مضمون تك

مواصفات وسعر iPhone 16 و iPhone 16 Plus | أفضل عمر بطارية على الإطلاق

أعلنت شركة Apple عن مواصفات وسعر iPhone 16 و iPhone 16 Plus، حيث يقتر سعر الإصدار من 50 ألف جنيه مصري مع فارق سعر العملة وفقا للتحديث اليومي في مصر.

ويأتي iPhone القياسي بشاشة مقاس 6.1 بوصة بينما يحصل iPhone 16 Plus الأكبر على شاشة مقاس 6.7 بوصة – بنفس أحجام جيل iPhone 15. لكن شاشات زوج iPhone 16 يمكن أن تصل إلى 2000 شمعة من ذروة السطوع وتصبح باهتة مثل 1 شمعة.

يتبع 16 نفس التصميم العام مثل 15، مع إطار مربع، وزجاج خلفي يسمح بالشحن اللاسلكي MagSafe، وفتحة Apple Dynamic Island العلوية لإيواء الكاميرا الأمامية وأجهزة استشعار Face ID، ومنفذ شحن / بيانات USB-C في قاعدته. في حين أن العودة إلى العدسات الخلفية المحاذية رأسياً قد تبدو وكأنها إعادة غريبة لعنصر تصميم انتقلت منه Apple، فإن العودة إلى الوراء منطقية لدعم أفضل للفيديو المكاني على Apple Vision Pro.

ايفون يرو بلس
ايفون يرو بلس

سعر iPhone 16 و iPhone 16 Plus

 

يبدأ سعر iPhone 16 من 799 دولارًا مع سعة تخزين 128 جيجابايت ويبدأ سعر iPhone 16 Plus من 899 دولارًا بنفس تكوين التخزين.

ايفون

مواصفات iPhone 16 و iPhone 16 Plus

 

وأعلنت شركة أبل عن تشكيلة هواتف ايفون 16 برو وتتميز الهواتف الذكية الرائدة الجديدة للشركة بشاشات أكبر قليلاً في كلا الطرازين: 6.3 بوصة في ايفون 16 برو و6.9 بوصة في ايفون 16 برو ماكس (ارتفاعًا من 6.1 بوصة و6.7 بوصة على التوالي في ايفون 15 برو و15 برو ماكس).

وصُنعت أجسام الهواتف من التيتانيوم، ويأتي بأربعة ألوان: الأسود والأبيض والطبيعي و”تيتانيوم صحراوي” جديد، كما يحتوي على زر التحكم في الكاميرا الجديد في تشكيلة ايفون 16، وتزعم شركة أبل أيضًا أن أيفون 16 برو ماكس يتمتع “بأفضل عمر بطارية على الإطلاق في ايفون”.

تأتي تشكيلة ايفون 16 برو مع شريحة A18 Pro، مع محرك عصبي مكون من 16 نواة تقول إنه سيقدم “أداءً مذهلاً” لميزات Apple Intelligence، بما في ذلك أداء أسرع بنسبة 15 بالمائة من أيفون 15 برو، كما تم تحسين أداء الرسومات بفضل وحدة معالجة الرسوميات سداسية النواة التي تزيد سرعتها بنسبة 20 بالمائة وتسمح بسرعات USB أسرع.

صور ايفون 16
صور ايفون 16

آيفون 16 مدعوم بالذكاء الاصطناعي

 

تطلق Apple هذه الهواتف الجديدة مع دفعها نحو الذكاء الاصطناعي من خلال ميزات Apple Intelligence، والتي من المقرر أن يتوفر بعضها في الإصدار التجريبي في أكتوبر، (تزعم الشركة أن جميع هواتف iPhone الجديدة هذا العام تم تصميمها “من البداية” لـ Apple Intelligence) مثل شركات التكنولوجيا الأخرى، يعد الذكاء الاصطناعي محورًا كبيرًا لشركة Apple هذا العام، وقد عرضت الشركة بالفعل العديد من الأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي في أحدث مؤتمر للمطورين العالميين، بما في ذلك Siri المحدث والتكامل مع ChatGPT من OpenAI.

كانت الميزات الكبيرة لمجموعة iPhone 15 Pro هي الهياكل المصنوعة من التيتانيوم وزر الحركة. كما تحولت Apple من Lightning إلى USB-C مع iPhone 15 Pro، ولكن USB-C جاء أيضًا إلى طرازات iPhone 15 القياسية أيضًا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى