مضمون اللحظةمضمون فني وثقافي

عادل إمام يواسي أم طالبة المنصورة.. ومفاجأة في قضية مقتل «نيرة أشرف»

الفنان عادل إمام لم يستطيع الصمت أمام الواقعة المفزعة التي شهدتها المنصورة اليوم، بعد مقتل طالبة المنصورة، أمام جامعة المنصورة، وعلق الفنان عادل إمام على فيديو متداول لانهيار أم الطالبة نيرة طالبة المنصورة لحظة خروج جثمانها من المستشفى، معبرا عن استياءه من الواقعة.

عادل إمام يواسي أم طالبة المنصورة
عادل إمام يبكي

وعلق الفنان عادل إمام على الواقعة، رغم أنه لا يظهر كثيرا في وسائل الإعلام ولا يتفاعل مع الأحداث اليومية المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي كغيره من الفنانين، إلا أن بشاعة الواقعة، دفعته للتعليق، فعلق على إحدى الصفحات التي تداولت فيديو لأم طالبة المنصورة، وكتب من خلال صفحته الرسمية على فيس بوك: “لا حول ولا قوة الا بالله ربنا يرحمها 💔”.

تدوينة مواساة عادل إمام لام طالبة المنصورة
تعليق مواساة عادل إمام

تفاصيل مقتل طالبة المنصورة «نيرة أشرف»

وأثارت واقعة مقتل طالبة المنصورة على يد زميلها، أمام جامعة المنصورة نحرا بالسكين، استياء المصريين وردود فعل غاضية، بعدما انتشر فيديو للحظة ذبح فتاة المنصورةلا ننصح بمشاهدته لبشاعته– مطالبون بالقصاص العادل من القاتل.

البداية عندما تلقى اللواء مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ من أمن إدارة جامعة المنصورة بقيام طالب بإنهاء حياة زميلته فتاة طالبة المنصورة بعد طعنها بسكين في الرقبة.

انتقل ضباط مباحث قسم أول المنصورة، إلى مكان البلاغ، وبالفحص وسؤال شهود العيان أكدوا أنه أثناء وصول أتوبيس قادم من مدينة المحلة، وعقب نزول الطلاب للدخول وأداء امتحانات نهاية العام، قام أحد الطلاب بإشهار سلاح أبيض سكين، وقام بتوجيه طعنات نافذة لزميلته طالبة جامعة المنصورة بالرقبة، وسقطت على الأرض مغشيا عليها، وغارقة فى دمائها، وقام عدد من المتواجدين أمام بوابة الجامعة، بالإمساك وضبط الطالب والسلاح المستخدم بالحادث.

وكشفت التحريات الأولية أن الطالب يدعى “م ع م”، بالفرقة الثالثة بكلية الآداب بجامعة المنصورة، والمجنى عليها تدعى “نيرة أشرف”، بكلية الآداب، وتم نقل طالبة المنصورة إلى مستشفى الطوارئ بالمنصورة، كما تم نقل الطالب إلى مستشفى الطوارئ لوجود إصابات نتيجة تعدى عدد من الأهالي عليه أثناء ضبطه.

نيرة طالبة المنصورة القتيلة
نيرة طالبة المنصورة

النيابة تفتح تحقيقا عاجلا في مقتل نيرة طالبة المنصورة

ومن جانبه، أمر المستشار النائب العام بمباشرة التحقيق العاجل في واقعة مقتل الطالبة نيرة أمام جامعة المنصورة، وسرعة إنجازه، واستجواب المتهم فيها، والتصرف قانونًا بها.

وكانت النيابة العامة قد تلقت اليوم الموافق العشرين من شهر يونيو إخطارًا من الشرطة بوفاة المجني عليها بعدما نحرها المتهم بسكين أمام بوابة جامعة المنصورة، وقد أُلقي القبض عليه متلبسًا بالجريمة وبحوزته أداتها.

وقد انتقلت النيابة العامة لمعاينة مسرح الجريمة طالبة المنصورة، وضبط تسجيلات آلات المراقبة في محيطه التي سجلت الواقعة لمشاهدتها، وتبينت آثار دماء المجني عليها بالمكان، وقد ندبت النيابة العامة قسمَ الأدلة الجنائية لرفع كافة الآثار المادية فيه لفحصها.

كما انتقلت النيابة العامة لمناظرة جثمان نيرة طالبة المنصورة، فتبينت ما به من إصابات بالعنق والصدر ومناطق أخرى بجسدها، واستمعت لشهادة اثنين من أفراد الأمن الإداري بالجامعة من شهود الواقعة، واللذان أكدا تعدي المتهم على المجني عليها بالسكين، وتستكمل النيابة العامة سماع الشهود، ومباشرة باقي إجراءات التحقيق بما فيها استجواب المتهم.

