مضمون اللحظة

رابط معرفة أسباب عدم اجتياز التدريبات في مسابقة 30 ألف معلم

رابط معرفة أسباب عدم اجتياز التدريبات في مسابقة 30 ألف معلم، أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال إطلاق رابط إلكتروني عبر موقعها الرسمي يتيح للمعلمين الذين لم يحالفهم الحظ في مسابقة 30 ألف معلم.. السنة الأولى الفرصة للاطلاع على التدريب الذي لم يجتازوه.

 

وذلك عبر الرابط التالي: https://educompetition.emis.gov.eg/ .

وذكرت الوزارة في بيان لها اليوم  السبت أنه في هذا الإطار، يقوم المعلم الذي لم تتح له فرصة اجتياز التدريبات بإدخال رقمه القومي عبر رابط معرفة أسباب عدم اجتياز التدريبات في مسابقة 30 ألف معلم المعلن أعلاه للاطلاع على التدريب الذي لم يجتازه .

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى إمكانية تقدم المعلم الذي لم يحالفه الحظ بطلب للمديرية التعليمية التابع لها يحدد خلاله رغبته في إعادة تقييم التدريب الذي لم يجتازه، حيث ستقوم الوزارة بالتنسيق مع الجهة المعنية بتحديد موعد المحاولة الأخرى لاجتياز هذه التدريبات للتأكد من زوال سبب عدم الاجتياز، وذلك بالتزامن مع إجراءات الدفعة الثانية للمعلمين الجدد.

 

جدل حول نتيجة مسابقة 30 ألف معلم

 

وسبق وأن أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا عاجلا بشأن مسابقة 30 ألف معلم، لحسم الجدل المثار بشأنها خلال الساعات الأخيرة.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان رسمي لها : “في إطار ما تم تداوله بشأن مسابقة 30 ألف معلم.. السنة الأولى”، تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن إجراءات المسابقة تمت وفقا لتوجه الدولة المصرية بتحديد آليات لانتقاء المعلمين الجدد ووفقا للمادة (5) المعدلة للقرار (2297) لسنة 2022م، بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (428) لسنة 2013م، والتي تقر بأن “يكون التعيين أو التعاقد من خلال اختبار ينفذه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ولا يجوز التعاقد إلا بعد اجتياز التدريبات التي يحددها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ووفقا لنموذج العقد المرافق دون غيره”.

 

تفاصيل مسابقة التربية والتعليم 30 ألف معلم مساعد

 

وتلقى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة طلبات التقديم لـ مسابقة التربية والتعليم 30 ألف معلم مساعد، والتى أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، وذلك إلكترونيا، عبر رابط بوابة الوظائف الحكومية، في وظائف معلم مساعد للصفوف الابتدائية ورياض الأطفال، وتم إعلان النتائج.

ويشترط أن يجتاز المتقدم عدد من الاختبارات التي تؤهله للالتحاق بفرصة العلم المساعد، حيث لا يزيد سن المتقدم عن 35 عاما، وبحد أدني جيد للتقدير العام، وخلال التقرير التالي نقدم للقارئ رابط التقديم لـ مسابقة التربية والتعليم 30 ألف معلم، والشروط الواجب توافرها في المتقدم.

 

مسابقة التربية والتعليم 30 ألف معلم.. موعد التقديم والرابط

واستقبل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الطلبات بدءًا من 2 يوليو حتى 24 يوليو الجاري، وذلك عبر موقع بوابة الوظائف الحكومية «اضغط هنا للدخول للبوابة» https://jobs.caoa.gov.eg/ التابعة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والتي يدير من خلالها الجهاز جميع مراحل المسابقة، والتي ستكون حلقة الوصل بين الجهاز والمتقدمين، لإخطارهم بمراحل المسابقة.

وظائف التعليم
وظائف التعليم

شروط التقديم لـ مسابقة التربية والتعليم 30 ألف معلم

  • – لا يزيد سن المتقدم عن 35 سنة في 1/10/2022
  • – ألا يقل الحد الأدنى للتقدير العام للمتقدم عن جيد.
  • – متمتعًا بالجنسية المصرية.
  • – محمود السيرة.
  • – حسن السمعة.
  • – ألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رُد إليه اعتباره.
  • – ألا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبي نهائي، ما لم تمض على صدوره أربع سنوات على الأقل.

اقرأ أيضا:

موقع ترقيات الموظفين 2022.. اضغط هنا

الحكومة: استمرار حظر الشيشة.. وموائد الرحمن تستلزم «موافقات»

تخصصات مسابقة التربية والتعليم 30 ألف معلم

تستهدف مسابقة التربية والتعليم 30 ألف معلم خريجي كليات رياض الأطفال والطفولة المبكرة، أو خريجي دبلوم مهني أقسام رياض الأطفال والطفولة المبكرة بكليات التربية أو التربية النوعية، كما يقتصر التقديم لمعلمين الصفوف الثلاث الأولى على خريجي كليات التربية شعبة تعليم أساسي، ابتدائي أو أقسام التعليم الأساسي، أو خريجي دبلوم مهني في رياض الأطفال أو الطفولة المبكرة أو الابتدائي بكليات التربية أو كليات التربية النوعية.

متطلبات الوظيفية لـ مسابقة التربية والتعليم 30 ألف معلم

1- اجتياز الاختبارات المعدة من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
2- اجتياز برنامج تدريبي في الصحة البدنية
3- اجتياز البرنامج التدريبي في استراتيجيات التعليم وفق النظام الجديد
4- اجتياز الكشف الطبي.
5- اجتياز وتحليل المخدرات لمن اجتازوا الامتحانات.
6- كما يلزم التقديم فقط في المحافظة الكائن بها محل إقامة المتقدم وفقًا للثابت ببطاقة الرقم القومي، ولن تقبل الطلبات في حالة التقديم في محافظة أخرى.

مسابقة 30 ألف معلم
مسابقة 30 ألف معلم

المستندات المطلوبة للتقديم في مسابقة الـ 30 ألف معلم

1- صورة ضوئية من المؤهل الدراسي وأي مؤهلات إضافية
2- صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي
3- صورة ضوئية من شهادة الميلاد
4- صورة ضوئية من شهادة الخدمة العسكرية للذكور والخخمة العامة للإناث
5- صورة شخصية حديثة مدون عليها الاسم
6- فيش جنائي

تفاصيل الامتحان في مسابقة التربية والتعليم 

1- الامتحان سيكون إلكترونيًا.
2- ويتكون من عدة محاور تتضمن:
– الكفايات السلوكية.
– اللغة العربية.
– إحدى اللغات الأجنبية التي يذكر المتقدم أنه يجيدها.
– الحاسب الآلي.
– المعلومات العامة.
– إلى جانب اختبار التخصص.

 

زر الذهاب إلى الأعلى