استاد مضمون

ملخص مباراة الأهلي وصن داونز.. خمسة مهينة

خسر الأهلي بنتيجة 5-2 أمام نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، في نتيجة قاسية ومهينة للمارد الأحمر، وفيما يلي ملخص مباراة الأهلي وصن داونز  اليوم حيث السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

تعليق كولر على أداء الأهلي أمام صن داونز

 

أعرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن غضبه الشديد من لاعبي الفريق بعد الخسارة القاسية التي تعرض لها الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدفين أمام فريق صن داونز في دوري أبطال أفريقيا.

 

وتابع كولر :” الأهلي قدم مباراة سيئة للغاية وتحديدا في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني جازفنا من أجل إدراك التعادل، ولكن صن داونز استغل اندفاعنا واعتمد على المرتدات بشكل كبير مما كلفنا أهدافا ووسع الفارق”.

 

وأوضح كولر أن أهداف صن داونز المتتالية عقدت الأمور بالنسبة لنا وصعبت من مهمة عودة اللاعبين في النتيجة.

الاهلي وصن داونز في إفريقيا
الاهلي وصن داونز في إفريقيا 

ملخص مباراة الأهلي وصن داونز

 

 

 

ويعرض “مضمون” ملخص مباراة الأهلي وصن داونز، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف.

تقدم صن داونز بهدف مبكر عن طريق لاعبه مارسيلو في الدقيقة 3 وتعادل للأهلي محمد شريف  في الدقيقة 13، ونجح زواني من إحراز الهدف الثاني لصن داونز في الدقيقة 24، وبعدها عزز صن داونز النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 41.

وشهدت بداية المباراة ضغط كبير من جانب لاعبي فريق صن داونز الذين فرضوا سيطرتهم بشكل كبير على الأهلي ووصلوا لمرمى الشناوي في أكثر من كرة.

ونجح صن داونز في ترجمة الضغط بهدف مبكر عن طريق مارسيلو برافو في الدقيقة 3، من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تسكن شباك محمد الشناوي حارس الأهلي.

بعدها ضغط صن داونز بقوة من أجل إحراز الثاني، ولكن الأهلي من كرة مفاجئة نجح في إحراز هدف التعادل في الدقيقة 13 عن طريق محمد شريف من تمريرة رائعة من زميله بيرسي تاو.

وحاول الأهلي إحراز الهدف الثاني له والتقدم خلال الربع ساعة، ولكن دون جدوى في ظل الدفاع المحكم من جانب لاعبي صن داونز.

وبعدها ضغط صن داونز بقوة على دفاعات الأهلي وسط توهان من جانب لاعبي الدفاع والوسط في الأهلي.

وظهر على الأهلي ترك المساحات بشكل كبير أمام فريق صن داونز، مما جعل لاعبي الفريق الجنوب إفريقي يتقدمون بشدة ويضغطون على دفاعات الأهلي.

ونجح صن داونز في إحراز الهدف الثاني له في الدقيقة 24 عن طريق ثيمبا زواني في الدقيقة 24 وسط غفلة من دفاعات الأهلي.

وبعدها ضغط صن داونز بقوة على دفاعات الأهلي من أجل إحراز الهدف الثالث له، ونجحوا في ذلك في الدقيقة 41 من تسديدة قوية سكنت شباك محمد الشناوي وسط غفلة من حارس الأهلي.

وحاول الأهلي إحراز هدف ثان له قبل نهاية الشوط الأول من أجل تقليص الفارق، ولكن دون جدوى، لينتهي الشوط الأول بتقدم صن داونز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني نجح الأهلي في العودة بهدف ثاني عن طريق بيرسي تاو في الدقيقة 61 من مهارة شخصية بعد مراوغة دفاعات صن داونز.

وبعدها رد صن داونز بالهدف الرابع عن طريق شالوليلي في الدقيقة 72، بعدها نجح نفس اللاعب في إحراز الهدف الخامس في الدقيقة 88.

مشوار الأهلي في البطولة الإفريقية

 

وحقق النادي الأهلي قبل الخسارة من صن داونز فوزا مهما الجولة الماضية على حساب القطن الكاميروني بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الأولى المؤجلة من دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا موسم 2022/2023، والتي أقيمت على أرضية استاد الأهلي والسلام.

الاهلي وصن داونز
الاهلي وصن داونز

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

1 – ص منن داونز (لعب 4مباريات) وحصد 10 نقاط.

2-الهلال السوداني (لعب 4) وحصد 9 نقاط
3 – الأهلي (لعب 4 مباريات) رصيده الآن 4 نقاط.
4 – القطن الكاميروني (لعب 4 مباريات) بدون نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى