استاد مضمون

موعد مباراة الاهلي والرجاء في دوري ابطال افريقيا

يبحث عشاق كرة القدم عن موعد مباراة الاهلي والرجاء، المؤهلة لنصف نهائي بطولة أبطال أفريقيا، وذلك بعد أن فاز الاهلي في مباراة الذهاب بالقاهرة على حساب الرجاء بنتيجة 2-0، ليقترب خطوة من حلم التأهل إلى نصف النهائي من المسابقة القارية.

ويواجه المتأهل من مباراة الاهلي والرجاء، الفائز من موقعة الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري.

 

موعد مباراة الأهلي والرجاء اليوم في دوري أبطال إفريقيا

 

ويكون موعد مباراة الاهلي والرجاء المغربي في تمام الساعة العاشرة ساءً بتوقيت مصر والسعودية، وذلك بعد عودة العمل بالتوقيت الصيفي في القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والرجاء

 

وتذاع مباراة الاهلي والرجاء عبر فضائية bein sports HD 4، كما أعلنت شبكة قنوات bein sports عن تعيين المعلق التونسي رؤوف خليف لنقل أحداث المباراة على الهواء مباشرة.

 

تردد قناة Aea ازدهار على النايل سات

تردد قناة SSC.. القناة السعودية الناقلة لكأس العالم للأندية 2023

تردد القنوات المفتوحة الناقلة لكأس العالم للأندية على النايل سات

ضبط قناة تايم سبورت الأرضية on time sport الأرضية

طريقة تشغيل قناة on time sport الأرضية لمشاهدة مباراة الأهلي ضد ريال مدريد

كيف أضبط تردد قناة aea نايل سات؟.. خطوات بسيطة لمتابعة مجانية لكأس العالم للأندية

 

رسيفر بين سبورت
رسيفر بين سبورت

اتصال بين الخطيب ورئيس الرجاء المغربي

 

وتلقى الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، اتصالًا هاتفيًّا من عزيز البدراوي، رئيس نادي الرجاء المغربي، والذي أكد على الترحاب ببعثة الأهلي في المغرب، وتقديم كل العون لها بما يعكس عمق العلاقات الوطيدة بين الناديين الكبيرين.

وشدد رئيس الرجاء على أن مباراة الكرة تنتهي لكن تبقى العلاقات الطيبة بين البلدين الشقيقين.

فيما وجه الكابتن محمود الخطيب الشكر والتحية لرئيس الرجاء على اتصاله وما لاقته بعثة الأهلي من استقبال وكرم ضيافة، مشيرًا إلى أن الأهلي يضع علاقاته الطيبة بأشقائه من الأندية العربية في المرتبة الأولى، وأنه يعتز دومًا بأواصر الود الذي يربطه بأشقائه من الأندية المغربية.

وتمنى رئيس الأهلي أن تخرج مباراة الغد بالشكل الحضاري الرائع الذي يليق بمكانة الكرة المصرية والمغربية.

 

الخطيب
الخطيب

الشناوي يؤكد استعداد الاهلي لحسم المباراة في المغرب

 

وقال محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن فريقه يعلم جيدًا قوة الرجاء المغربي، وصعوبة المواجهة المقرر إقامتها السبت، في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وأضاف الشناوي، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الرجاء المغربي، الجمعة: “قمنا بتقسيم مواجهة الرجاء بشكل جيد، شوط أول في القاهرة نجحنا في الفوز به بثنائية نظيفة، وغدًا سنخوض الشوط الثاني هنا في المغرب من أجل حسم التأهل”.

واستكمل: “نعرف أن هناك جدية في تحضيرات الرجاء للمباراة.. ونحن أيضا جاهزون لمواجهته، وفي أعلى درجات التركيز لتقديم مباراة جيدة وتحقيق الهدف الذي نسعى إليه”.

وتابع الشناوي: “نحب الأجواء الجماهيرية، وخصوصًا مع عودة جماهيرنا في القاهرة، ولا نتأثر سلبًا بها، خصوصًا أننا اعتدنا على ذلك، ولدينا خبرات كافية للتعامل مع مثل هذه الظروف، وأنا شاركت في مباريات بالمغرب كثيرًا وأحب مثل هذه الأجواء، والجماهير المغربية، وكذلك كل لاعبي الأهلي يستمتعون بمثل هذه الأجواء، لأن الجمهور هو روح الكرة”.

الشناوي
الشناوي

مشوار الأهلي في دوري ابطال افريقيا

 

ونجح الأهلي في الفوز ذهابًا بهدفين دون رد سجلهما محمد عبد المنعم وحمدي فتحي ليبقي حظوظه مرتفعة للوصول إلى نصف النهائي، إلا أنّ مواجهة الرجاء في المغرب لن تكون سهلة.

ويلاحق الأهلي لقبه الـ11 في دوري أبطال أفريقيا، بعد تتويجه سابقا بنسخ أعوام 1982, و1987, و2001, و2005, و2006, و2008, و2012, و2013, و2020, و2021.

في المقابل، يبحث الرجاء عن التتويج بلقبه الرابع في أمجد البطولات الأفريقية للأندية بعد فوزه سابقا بنسخ أعوام1989، و1997، و1999.

ونجح الأهلي في التأهل لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا في النسخ الثلاث الأخيرة، وحقق البطولة في نسخنين 2020، و2021، في حين خسر النسخة الأخيرة لحساب الوداد المغربي في 2022.

الأهلي تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023 بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية بعدما حصد 10 نقاط، متفوقًا على الهلال السوداني بفارق المواجهات المباشرة.

الاهلي والرجاء
الاهلي والرجاء

الوداد في نصف نهائي أبطال أفريقيا

 

وعلى الجانب الآخر، تأهل فريق الوداد المغربي إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بفوزه على سيمبا التنزاني بنتيجة 4/3 بركلات الترجيح.

وكان قد انتهي زمن المباراة الأصلى بهدف مقابل لا شيء سجله بولى سامبو فى الدقيقة 24 من زمن المباراة التي جرت الليلة على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز سيمبا بهدف نظيف، ما عادل نتيجة مبارتي الفريقين، حيث جرى الاحتكام لضربات الترجيح.

زر الذهاب إلى الأعلى