استاد مضمون

«نجريج هزمت النرويج» بهدف في مانشستر سيتي.. صلاح يعود للتألق في مواجهته مع هالاند

تألق النجم المصري محمد صلاح ابن قرية نجريج في الغربية، في مواجهته مع هالاند النجم المتألق في صفوف مانشستر سيتي بعد انتقاله من الدوري الألماني، لتعج مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات المشيدة بأداء محمد صلاح خلال اللقاء، مرددين تعليقات ساخرة كـ “نجريج هزمت النرويج” في إشارة لمسقط رأس صلاح وبلد هالاند.

محمد صلاح وهالاند
محمد صلاح وهالاند

محمد صلاح يسجل هدف الفوز في مانشستر سيتي

فاز فريق ليفربول على نظيره مانشستر سيتي، بنتيجة هدف دون رد في المباراة التي أقيمت مساء الأحد على ملعب أنفيلد “معقل الريدز”، ضمن مواجهات الجولة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاء هدف ليفربول عن طريق محمد صلاح في الدقيقة 75 من زمن المباراة من تسديدة رائعة تسكن يمين حارس إيدرسون حارس مانشستر سيتي لتصبح النتيجة 1-0 لصالح ليفربول.

محمد صلاح يحتفل مع ليفربول
محمد صلاح يحتفل مع ليفربول

هالاند نجم الموسم في الدوري الإنجليزي

وشهد اللقاء مواجهة خاصة بين محمد صلاح وهالاند، حيث أن اللاعب النرويجي أصبح بعدما تألق في الدوري الإنجليزي، حيث أصبح أول لاعب يسجل ثلاثة أهداف في 3 مباريات متتالية على أرضه طوال تاريخ الدوري الإنجليزي، كما ساهم في 5 أهداف خلال الدربي ليكون أول لاعب يساهم في هذا العدد خلال مباراة واحدة.

النرويجي أصبح ثالث لاعب يسجل ثلاثة أهداف لمانشستر سيتي في الدربي، قبل أن يتبعه فيل فودين بعد ذلك، والأول منذ عام 1970، كما أصبح أسرع لاعب يسجل هاتريك ثلاث مرات في تاريخ الدوري الإنجليزي بعد ثماني مباريات فقط، متفوقا على مايكل أوين الذي احتاج 48 مباراة للوصول لهذا الرقم.

أرقام صلاح خلال الموسم الحالي

أرقام محمد صلاح هذا الموسم مقارنة بالمواسم الماضية، يتبين تراجع مستواه الموسم الحالي تهديفياً، حيث سجل هدفين، وكذلك ومن حيث المساهمات التهديفية، حيث أسهم في 4 أهداف.

وجدد صلاح في الماضي عقده مع ليفربول حتى 2025، بزيادة مالية وصلت براتبه إلى 350 ألف استرليني أسبوعياً، ليصبح الأعلى أجراً في تاريخ “الريدز”.

ورأت الصحيفة البريطانية “آي” أن خروج ماني كان مؤثرًا على صلاح بالنظر إلى تفاهمهما معًا في المقدمة، خاصة أن نونيز بديل ماني لم يتأقلم مع الفريق بشكل عام والخط الأمامي بشكل خاص كونه ما زال يبحث عن نفسه في إنجلترا حتى الآن،

وأرجعت ذلك إلي أن نونيز يضطر إلى اللعب في العمق، ويدفع صلاح إلى الجناح الأيمن، وهذا إهدار لموهبة تهديفية نادرًا ما يتم مشاهدتها في الدوري الإنجليزي.

محمد صلاح يجدد عقده مع ليفربول
محمد صلاح يجدد عقده مع ليفربول

كيف رأي الإعلام المصري هدف صلاح في مرمي مانشستر سيتي؟

وقال الإعلامي أحمد موسى، إن ما فعله اللاعب المصري محمد صلاح، في لقاء ليفربول أمام مانشستر سيتي قاد فريقه لفوز مثير؛ من تسجيله هدف عالمي.

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن صلاح تعرض لضرب واعتداء من خلال لاعبي السيتي، وحكم إنجليزي ظالم، مضيفًا: «صلاح يعود رغم أنف الحاقدين؛ هو رقم 2 النهاردة، وأسعدت 100 مليون مصري يا صلاح».

وتابع أحمد موسى: «الناس سعيدة يا صلاح، وشوف الحالة والروح المعنوية اللي بتعملها في الناس؛ وشوف الهتافات لما بتسجل الهدف؛ لازم تبقى باصص على ده؛ أنت بترفع روح معنوية لـ 100 مليون مواطن مصري».

ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أن مانشستر سيتي فريق قوي جدًا، وليفربول اليوم قدّم كرة قدم قوية؛ فيما استطاع يورجن كلوب إيقاف خطورة هالاند، متابعًا: «برناردو سيلفا ماسك صلاح قدّام من الشورت والتيشيرت؛ ماسكه من كل حتة؛ لكن صلاح بيعدي ويأخذ الكرة».

وأكد أحمد موسى، أن الحكم تجاهل هذا الموقف لبرناردو سيلفا مع صلاح؛ والذي كان يستحق الطرد عليه؛ ويبدو أن الحكم لم يكن يريد فوز فريق ليفربول، مستطردًا: «الكرة دي لو في الدوري المصري كان الحكم حسبها؛ أنت حكم إنجليزي محسبتهاش؛ نجريج هزمت النرويج».

وأشار موسى إلى أن محمد صلاح فخر مصر وضد الكسر، مشيدًا بآداء الفرعون المصري في مباراته أمام السيتي، مؤكدًا: «صالح تعرض لضغوط رهيبة؛ وأين التحكيم من المواقف التي تعرض لها صلاح؟؛ يا لها من سعادة وفرحة التي عشناها بسبب محمد صلاح، لاعبي مانشستر كانوا بيمسكوه من أي حتة».

كما، أكد عصام شلتوت الناقد الرياضي، أن النجم محمد صلاح قدم نفسه في مباراة ليفربول ومانشستر سيتي بشكل قوي ومن أفضل 10 لاعبين في العالم، قائلا: “مو صلاح قدم نفسه كما لم يقدم نفسه على النجوم في قارتنا”.

وأضاف عصام شلتوت، في مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن مستوى وأرقام محمد صلاح بعيدة جدا عن الكثيرين من نجوم الدوري الإنجليزي، قائلا: “هالاند حينما زاد الكلام أنه انتهى وقت محمد صلاح، قال هالاند إنه يتمنى الوصول لأرقام صلاح”.

وتابع: “محمد صلاح بعيد قوي وكان شكله يبدو عليه الحزن بعد الهدف الذي سجله في مانشستر سيتي للرد على المشككين في مستواه بعد هذا الأداء العالمي مع ليفربول”، لافتا إلى أن شكل ليفربول كان مختلف اليوم أمام السيتي لأن كل لاعب يدافع في ليفربول عن مستقبله ورواتبه وتسويقه.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى