مضمون عالمي

شاهد.. سقوط مدوي لمذيعة بريطانية أثناء المناظرة المشؤومة

لم تكتمل المناظرة التلفزيونية الثانية “ المناظرة المشؤومة” بين مرشحي قيادة حزب المحافظين في بريطانيا ليزا تراس وريشي سوناك بعد أن أغمى على كيت ماكان مذيعة قناة “تاك تي في” التي تبث المناظرة بينما كانت تراس تتحدث.
وفقًا لتقرير مصور لقناة “الغد”، أشار إلى أن المشاهدين سمعوا صوت ارتطام عال، وبدت تراس مصدومة ووضعت يديها على وجهها، كما اتجهت تراس ناحية المكان الذي كانت تقف فيه  قبل أن تقوم القناة بقطع البث وعلقت المحطة في وقت لاحق.
الحادث لم يكن الأول في هذه المناظرة المشؤومة، ففي وقت لاحق أعلن هاري كول المحرر السياسي، لصحيفة ذا صن، المشارك في المناظرة الانسحاب من النقاش بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا ليترك المذيعة “ماكان” تدير الجلسة بمفرده ويواجه رئيس الوزراء الجديد، المرتقب الكشف عن هويته بعد انتهاء العملية الانتخابية داخل حزب المحافظين في 5 سبتمبر المقبل، سلسلة تحديات اقتصادية وسياسية غير مسبوقة.
واحتدم السباق بين المرشحين المحافظين تراس وسوناك، مع بروز خلافات جوهرية في سياساتهما الضريبية وبعض السياسات الخارجية. ووجد استطلاع للرأي، قامت به مؤسسة «يوغوف»، أن وزيرة الخارجية فازت في المناظرة مع وزير الخزانة السابق.
واعتبر 50 في المائة من المستطلعة آراؤهم، وعددهم 507 أعضاء من حزب المحافظين، أن أداء تراس كان أفضل في المناظرة التي أجرتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) مساء الاثنين، مقابل 39 في المائة قالوا، إن سوناك قدم أداء أفضل. وتفوقت تراس على سوناك في كل مواضيع النقاش، ومن بينها حرب روسيا ضد أوكرانيا وتكلفة المعيشة والضرائب والبيئة.

زر الذهاب إلى الأعلى