مضمون عالمي

من هو أندرو تيت Andrew Tate عدو النساء؟

أثار خبر خروج أندرو تيت Andrew Tate من السجن في رومانيا ووضعه تحت الإقامة الجبرية رواجا بين مؤيديه ومعارضه، فهو الشخص الذي طالما أثار الجدل بسبب آرائه، كما أنه يحظي بدعم من جماعات إسلامية متشددة بعد إعلان إسلامه في ديسمبر الماضي، فمن هو من هو أندرو تيت Andrew Tate وسر شعبيته؟

 

من هو أندرو تيت Andrew Tate؟

 

أندرو تيت شخصية مثيرة للانقسام على الإنترنت، كان قد قضى شهورًا في سجن روماني للاشتباه في ارتكابه جريمة منظمة والاتجار بالبشر، إلا أنه فاز باستئناف ليستبدل القرار باحتجازه بالإقامة الجبرية.

سي في أندرو تيت

-الاسم: أندرو تيت Andrew Tate
-السن: 36 عامًا
-تاريخ الميلاد: 1986
-الجنسية: بريطاني أمريكي
-المهنة الحالية: بلوجر لديه 5.5 مليون متابع على تويتر
-المنة السابقة: لاعب ملاكمة محترف
-محل الإقامة: يقيم في رومانيا منذ عام 2017
-وفاز بالعديد من الألقاب العالمية

 

Andrew Tate
Andrew Tate

 

لماذا تحظر منصات للتواصل أندرو تيت Andrew Tate؟

 

حظرت عديد من منصات للتواصل الاجتماعي أندرو تيت Andrew Tate وذلك بحجة التعبير عن وجهات نظر معادية للمرأة وخطاب يحض على الكراهية، وهو ما اعتبره اتهاما دون أدلة وزعم أن قضيتهم مؤامرة “سياسية” تهدف إلى إسكاته.

ووصف من قبل النساء بـ “ملك الذكورة السامة”، وهو أحد “أكثر الشخصيات إثارة للجدل على الإنترنت، ويطلق عليه و ” توب جي “.

وفي عام 2016، انتشر مقطع فيديو له وهو يضرب امرأة بحزام، لكنه قال إن الفيديو كان “كذبة كاملة” تم تعديلها لجعله يبدو سيئًا.

وبعد أن وصف نفسه بأنه مؤثر للمساعدة الذاتية للرجال، تم حظره من Twitter في عام 2017 لقوله إن النساء يجب أن يتحملن المسؤولية عن تعرضهن للاعتداء الجنسي، ثم تمت إعادة حسابه على Twitter في نوفمبر بعد أن استحوذ Elon Musk على المنصة.

 

كما حُظر أندرو تيت من YouTube و Facebook و Instagram و TikTok بسبب ملاحظات كراهية للنساء.

 

 

 

تفاصيل اعتقال Andrew Tate في رومانيا

 

قالت رامونا بولا ، المتحدثة باسم وكالة مكافحة الجريمة المنظمة في رومانيا، رامونا بولا ، إن محكمة الاستئناف في بوخارست حكمت لصالح استئناف تيت، الذي طعن في قرار القاضي الأسبوع الماضي بتمديد اعتقاله للمرة الرابعة لمدة 30 يومًا.

تم اعتقال تيت البالغ من العمر 36 عامًا، وهو مواطن بريطاني أمريكي لديه 5.5 مليون متابع على تويتر ، في البداية في أواخر ديسمبر في بوخارست، إلى جانب شقيقه تريستان وامرأتين رومانيتين.

وقال بولا إن الأربعة ربحوا استئنافًا يوم الجمعة وسيظلون رهن الإقامة الجبرية حتى 29 أبريل. ولم يتم حتى الآن توجيه لائحة اتهام رسمية لأي من الأربعة. وقضت المحكمة لصالح الإفراج الفوري عنهم.

وأضاف بولا أن المدعين لا يمكنهم الطعن في قرار محكمة الاستئناف ، والذي كان نهائيًا.

اندرو تيت
اندرو تيت

ما هي إدانة أندرو تيت Andrew Tate؟

 

ووفقا لبيان اعتقاله حددت الجهات هوية ستة ضحايا في قضية الاتجار بالبشر زُعم أنهم تعرضوا لـ “أعمال عنف جسدي وإكراه عقلي” واستغلوا جنسياً من قبل أعضاء الجماعة الإجرامية المزعومة.

وقالت الوكالة إن الضحايا تم استدراجهم بدعوى الحب ثم تم ترهيبهم في وقت لاحق ووضعهم تحت المراقبة وإخضاعهم لأساليب تحكم أخرى أثناء إجبارهم على الانخراط في أعمال إباحية لتحقيق مكاسب مالية للجماعة الإجرامية.

 

هتافات مؤيدة لـ أندرو تيت Andrew Tate

 

وردد بعض أنصار تيت خارج السجن هتافات “Top-G، Top-G” مستخدمة لقبًا شهيرًا يشير إليه العديد من معجبي أندرو تيت.

وفي وقت لاحق ، وقف أندرو تيت خارج منزل إخوانه بالقرب من العاصمة الرومانية، وقال إنه يريد أن يشكر القضاة “الذين سمعونا اليوم ، لأنهم كانوا منتبهين للغاية واستمعوا إلينا ، وأطلقوا سراحنا. ”

وقال “ليس لدي أي استياء في قلبي من بلد رومانيا أو على أي شخص آخر”. “أنا أؤمن فقط بالحقيقة … أعتقد حقًا أن العدالة ستتحقق في النهاية. هناك فرصة بنسبة صفر بالمائة لإدانتي على شيء لم أفعله.”

اندرو
اندرو

الممتلكات المضبوطة مع أندرو تيت Andrew Tate

 

وفي يناير ، نزلت السلطات الرومانية إلى مجمع بالقرب من بوخارست مرتبط بأخوين تيت وسحبت أسطولًا من السيارات الفاخرة التي تضمنت رولز رويس وفيراري وبورش، ومصادرة أصول تقدر قيمتها بنحو 3.9 مليون دولار.

قال المدعون إنهم إذا تمكنوا من إثبات أن مالكي السيارات حصلوا على أموال من خلال أنشطة غير مشروعة مثل الاتجار بالبشر.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى