تحليل مضمونمضمون عالمي

آخرهم ترامب.. تاريخ محاولات الاغتيال الفاشلة لرؤساء أمريكا| إنفوجراف

تعرض عدد من رؤساء الولايات المتحدة منذ تأسيسها، لمحاولات اغتيال، نجحت 4 منها، أما غالبيتها فقد فشلت، وكانت آخرها محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح للرئاسة دونالد ترامب، خلال تجمع انتخابي ما أدى لإصابته في أذنه.

 

انفوجراف تاريح محاولات الاغتيال الفاشلة لرؤساء أمريكا

 

أعدت مؤسسة “ماعت جروب” انفوجراف لهذه المحاولات.

 

انفوجراف
انفوجراف

كان أولها في يناير 1835، حين حضر الرئيس أندرو جاكسون جنازة في مبنى الكابيتول. فجأة، اقترب منه رجل مختل عقليًا يُدعى ريتشارد لورنس، مسلح بمسدسين، لكن لحسن حظ جاكسون، كلا المسدسين تعطلا، مما أتاح له الوقت لرد الهجوم باستخدام عصاه وتم القبض على لورنس وحكم عليه بالبقاء في مستشفى للأمراض العقلية لبقية حياته.

 

 

تيدور روزفلت: الرئيس المغامر والشجاع، كان يخطب في ميلووكي في أكتوبر 1912 عندما أطلق عليه جون شرانك النار، لكن الرصاصة استقرت في خطابه ونظارته الواقية، مما أنقذ حياته، بشكل لا يصدق.

وأصر روزفلت على إكمال خطابه قبل تلقي العلاج الطبي.

 

روزفلت
روزفلت

 

فرانكلين د. روزفلت: وفي 1933، كان  يستعد لتولي منصبه عندما تعرض لمحاولة اغتيال خلال خطاب في ميامي.

جوزيبي زانغارا، الذي كان يعاني من اضطهاد الفقراء، أطلق النار عشوائيًا، مما أسفر عن إصابة عمدة شيكاجو أنتون سيرماك الذي توفي لاحقًا. روزفلت نجا دون أي أذى.

 

فرانكلين د. روزفلت
فرانكلين د. روزفلت

 

الرئيس هاري ترومان: في نوفمبر 1950، شهد مواجهة مسلحة خارج منزله المؤقت، بلير هاوس.

حاول القوميان البورتوريكيان أوسكار كولاوزو وغريسيليو توريسولا اغتياله لجذب الانتباه إلى قضية استقلال بورتوريكو. انتهت المواجهة بمقتل توريسولا واعتقال كولاوزو.

 

الرئيس هاري ترومان
الرئيس هاري ترومان

 

الرئيس جيرالد فورد: نجا من محاولتين لاغتياله في سبتمبر 1975. الأولى كانت من قبل لينيت “سكر” فروم، التي لم تتمكن من إطلاق النار، والثانية من قبل سارة جين مور التي أطلقت رصاصة واحدة لكنها أخطأت الهدف بفضل تدخل أحد المارة الشجعان.

الرئيس جيرالد فورد
الرئيس جيرالد فورد

 

أخيرًا، في 1981، تعرض الرئيس رونالد ريغان لإطلاق نار من قبل جون هينكلي جونيور الذي كان يسعى لجذب انتباه الممثلة جودي فوستر.

أصيب ريغان في الصدر، لكنه تم نقله بسرعة إلى المستشفى حيث تعافى تمامًا.

 

الرئيس رونالد ريغان
الرئيس رونالد ريغان

هذه المحاولات الفاشلة تظهر مدى الخطر الذي يواجهه الرؤساء الأمريكيون، وتعكس الجهود الهائلة التي تُبذل لحمايتهم وضمان أمنهم على مر العصور.

زر الذهاب إلى الأعلى