مضمون عالمي

فيديو.. الجيش الروسي ينسحب من خاركيف والأوكران يتقدمون.. ماذا يحدث؟

الحرب الروسية الأوكرانية تشهد تحولا جذريا في مسارها، حيث قام الجيش الروسي بسحب قواته من مدينة خاركيف ثاني أكبر المدن الأوكرانية، بينما يحقق الجيش الأوكراني تقدما ملحوظا شرق البلاد.

تقرير مصور لقناة “الغد”، أشار إلى أن الساعات الماضية شهدت بيانات عدة من كييف، بخصوص سيطرة قواتها على مراكز لوجستية في المنطقة، لكن الدفاع الروسية خرجت لتبرر الانسحاب من خاركيف.

قيادي انفصالي موال لروسيا شرق أوكرانيا، أكد أن منطقة دونيستك تشهد معارك صعبة، حيث أكدت موسكو أن العملية في دونيستك ستستمر 3 أيام لتعود القوات المنسحبة إلى قواعدها في خاركيف من جديد.

الهجوم الروسي
الهجوم الروسي

لكن في ظل عدم وجود الجيش الروسي، كييف تستمر في سيطرتها على المناطق المحيطة بخاركيف، حيث أعلنت استيلاءها على بلدتي بالاكليا إيزيوم، وأخيرا تمت السيطرة على لدة كوبيانسك والتي تقع على طريق مهم لإيصال الإمدادات للقوات الروسية في الشرق.

فيما يتوقع مراقبون إحراز الجيش الأوكراني تقدما جديدا، في منطقة خاركيف المحاذية لروسيا، حيث أعلنت أوكرانيا استعادة أكثر من 3000 كم مربع من القوات الروسية هذا الشهر، كما أكد جهاز الأمن الأوكراني أن وحداتِه دخلت بلدةَ كوبيانسك الاستراتيجية التي كانت تسيطر عليها روسيا في شمالِ شرقِ البلاد.

الحرب الروسية الاوكرانية
الحرب الروسية الاوكرانية

جاء ذلك خلال عملية وصفتها كييف بالمفاجئة، تجاوزت عمقَ الخطوطِ الروسية؛ ما يهدد بقطع الإمدادات للقوات الروسية.

وقال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، إن نجاحَ الهجوم المضاد على القوات الروسية يؤكد أن أوكرانيا قادرة على هزيمة تلك القوات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى