تحليل مضمون

من هو المصري الفائز بجائزة أفضل علماء الرياضيات في العالم؟

فاز عالم مصري بجائزة أفضل علماء الرياضيات في العالم، والتى تمنحها دولة الصين لأصحاب النظريات الرياضية، واعتبرت ابتكاره واحداً من أهم المؤثرات الرياضية في العالم والمعروف على نطاق واسع باسم يانغ عبد العاطي كارلو، فمن هو العالم المصري؟

 

تفاصيل جائزة أفضل علماء الرياضيات في العالم

 

وفقا لما نشرته «سكاي نيوز»، في تصريحات حصلت عليها من العالم المصري الدكتور محمود عبد العاطي، فإن الجائزة تمنح من قِبل عدد من العلماء من أكثر من دولة، وقامت اللجنة بتصفية كل المتقدمين واختياره الأفضل من بينهم.

قال العالم المصري الدكتور محمود عبد العاطي: «الأهم أن يكون لدى المتقدِم للجائزة نظرية تم تسجيلها باسمه، أو براءات اختراع في الرياضيات أو تطبيقات الرياضيات».

وأوضح أنّ الجائزة الصينية Qin-Jiu-Shao  تُعتبر واحدة من أهم الجوائز العالمية في الرياضيات وسيتم تسليمها في حفل كبير في دولة الصين نوفمبر المقبل، وأنها تأتي تخليداً للعالم الصيني الشهير شاو الذي قدّم نظريات كبرى في التحليل الرياضي استطاعت إيجاد حلول لعدد من المشكلات المعقدة.

ومنحت دولة الصين العالم المصري الدكتور محمود عبد العاطي جائزة أفضل علماء الرياضيات في العالم لعام 2023.

وجاء اختيار العالم المصري المولود في محافظة سوهاج لكونه واحداً من أهم علماء الرياضيات في العالم، ولمساهماته الأساسية في الخوارزميات الكمومية، والبصريات الكمومية.

 

من هو المصري الفائز بجائزة أفضل علماء الرياضيات في العالم؟

 

-الاسم: محمود عبد العاطي
-الدرجة العلمية: حاصل على دكتوراه
-حصل على أعلى الدرجات العلمية في مجال تخصصه مثل درجة دكتوراه العلوم D. Sc. في المعلوماتية الكمية، والدكتوراه في ميكانيكا الكم والرياضيات التطبيقية.
-المناصب العالمية: فائز مؤخراً بمقعد نائب رئيس الاتحاد الأفريقي للرياضيات لمدة أربع سنوات تنتهي في 2026، كما يشغل منصب رئيس اللجنة الوطنية للرياضيات.
-يعتبر واحداً من أفضل علماء الرياضيات في مصر والعالم.
-يشغل منصب مدير مركز العلاقات الدولية بجامعة سوهاج.
-أستاذ المعلوماتية والأمن السيبراني بأكاديمية ناصر العسكرية العليا.
-المشروع العلمي: استطاع ابتكار واحداً من أهم المؤثرات الرياضية في العالم والمعروف على نطاق واسع باسم يانغ عبد العاطي كارلو.
– أبحاثه العلمية تصل إلى قرابة 250 بحثاً منشورين في مجلات عالمية.
-صاحب فكرة مشروع معامل التأثير العربي.
-انتخب في العديد من أكاديميات العلوم والمؤسسات العلمية.

الجوائز التى حصل عليها:
-جائزة الدولة التقديرية في العلوم التكنولوجية المتقدمة.
-جائزة الدولة للتفوق في العلوم الأساسية.
-جائزة الدولة التشجيعية.

 

زويل والعالم المصري
زويل والعالم المصري

معلومات عن ابتكار يانغ عبد العاطي كارلو

 

وفقا لـ عبد العاطي- فإن مشروعه استطاع من خلاله تفسير عدد كبير من المشكلات التي لم يكن لها أي تفسير في الماضي، خاصة مع التقدم الكبير والمذهل في صناعة أجهزة الكمبيوتر، وخاصة الكمبيوترات الكمية، واستطاع إيجاد أفكاراً مختلفة لأزمات الدوائر الكهربائية، وهو ما جعل المسؤولين في المعامل المختلفة يتمكنون من تنفيذ أجهزة أسرع بكثير من الموجودة، وأن العلماء هم من قاموا بتسميته بهذا الاسم تقديراً لنا كعلماء استطعنا ابتكاره.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى