خدمات مضمون

نتيجة الثانوية العامة 2022 .. الموعد والرابط المباشر

نتيجة الثانوية العامة 2022 ، تصدرت ترند «جوجل» بعد ساعات من انتهاء امتحانات الثانوية العامة الخميس الماضي، حيث أدي طلاب الثانوية العامة 2022، امتحان «الأحياء – لشعبة العلمى علوم، الرياضيات التطبيقية «الاستاتيكا» لـ شعبة العلمى رياضة والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية من طلاب الثانوية العامة 2022».

وبعد اسدال الستار عن امتحانات الثانوية العامة 2022 يبحث أولياء الأمور والطلاب عن نتيجة الثانوية العامة 2022 ، كما يبحث عن الطلاب روابط التقديم لاختبارات القدرات بالكليات التى تتيح اختبارات قدرات للتقدم لها

 

نتيجة الثانوية العامة 2022.. موعد الإعلان

ويبحث أولياء الأمور وطلبة وطالبات المرحلة الثانوية عن موعد نتيجة الثانوية العامة 2022 ، حيث أعلن وزير التربية والتعليم الخميس الماضى عن ظهور نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2022 بنهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل 2022 .

نتيجة امتحانات الثانوية العامة
نتيجة امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة 2022 .. عمليات تصحيح

وبدأت عمليات التصحيح الإلكتروني لـ امتحانات الثانوية العامة 2022، من خلال الماسح الضوئي لتحديد مدى صحة الإجابة لكل جزء داخل ورق الامتحانات بشكل دقيق في مرحلة الرصد والتجميع واختيار الطلبة الأوائل من كل شعبة.

كما يتم العمل على تحقيق صورة إيجابية لنتيجة الامتحانات بما يليق بوزارة التربية والتعليم لضمان حصول كل طالب على حقه من الدرجات وتطبيق معايير الجودة لتفادي الأخطاء بـ نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2022 .

نتيجة الثانوية العامة 2022.. أعداد الطلاب

وكشفت وزارة التربية والتعليم عن أن عدد الطلاب المتقدمين لــ امتحانات الثانوية العامة 2022 ، بلغ نحو 707 آلاف و992 طالباً وطالبة بالشعبتين العلمية والأدبية، على مستوى 2089 لجنة سير بكافة محافظات الجمهورية، من خلال الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات، ومراعاة تنفيذ الإجراءات الاحترازية لتفادى الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

موعد نتيجة الثانوية
موعد نتيجة الثانوية

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022

ويمكن اتباع عدة خطوات لضمان الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 ومن بينها، انتظار اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2022 عن طريق وزارة التربية والتعليم.

  • البداية بالدخول على بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم من هنــا
  • تسجيل رقم جلوس الطالب.
    الضغط على عرض النتيجة.
    بعدها ستظهر أمامك نتيجة الطالب.

موقع وزارة التربية والتعليم لنتيجة الثانوية العامة 2022

أكدت وزارة التربية والتعليم أنه يمكن للطلبة والطالبات من مرحلة الثانوية العامة وأولياء أمورهم، الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 من خلال الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك فور اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل، من خلال الضغط على هذا الرابط، من هـــنــــا

 

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022 

وأوضحت وزارة التعليم، أن معدلات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 تسير بشكل مخطط ومدروس، كاشفة أن نسب النجاح في بعض المواد مطمئنة بشكل كبير، وهو ما دفع الوزارة لطمأنة أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة 2022 على عمليات التصحيح الإلكترونى لنتيجة الثانوية العامة 2022، وضمان إعطاء كل ذي حق حقه.

كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة .. رابط

ويمكن لطلاب الثانوية العامة، وأولياء الأمور، الحصول على نتيجة الثانوية العامة2022 ، من خلال الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم، عبر هذا الرابط ، اضغط هـــنـــا

ويمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021\2022 ، من خلال بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم، اضغط هـــنــا

و يمكن لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور ، الحصول على نتيجة الثانوية العامة بالاسم 2022 ،  من خلال كشوف الأسماء بالمدارس والاطلاع على النتيجة.

زر الذهاب إلى الأعلى