مضمون تك

مميزات ساعة واتساب الجديدة «وير أوس إس».. لا تحتاج لهاتف

أطلقت شركة «ميتا» ساعة واتساب الجديدة التي تعمل بنظام تشغيل “وير أوس إس” والتى تعتبر المنافس الأقوي لساعات «آبل» الذكية.

ولا تحتاج ساعة واتساب الجديدة للربط بهاتف محمول من أجل الرد على رسائل ومكالمات واتساب، حيث أعلن مارك زوكربيرخ، الرئيس التنفيذي للشركة، إطلاق نسخة من تطبيق “واتساب” خاص بها دون الحاجة لأن تكون مرتبطة بالهاتف.

ما مزايا ساعة واتساب الجديدة؟

 

ووفقا لما ذكره موقع Techcrunch المتخصص في أخبار التكنولوجيا وتقنية المعلومات، ستكون الساعة تجريبية لعدة أشهر قبل طرحها بشكل دائم.

وتحتوي ساعة واتساب الجديدة على عدة مزايا:

– إجراء المحادثات والرد على الرسائل النصية والصوتية، مع استخدام الرموز التعبيرية، وتلقي المكالمات الخاصة بالتطبيق.

-يوفر التطبيق خاصية الردود السريعة على الرسائل، من دون أن يكون الهاتف الذكي قريبا من الساعة.

 

الفرق بين ساعة وتساب الجديدة وساعات «آبل»

ذكرت سكاي نيوز عربية، نقلا عن خبير التكنولوجيا والمعلومات، إسلام غانم، أن الإصدار الجديد من ساعة واتساب خطوة متوقعة من شركة “ميتا” لرغبة زوكربيرخ في منافسة ساعات “آبل” الذكية العاملة بنظام “واتش أو إس”، ليجعل الأشخاص يتوجهون إلى شراء الساعات الخاصة بنظام “وير أو إس 3”.

لكن لينجح زوكربيرغ في تلك الخطوة، يجب أن يوفر للمستخدمين مميزات كثيرة تغنيهم عن ساعات “آبل” الذكية، وتجذبهم للنسخة الجديدة.

في هذا، اعتبر أن المزايا المذكورة أعلاه التي توفرها ساعات “ميتا”، العاملة بنظام “وير أو إس 3″، مثل إجراء المحادثات والرد على الرسائل وغيرها، ستجعل من “المحتمل توجه كثيرين لشراء هذه الساعات”.

ساعات “آبل” الذكية العاملة بنظام “واتش أو أس” ليس بها تطبيق “واتساب” مستقل، ولذا لا تقدم مزايا إرسال الرسائل وإجراء المكالمات عبر التطبيق، وإن كانت توفر مشاهدة الرسائل الواردة والرد عليها بتفعيل إعدادات في هاتف “آيفون” المرتبط بها.

ساعة آبل
ساعة آبل

زر الذهاب إلى الأعلى