وقد رصدت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام تداول مقاطع متعددة تصور جانبًا من الواقعة، وكذا أخبار تتناول تأويلات حول باعث المتهم لارتكاب الجريمة غير مستندة على أدلة حقيقة رسمية، وهو ما يؤثر بصورة مباشرة في سلامة التحقيقات، ويفضي إلى ضياع ما فيها من أدلة، ويكدر السلم العام، وينال من اعتبار ذوي المتوفاة بغير حق، مما قد يُعرّض مَن يتداول تلك الأخبار للمساءلة القانونية.

ولذلك فإن النيابة العامة تهيب بالكافة إلى الامتناع عن تداول هذه المقاطع والأخبار في تلك الواقعة أو غيرها، وتقديمها إلى جهات التحقيق المختصة إذا ما كانت تُفيد في كشف الحقيقة، دون تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المختلفة لأسباب لا علاقة لها بالصالح العام أو التوعية العامة، مؤكدة أن النيابة العامة حريصة على الشفافية مع المجتمع فيما يشغله من وقائع تختص بمباشرة التحقيق فيها، وإعمالها مبادئ العلنية النسبية فيما يجوز التصريح والإعلان عنه منها ببيانات النيابة العامة الرسمية، دون الإخلال بحُسن سير التحقيقات وسريتها وسلامة أدلتها.

لحظة قتل طالبة المنصورة
لحظة قتل طالبة المنصورة

تفاصيل جديدة من عم طالبة المنصورة

انهار محمد أحمد، عم نيرة أشرف، ضحية جامعة المنصورة التي قتلها زميلها، بالبكاء أثناء حديثه ببرنامج حضرة المواطن، قائلا إن الجاني تقدم لنيرة أكثر من مرة ورفضته، مطالبا بالقصاص العادل وأخذ حق نيرة أشرف علنيا، معقبا: «زي ما اندبحت نيرة، المفروض الكلب والذئب البشري ده يندبح في نفس مكانها، لما يندبح في نفس المكان».

فيديو انهيار عم طالبة المنصورة

شهود عيان على مقتل طالبة المنصورة

وأكد شهود عيان على واقعة مقتل طالبة المنصورة، ان الجاني أنه كان يستقل نفس الأتوبيس مع الضحية، وهم في طريقهما من مسقط رأسهما في المحلة إلى جامعة المنصورة، وحاول الحديث معها وتوقيفها في الشارع إلا أنها رفضت الامتثال له، فاستل سكينًا وطعن به الفتاة أكثر من مرة حتى خارت قواها وسقطت على الأرض وبعد ذلك شرع في نحرها.

وذكر الشهود أن الطالبة حررت من قبل محضرا في الطالب الجاني حينما تعرض لها من قبل، وهددها بالقتل إن لم ترضخ لطلبه بالزواج، حيث إن الجاني يبلغ من العمر 21 عامًا والضحية 19 عامًا، وتقدم لخطبتها 4 مرات من قبل وتم رفضه.

الفيديو الصادم لجريمة جامعة المنصورة

الفيديو الصادم انتشر بشكل واسع على السوشيال ميديا، مع تحذيرات المتابعين بعدم فتحه أو مشاهدة هذا المحتوى الصادم الذي يقتلع القلوب من الرعب ويثير الشفقة في نفس الوقت.

وانتشرت التعليقات على الفيديو ما بين التساؤلات حول الواقعة وأسبابها وسط غضب عارم من الجميع، وكذلك التحذير من فتح الفيديو او مشاهدته.

عادل إمام والتسريب الصوتي لـ نجلاء فتحي

وأثارت تسريب صوتي منسوب للفنانة نجلاء فتحي جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لما تضمنه من نقد للفنان عادل إمام، وذلك بعد شائعات انتشرت قبلها بأيام عن مرض عادل إمام، وهو ما دفع شقيه عصام إمام للرد.

وأكد المنتج السينمائي عصام إمام، شقيق الفنان الكبير عادل إمام، عدم تصديقه لصحة التسريب الصوتي للفنانة نجلاء فتحي ضد الزعيم، نافيا أن يكون قد صدر منها، موضحا أن العلاقة بين الزعيم ونجلاء فتحي طيبة وممتدة منذ عشرات السنين، وكذلك بين أسرتيهما، مؤكدا أنه لا يعلم حقيقة التسريب.

وأوضح أن الشائعات تحاصر الفنان عادل إمام وطالت صحته ومرضه، وقبل أيام راجت شائعة كبيرة بوجود حريق في منزله، وتبين لاحقا أن الحريق في مخزن للأخشاب بالقرب من منزل الزعيم.

نجلاء فتحي وعادل إمام

اقرأ أيضا:

نجاة محمد هنيدي وأسرته من حريق مروع.. سر الاشتعال المفاجئ للنيران

ياسمين عبد العزيز تعود للمستشفى من جديد.. تفاصيل أزمتها الصحية

زر الذهاب إلى الأعلى