مضمون تك

احسب قيمة الزيادة الجديدة في المعاشات.. تصل إلى 1635 جنيها

يشغل بال أصحاب المعاشات هذه الأيام حساب قيمة الزيادة في المعاشات التي أقرتها الحكومة بنسبة زيادة 15% بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، لذلك من خلال الأسطر التالية احسب قيمة الزيادة الجديدة في المعاشات.

من جانبه، يؤكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات، أن عدد المستفيدين من زيادة المعاشات يقدر بنحو 11 مليون مواطن، بسبة زيادة في المعاشات بلغت 15% بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وعن تفاصيل ما تعمل علي تنفيذه الحكومة، يقول اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة عملية صرف الزيادة لأصحاب المعاشات التي وجه به الرئيس عبدالفتاح السيسي ليستفيد منها كل من يتقاضى معاش من الهيئة.

يضيف عوض: الزيادة التي أقرها الرئيس السيسي بنسبة 15% لأصحاب المعاشات تكلف الدولة 55 مليار جنيه سنويا، وفق حديثه لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد.

احسب قيمة الزيادة في المعاش..  خطوات بسيطة

 

ويمكنك أن تحسب قيمة الزيادة في المعاش ، حيث ستكون الزيادة 170 جنيها كحد أدنى وحد أقصى 1635 جنيها، ومُقرر بدء صرف المعاش بالزيادة الجديدة في 1 أبريل المقبل بدلًا من الميعاد الدوري لها في الأول من يوليو كل عام وفقا لكلام رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية.

يستكمل عوض:  مع العلم أن هذه الزيادة تُضاف إلى المنحة الاستثنائية التي أُضيفت إلى قيمة المعاش الإجمالي والبالغة قيمتها 300 جنيه وكلفت الهيئة آنذاك نحو 32 مليار جنيه سنويًا وتم صرفها منذ 1 نوفمبر الماضي لتكون شهرية مستمرة.

ولفت إلى أن الزيادة التي أقرها الرئيس السيسي لأصحاب المعاشات، يبدأ صرفها أول شهر أبريل المقبل، وفقا لتوجيهات الرئيس.

ويمكن لأصحاب المعاشات حساب زيادة نسبة المعاش بدءً من الأول من أبريل المقبل كالتالي: قيمة المعاش في 15% فمثلًا المعاش قيمتة 3000 الزيادة ستكون في حدود 450 جنيه ليصبح إجمالي ما يتقاضاه صاحب المعاش  3450.

وفي حال أن قيمة الزيادة أقل من 170 جنيه سيتم رفعها إلى هذا الرقم كحد أدني للزيادة.

هذه الحسبة ذكرها رئيس هيئة التأمينات كمثال توضيحي للاستدلال.

موعد صرف الزيادة الجديدة في المعاشات

ووفقا لرئيس هيئة التأمينات الاجتماعية فإن موعد صرف الزيادة الجديدة في المعاشات في أول أبريل، حيث تقوم هيئة التأمينات خلال الأيام القادمة بإعداد الإجراءات التشريعية المطلوبة لاستصدار هذه الحزمة قبل أول أبريل المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى