استاد مضمون

برونو سافيو .. لاعب الأهلي الجديد «جوكر» ينقصه الوقوف في حراسه المرمي

تصدر اسم برونو سافيو اللاعب البرازيلي مؤشر البحث “جوجل” بعدما أعلن مسؤولي نادي بوليفار عن انتقال مهاجم الفريق إلى صفوف النادي الأهلي من أجل تدعيم صفوفه في الفترة المقبلة، ما دفع جماهير الأهلي للبحث عن المهاجم الجديد لمعرفة تاريخه الكروي.

من هو برونو سافيو؟

 

برونو سافيو يبلغ من العمر 28 عاما، ولد في مدينة ميناس جرايس البرازيلية عام 1994، وبدأت مسيرته الكروية في نادي جوراني البرازيلي في الدرجة الثانية، ولعب في عدة أندية برازيلية معظمها في الدرجة الثانية مثل ميراسول، ووبراجانتينو، وكويابا، قبل أن يذهب إلى صفوف إسترا الكرواتي ومنه إلى بوليفار في الدوري البوليفي والذي لعب معه موسم واحد فقط شهد فيه تألقا ملفتاً.

سافيو صفقة الاهلي الجديدة
سافيو صفقة الاهلي الجديدة

أهداف برونو سافيو

 

ووفقا لـ ترانسفير ماركت فإن سافيو خلال مسيرته منذ عام 2014، واستطاع أن يسجل 33 هدفا ويصنع 18 مع الأندية التي مثلها.

وفي الموسم الحالي، شارك سافيو في 10 مباريات مع فريقه بوليفار واستطاع أن يسجل 7 أهداف ويصنع هدف واحد فقط.

https://www.youtube.com/watch?v=Nepf1CNfqd8

مميزات سافيو صفقة الأهلي الجديدة

 

برونو سافيو لاعب جوكر متعدد المهام حيث لعب في مركز المهاجم، ومع كل الفرق التي لعب لها والتى تقدر بـ 51 مباراة سجل 20 هدفا وصنع 6 آخرين.

وشارك في مركز وسط الملعب الأيمن في 35 مباراة سجل 10 أهداف وصنع 7 آخرين، ولعب مباراتين فقط في مركز وسط الملعب الأيسر لم يسجل أو يصنع خلالها.

وفي مركز الجناح الأيسر شارك البرازيلي برونو سافيو في 9 مباريات وصنع 3 أهداف، بينما في مركز الجناح الأيمن شارك في 7 مباريات سجل هدف وحيد.

كما سجل سافيو 10 أهداف ف مسيرته برأسه، وتبلغ قيمة بورنو سافيو مليون دولار بحسب تقديرات موقع ترانسفير ماركت.

سافيو في الاهلي
سافيو في الأهلي

آراء جماهير الأهلي في الصفقة الجديدة

 

وعلق عدد من جماهير النادي الأهلي على الصفقة البرازيلية الجديدة، متمنين أن يحالفه التوفيق مع الأهلي بعدما فشلت عدد من الصفقات الأخيرة في تحقيق الأداء المطلوب مع الأهلي، وعن تعدد مهام اللاعب الجديد الذي سينضم للأهلي علق البعض في مزحة منهم : ” ينقصه الوقوف في حراسه المرمي“.

 

البرازيلي يودع الجمهور

موعد وصول المهاجم البرازيلي

 

وقالت إذاعة «FM BolivarOfi» البوليفية، إن سافيو سيتوجه إلى القاهرة الاثنين لتوقيع الكشف الطبي وإتمام التعاقد مع الأهلي بعد الاتفاق مع نادى بوليفار، حيث سيتلقي مارسيل كولر مدرب الأهلي الجديد، الذي أعلنت عنه رسميا القلعة الحمراء، خلفا للبرتغالي سواريش الذي رحل سريعا عن الأهلي بعدما فشل في تحقيق نتائج جيدة مع فريق الكرة.

وودع البرازيلي برونو سافيو زملائه وجماهير فريقه السابق على توجيه رسالة وداعية أخيرة قبل السفر إلى القاهرة والانضمام إلى النادي الأهلي الذي لم يعلن حتى الآن عن الصفقة بشكل رسمي.

مدرب الأهلي الجديد يبدأ مهامه

 

واستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته الأحد، على ملعب مختار التتش بالجزيرة، وخاض مرانه الأول تحت قيادة المدير الفني الجديد مارسيل كولر، وذلك في إطار الاستعداد للمرحلة المقبلة، بعد فترة الراحة التي حصل عليها اللاعبون بنهاية الموسم الماضي.

وحرص السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، على عقد محاضرة للاعبين قبل انطلاق المران، شهدت الحديث عن استراتيجية العمل الخاصة بالفريق خلال الفترة المقبلة، بعد توليه القيادة الفنية بشكل رسمي.

وخاض اللاعبون فقرات بدنية متنوعة في بداية المران، فيما أدى حراس الفريق مرانًا قويًّا تحت قيادة ميشيل يانكون.

وشهد مران الأهلي انتظام حسين الشحات في التدريبات الجماعية بصورة كاملة، بينما شارك عمرو السولية وطاهر محمد طاهر ومحمود متولي في جانب من المران الجماعي، قبل أن يستكملوا التدريبات البدنية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى