مضمون اللحظة

القصة الحقيقية لـ سفاح الجيزة أخطر قاتل متسلسل في مصر

سفاح الجيزة تصدر مؤشرات البحث عبر «جوجل» بعد عرض المسلسل الجديد لـ أحمد فهمي على منصة شاهد، وهو المسلسل المأخوذ عن قصة حقيقية، لذا من خلال أرشيف وسجلات الحوادث يعرض «مضمون» القصة الحقيقية لـ سفاح الجيزة، والذي اعتبرته وسائل الإعلام وقتها أخطر قاتل متسلسل في مصر.

 

القصة الكاملة لأخطر قاتل متسلسل فى مصر والذي عرف بسفاح الجيزة، كشفتها مباحث الجيزة بتورط شخص يدعي “قذافى” قتل زوجته وصديقه ودفنهما في بولاق، وتبين من خلال التحقيقات والتحريات انتحاله اسم القتيل فى عمليات نصب جديدة.

سفاح الجيزة
سفاح الجيزة

الشخصية الحقيقية لـ سفاح الجيزة

 

  • الاسم: قذافي فراج
  • مكان نشأته: بولاق الدكرور
  • مسرح جرائمه: من الجيزة حتى الإسكندرية
  • سجل جرائمه: قتل ونصب واحتيال وانتحال صفة وسرقة
  • عدد ضحاياه: 4 قتلى

 

صورة سفاح الجيزة الحقيقي
صورة سفاح الجيزة الحقيقي

 

 

سفاح الجيزة القصة الكاملة لأخطر قاتل متسلسل في مصر

 

القصة الحقيقة لـ سفاح الجيزة، بدأت عام 2015 عندما أقنع صديق طفولته المهندس رضا الذى يعمل في إحدى دول الخليج، عمل توكيل عام له في مصر حتى يستثمر أمواله في سلسلة مكتبات، بعدها اكتشف رضا خيانة صديق العمر له، فواجهه وطالبه بأمواله، بكل هدوء أخبره قذافي أن خلافاتهم يمكن حلها وديا ودعاه لشقته في بولاق الدكرور لتناول الطعام.

لبي المهندس رضا لبىّ دعوة صديق عمره، ليقع ضحية غدر الصديق الذي سمم طعامه، ثم دفنه في نفس الشقة، وبحيلة شيطانية لإبعاد شبهة الجريمة عن نفسه أرسل رسالة إلى أهل القتيل من هاتفه نصها “إلحقونى انا اتقبض على”.

لحظها العاثر عرفت زوجة قذافي بقصة قتله لصديقه المهندس رضا، وخشيت على نفسها منه، وهو ما حدث بالفعل، فتها هي أيضا بالسم في العصير، وخبأ الجثة في “ديب فريز” بشقتهما في الهرم، ونقلها إلى شقته في بولاق ودفنها بجوار صديقه.

 

تمر الأيام ويقرر قذافي خطبة فتاة أخرى، وفى الوقت نفسه وقع في علاقة غرامية مع أختها التي هددته بفضح علاقتهما معا، ليستخدم نفس الطريقة في قتلها، ودفنها فى مقبرة شقة بولاق أيضا، الأغرب أنه أقنع أهلها أنها هربت مع مخرج إلى دبى لتعمل في مجال التمثيل، ثم تزوج شقيقتها كما كان مخططًا له، وبعدها انفصل عنها.

 

إجرام متواصل

إجرام قذافي لم يقف عند هذا الحد بل زور أوراق ثبوتية بشخصية الصديق المقتول «المهندس رضا» وعاش باسمه وأصبح المهندس رضا ثم سافر إلى الإسكندرية لبدء حياته الجديدة، وفتح هناك محل أدوات كهربائية.

كانت تعمل لديه سيدة في المحل، وبطريقته المعتادة أقنعها بحبه لها، وطلب منها 45 ألف جنيه، وبالفعل منحته المبلغ، وبعد فترة شعرت أنها مجرد لعبة في يديه وطالبته بأموالها، أخبرها أنه أشترى بالمبلغ بضاعة، وإذا رغبت في استراد المبلغ يمكنها الحصول على تلك البضاعة إذا حضرت للمخزن، وعندما ذهبت لنيل حقها، عندها قتلها ودفنها أيضا في نفس مقبرة بولاق.

 

 

كيف سقط سفاح الجيزة؟

رغم براعة سفاح الجيزة في إخفاء جرائمه وعدم ترك أي أدلة خلفه تكشف هويته، إلا أنه سقط بعد سنوات في قبضة أجهزة الأمن عن طريق المصادفة.

المصادفة وحدها كتبت نهايته، وذلك حين تزوج من دكتورة صيدلانية، وبعد فترة دخل في خلافات معها وطلبت الطلاق فقرر سرقة فيلا والدها وبالفعل سرق منها ذهبا وأموالا وعندما تعقب الأمن السارق بالكاميرات اتضح أنه زوج الابنة، ليتم القبض عليه والحكم بسجنه عام.

 

 

السفاح مع زوجته
السفاح مع زوجته

في هذا الوقت كان أهل المهندس «رضا» الصديق المغدور به يبحثون عنه، وهنا وبعد حبس قذافي باسم رضا الذي انتحل صفته، ظهر اسمه أخيرًا على ذمة قضية سرقة في الإسكندرية، وعندما ذهبوا لرؤيته اكتشفوا أنه صديق الطفولة قذافي.

