استاد مضمون

من هو موديست المطلوب في الأهلي على وجه السرعة؟

يتساءل الكثيرون عن من هو موديست صفقة الأهلي القادمة؟، وذلك بعد أنباء بشأن حدوث تطورات في الصفقة التى يحتاجها النادي الأهلي مع بداية الموسم الجديد.

وأبدي السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، موافقته على التعاقد مع النجم الفرنسي المخضرم أنطوني موديست صاحب الـ35 عاما.

 

وفشلت محاولات الأهلي لضم البرازيلي جوستافوا سوزا؛ بسبب تمسك ناديه الكوري جيونبوك هيونداي به، الأمر الذي جعل مسئولو القلعة الحمراء يكثفون محاولاتهم لضم بديل أجنبي بعد رحيل محمد شريف لنادي الخليج السعودي وشادي حسين إلى زد.

من هو موديست؟

 

أنطوني موديست، مهاجم فرنسي مخضرم لعب في صفوف بوروسيا دورتموند الألماني السابق، وكان مرشحا للانضمام إلى آينتراخت فرانكفورت الألماني، ولعب مع عدة أندية على رأسها بوروسيا دورتموند وكولن في ألمانيا، بجانب نيس وبوردو وأنجيه في فرنسا وبلاكبيرن الإنجليزي..

 

وكشفت شبكة “فوت ميركاتو”، الفرنسية المتخصصة في الانتقالات اقتراب اللاعب من الرحيل للأهلي المصري، وأن اللاعب في طريقه للانتقال إلى الأهلي، بطل أفريقيا، في الموسم الجديد.

 

موديست

10 معلومات عن الفرنسي أنطوني موديست

 

نستعرض أهم 10 معلومات عن موديست مهاجم الأهلي المُحتمل نشترها مواقع رياضية متخصصة في تتبع اللاعبين:

1- شارك أنطوني موديست في 28 مباراة مع بوروسيا دورتموند على مدار الموسم الماضي سجل خلالهم هدفين وصنع هدفًا

2- لعب موديست لفريق كولن الألماني خلال الفترة من 2015 حتى 2021 مع خروجه لمدة موسم من النادي إلى الدوري الصيني خلال تلك الفترة.

3- مع كولن سجل أنطوني 15 هدفًا خلال موسم 2015/2016، لصبح أكثر لاعب فرنسي في تاريخ البوندسليجا يسجل أهدافًا في موسم واحد، قبل أن يكسر فرانك ريبري رقمه مع بايرن ميونخ بعد ذلك موسم 2016/2017.

4- مع نهاية موسم 2021/2022، أصبح موديست ضمن قائمة أكثر 20 هدافًا أجنبيًا في تاريخ الدوري الألماني برصيد 83 هدفًا، وبفارق 3 أهداف فقط عن النجم الفرنسي فرانك ريبري في تلك القائمة.

5- قاد المهاجم الفرنسي المُخضرم كولن لاحتلال المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الألماني في موسم 2016/2017 ليتأهل إلى الدوري الأوروبي، بعدما سجل 25 هدفًا، يُعيد بها فريقه إلى المنافسة الأوروبية بعد غياب طويل.

6- انتقل أنطوني إلى الدوري الصيني لمدة موسماً عاد بعده إلى كولن، لكنه لم يكن بنفس التوهّج والتفوق.

7- خاض المهاجم الفرنسي عدة تجارب بعدما عاد إلى كولن، حيث انتقل إلى سانت إيتيان ولعب موسماً مع بوروسيا دورتموند.

8- تجربة موديست في الدوري الألماني شهدت مشاركته في 209 مباريات، ساهم خلالها 102 هدف بواقع تسجيل 85 هدفًا وصناعة 17 هدفًا آخر.

9- انتقل موديست إلى بورسيا دورتموند الصيف الماضي ليكون بمثابة صفقة إنقاذ موقف لتعويض الغياب المفاجئ للمهاجم الأيفواري سباستيان هالر بعد اكتشاف إصابة الأخير بالسرطان وخروجه من حسابات بوروسيا دورتموند قبل بداية الموسم الماضي وتم التعاقد مع أنطوني لمدة موسماً بسبب كبر سنه ( 34 سنة وقتها).

10- انتهى عقد المهاجم الفرنسي موديست مع بورسيا دورتموند في يوليو الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى