مضمون اللحظة

أسعار شقق التعاونيات المطروحة في 4 مدن جديدة

يبحث الراغبون في الحصول على شقة جديدة ضمن الإعلان الجديد التي أعلنت عنه وزارة الإسكان عن أسعار شقق التعاونيات التابعة لهيئة تعاونيات البناء والإسكان بوزارة الإسكان، وأنظمة الدفع والسداد في حالة التقسيط والكاش.

 

تفاصيل الإعلان عن شقق التعاونيات

 

أعلنت هيئة تعاونيات البناء والإسكان بوزارة الإسكان عن طرح شقق التعاونيات بنظام التقسيط في مشروعات «لؤلؤة» والتي تقام في 4 مدن جديدة هي القاهرة الجديدة وأكتوبر وبدر العاشر من رمضان.

 

 

مشروع لؤلؤة التعاونيات
مشروع لؤلؤة التعاونيات

عدد الشقق المطروحة في لؤلؤة التعاونيات

ويضم الإعلان الجديد لـ شقق التعاونيات 361 وحدة سكنية ضمن مشروعات (لؤلؤة القاهرة الجديدة – لؤلؤة بدر – لؤلؤة أكتوبر – لؤلؤة العاشر من رمضان )، حيث انتهت هيئة تعاونيات البناء والإسكان التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، من إجراءات التقديم على الطرح الجديد من الشقق السكنية فى 4 مدن جديدة الثلاثاء الماضي 27 من شهر يوني الماضي.

 

شقق التعاونيات
شقق التعاونيات

موعد حجز شقق التعاونيات

 

وحددت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، موعد حجز شقق التعاونيات والذي يضم 361 وحدة سكنية استثمارية في مواقع متميزة.

ويتم تقديم الطلبات للوحدات السكنية المطروحة بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة، خلال الفترة من 4 إلى 13 من شهر يوليو الجاري 2023، ومشروع لؤلؤة بدر خلال الفترة من 17 إلى 26 من شهر يوليو الجاري، ومشروع لؤلؤة أكتوبر خلال الفترة من 31 يوليو الجاري وحتى 10 من شهر أغسطس المقبل، ومشروع لؤلؤة العاشر من رمضان خلال الفترة من 14 إلى 24 أغسطس المقبل 2023.

وأكدت هيئة تعاونيات البناء والإسكان، أن تخصيص شقق التعاونيات سيكون بالقرعة العلنية بين المتقدمين، حيث تعقد الجلسة الخاصة بشقق مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة يوم الأحد 3 سبتمبر 2023، والقرعة العلنية لمشروع لؤلؤة بدر ستكون يوم الأربعاء 6 سبتمبر 2023، والقرعة العلنية لمشروع لؤلؤة 6 أكتوبر ستكون يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023.

بينما تعقد الجلسة الخاصة بمشروع لؤلؤة العاشر من رمضان يوم الخميس 14 سبتمبر 2023، حيث تجرى قرعة كل مشروع في تمام الساعة 12 ظهراً بمقر نادي العلميين أمام مقر الهيئة الرئيسي.

 

لؤلؤة القاهرة الجديدة
لؤلؤة القاهرة الجديدة

مساحات وأسعار شقق التعاونيات

 

وفيما يخص أسعار الـ 361 وحدة سكنية فهي تختلف من مدينة إلى أخرى حسب مساحة الوحدة وموقعها، وتبدأ أسعار شقق التعاونيات من 7 آلاف جنيه للمتر وتصل لأكثر من 10 آلاف جنيه للمتر، فيما يحظى المواطن بتسهيلات في السداد تصل إلى 7 سنوات، باستثناء مشروع لؤلؤة العاشر من رمضان بتسهيلات في السداد تصل لـ 10 سنوات، على أن يكون التسليم في يوليو 2024.

 

وتبدأ مساحات الوحدات السكنية المطروحة من 95 م2 وحتى 155 م2 شاملة الجراج.

وجاءت أسعار الوحدات السكنية في مشروعات لؤلؤة القاهرة الجديدة ولؤلؤة العاشر من رمضان ولؤلؤة بدر ولؤلؤة أكتوبر – وفقا لكراسة الشروط، كالتالي:

شقق القاهرة الجديدة، تصل الشقة الـ109 أمتار في مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة، إلى مليون و383 ألف جنيه؛ حيث يتم سداد 106 آلاف جدية حجز دخول القرعة، ثم 213 ألف دفعة تخصيص، ثم دفعة تعاقد 213 ألف جنيه، والمتبقي من ثمن الوحدة سيتم سداده على 5 سنوات على أقساط ربع سنوية، وتصل قيمة القسط إلى 42 ألف جنيه، ويكون القسط الشهري 14 ألف جنيه.

وفي مدينة بدر، سجلت الشقة الـ125 مترًا ، مليونًا و322 ألف جنيه، على أن يتم سداد مبلغ 97 ألف جنيه مقدم جدية حجز، ثم 164 ألفًا دفعة تخصيص، ثم دفعة تعاقد 164 ألف جنيه، والمتبقي من ثمن الوحدة سيتم سداده على 5 سنوات على أقساط ربع سنوية، وتصل قيمة القسط إلى 46 ألف جنيه، ويكون القسط الشهري 15 ألف جنيه.

وفي مدينة العاشر من رمضان سجلت الشقة الـ95 مترًا، 868 ألف جنيه، يتم سداد مبلغ 64 ألف جنيه مقدم جدية حجز، ثم 96 ألفًا دفعة تخصيص، ثم دفعة تعاقد 96 ألف جنيه، والمتبقي من ثمن الوحدة سيتم سداده على 5 سنوات على أقساط ربع سنوية، وتصل قيمة القسط إلى 30 ألف جنيه، وبالتالي يكون القسط الشهري 10 آلاف جنيه.

وأخيرا في مدينة 6 أكتوبر سجلت الشقة الـ125 مترًا ، مليونًا و616 ألف جنيه، على أن يتم سداد مبلغ 118 ألف جنيه مقدم جدية حجز، ثم 178 ألفًا دفعة تخصيص، ثم دفعة تعاقد 178 ألف جنيه، والمتبقي من ثمن الوحدة سيتم سداده على 5 سنوات على أقساط ربع سنوية، وتصل قيمة القسط إلى 57 ألف جنيه، ويكون القسط الشهري 19 ألف جنيه.

 

لؤلؤة القاهرة كراسة الشروط
لؤلؤة القاهرة كراسة الشروط

زر الذهاب إلى الأعلى