سيد شعبان

ووفق ما تداولته وسائل إعلام من معلومات فإن السفينة كانت محملة بالبضائع وتتجه إلى مصراتة بليبيا قبل أن تتعرض للغرق، كما أن طاقمها يحمل الجنسيات السورية والمصرية، بينهم طلاب يدرسون بالأكاديمية البحرية الأردنية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى