مضمون فني وثقافي

سبب وفاة رانيا شعلان .. وهذا آخر ما قالته

يبحث الكثيرون على مؤشر البحث «جوجل» عن سبب وفاة رانيا شعلان، التى توفيت اليوم بعد صراع مع المرض داخل أحد مستشفيات 6 أكتوبر، حيث حزن الكثيرون على وفاة فنانة متعددة المواهب كما وصفوها.

 

سبب وفاة رانيا شعلان

 

وأعلن الفنان حمزة العلي، وفاة المطربة رانيا شعلان، الأحد، داخل إحدى المستشفيات في 6 أكتوبر، وكشفت دوائر قريبة منها عن سبب وفاة رانيا شعلان، موضحين أنها كانت تعاني من مرض السرطان، كما انها كانت قد أعلنت ذلك على صفحتها الشخصية حيث كشفت عن إصابتها بسرطان العظام.

سبب وفاة رانيا شعلان
سبب وفاة رانيا شعلان

 

وكتب حمزة، عبر صفحته في موقع “فيس بوك”: “صديقتي الجميلة الطيبة الفنانة الرقيقة رانيا شعلان في رحاب الله، ربنا يرحمك ويجازيكِ بصبرك على مرضك حسنات و رحمات عظيمة ويسكنك جنة الفردوس ويصبر الأهل وأحبابك يا غالية، البقاء والدوام لله”.

رانيا شعلان
رانيا شعلان

من هي الفنانة الراحلة رانيا شعلان؟

ـ الاسم: رانيا شعلان
-المهنة: فنانة مصرية
-تاريخ الميلاد: 1970
ـالدراسة: تخرجت من كلية الفنون الجميلة
-سنة التخرج: من قسم النحت الميداني عام 1997
-الموهبة: النحت والغناء والعزف على الجيتار
-أعمالها الفنية: أشهرها «خيال المآتة» و«بحلم»

رانيا شعلات تعزف على الجيتار
رانيا شعلات تعزف على الجيتار

 

المسيرة الفنية لـ رانيا شعلان

 

تخرجت من كلية الفنون الجميلة قسم نحت ميداني عام 1997، وبدأت رحلتها الفنية منذ حوالي 20 عامًا، وقتها كان عمرها 14، في معسكر دولي بالولايات المتحدة وقدمت أغنية للفنان الراحل سيد درويش.

شاركت في العديد من المعارض المحلية والدولية منها معرض الترينيال العالمي الأول في تركيا عام 1997 ومعرض القطع الصغيرة في مصر عام 199، وسمبوزيوم أسوان في مصر عام 2003 والمعرض العام في مصر أيضًا سنة 2008، بجانب معرض وجهات نظر في جاليري أوبونتو بالزمالك عام 2016.

اتخذت رانيا شعلان الموسيقي كموهبة، لكن تخصصت في الأصل في النحت، وكان اأول ظهور في مجال الموسيقي بمشاركة الموسيقار فتحي سلامة بنهاية التسعينيات.

بدأ مشوراها الغنائي منذ حوالي 13 عامًا، بعد أن تلقت دروس بيانو وجيتار ووصلت شهرتها لتقيم العديد من الحفلات بدار الأوبرا المصرية.

رانيا شعلان
رانيا شعلان

زر الذهاب إلى الأعلى