بعد كشف تفاصيل قضية الانتحال بدأت ملابسات جرائم القاتل المتسلسل تظهر أمام الجميع، كما كشفت سكرتيرة قذافي التى تعرفت عليه بعد طلبه موظفة للعمل بشركة دعاية وإعلان كان يتملكها.

قالت السكرتيرة: “بعد فترة من العمل لاحظت أن لديه غرفة لا يسمح لأى شخص بدخولها، وذات يوم طلب منى إحضار سيدة لتنظيف مقر العمل، بعدها غادر وترك مفاتيحه ولم يعد”.

 

تكمل: “وحين عجزت عن الوصول له، قررت فتح الغرفة السرية للوصول إلى أي أوراق تساعدنى في التعرف على محل إقامته لكنى فوجئت بدولاب يحتوى على 7 بطاقات مزيفة تحمل صورته، وقسائم زواج مزيفة بعدها وجدت المتهم يتصل بى ويدعى غيابه لظروف خاصة به، وعندما واجهته بالحقيقة، طلب منى التكتم مقابل الحصول على 250 ألف لكنى رفضت ثم تواصلت مع ضحاياه، وبعدها سلمنا الأوراق للنيابة”.

 

 

 

مسلسل سفاح الجيزة يتصدر المشاهدات

 

مشاهدة سفاح الجيزة تليجرام كامل تصدرت مؤشرات البحث بعد انطلاق الحلقة الأولي من مسلسل سفاح الجيزة على منصة شاهد، وهي المنصة الأكبر في الشرق الأوسط لبث المحتوي الفني عبر الإنترنت، كما أن المسلسل من إنتاج منصة شاهد.

 

وتصدرت الحلقة الأولي من سفاح الجيزة الحلقة 1 مؤشرات البحث، حيث انطلق المسلسل عبر منصة شاهد، خاصة أن المسلسل يروي قصة حقيقية وقعت أحداثها في الجيزة عن أشهر قاتل متسلسل في مصر في الفترة الأخيرة.

أبطال مسلسل سفاح الجيزة

 

يشارك في بطولة مسلسل سفاح الجيزة، العديد من الفنانين، أبرزهم الفنانة ركين سعد، باسم سمرة، حنان يوسف، داليا شوقي، وآخرين، والعمل من إخراج هادي الباجوري.

 

أبطال سفاح الجيزة
أبطال سفاح الجيزة

ملخص الحلقة الأولي من سفاح الجيزة

 

ظهر جابر -أحمد فهمي-، وهو يطهو وجبة بتركيز شديد وغريب، ثم اتجه للفريزر المتواجد بمنزله، وفتحه ليتأكد من وجود جثة المرأة الملقاه به، وفعل هذا بمنتهى العفوية، وكأن مشاهدة الجثث ومكوثها بمنزله شيء طبيعي ومألوف لديه.

وفي مشهد لاحق تخلص من هذه الجثة، التي اتضح أنها لزوجته التي قتلها، ودفنها في بير عميق أمام منزله، وذهب لقسم الشرطة ليحرر محضرًا بتغيبها، ثم أرسل رسالة من هاتفها الخاص، لوالدها، مضمونها أنها ذهبت وتركت زوجها جابر وستكمل حياتها مع رجل آخر.

تظهر والدة جابر -حنان يوسف- أم متسلطة وتحدد كل شيء في حياة نجلها، حتى أصغر التفاصيل مثل كيفية جلوسه، وملابسه.

وظهر أحمد فهمي بأكثر من اسم لشخصية جابر، فيستخدم اسم خاص به، مختلف مع كل مجموعة يقابلها بحياته، فيدعي يوسف، في ظهوره مع الفنان صلاح عبد الله، بمحل الملابس الخاص به، وهو على علاقة غير شرعية، بزوجة الأول، نجلاء -جيهان الشماشرجي- ولكن يعامله كأنه صديقه ومن يخاف على مصلحته.

وتظهر الفنانة ركين سعد، بشخصية زينة، ويحتبسها أحمد فهمي، الذي يتعامل معها بشخصية -مُحي- وغير معروف حتى الآن سبب حبسه لها، ويبدو أنه يحبها ويكن لها مشاعر.

يظهر باسم سمرة بشخصية الضابط الذي يحقق في قضية مجهولة الهوية، حيث رأى دما بغرفة إحدى الفنادق، التي كانت تمكث بها زينة.

وبنهاية الحلقة، يسجل أحمد فهمي ضحية جديدة بقائمة ضحاياه، الذين يقتلهم، حيث ذبح نجلاء -جيهان الشماشرجي- عشيقته، وزوجة الرجل الذي يعمل عنده، وهو صلاح عبد الله، في مشهد مفاجئ، وظلت تستنجد به ولكن هو لا يبالي لها.

 

مشاهدة الحلقة الأولي من سفاح الجيزة

 

بدأ عرض مسلسل سفاح الجيزة، بطولة الفنان أحمد فهمي، عبر منصة شاهد vip، وسيطرت الدموية ومشاهد القتل والعنف، بالإضافة إلى الإثارة والتشويق، على أحداث الحلقة.

وظهر الفنان أحمد فهمي بشخصية ذات أوجه مختلفة بين الظاهر الطيب الودود والمحترم وبين الشرير المخفي عن أعين الناس القاتل المتسلسل الذي يهوي النساء ويغويهن ثم يقتلهن بدم بارد، وتظهر الأم الشخصية المحرضة الدافعة لابنها نحو القتل.

ويمكن مشاهدة الحلقة الأولي من سفاح الجيزة من هنــــا عبر شاهد.

زر الذهاب إلى الأعلى