تحليل مضمونمضمون تك

بعد 100 يوم من الحرب في أوكرانيا.. هل وصلنا لذروة الأزمة الاقتصادية العالمية؟


كشف خبير للعلاقات الخارجية وشؤون الشرق الأوسط، إنه بعد مرور 100 يوم من الحرب في أوكرانيا، لازلنا في منتصف الأزمة الاقتصادية العالمية، معتبراً أن الذروة لم تأت بعد.

قال ناصر زهير رئيس قسم العلاقات الخارجية وشؤون الشرق الأوسط في المنظمة الأوروبية للسياسات الاقتصادية والدبلوماسية أنه بعد مرور نحو 100 يوم من الحرب في أوكرانيا أن الأوضاع الاقتصادية العالمية في جراء استمرار الأزمة مازالت حتى الاغن في وسط الأزمة الاقتصادية العالمية.

وتابع أنه رغم محاولة ضبط إيقاع الأمور إلا أنه من الواضح أن محاولات التغيير الأوروبي للاستراتجيات الاقتصادية الخاصة بها سيتطلب تكاليف أكبر.


وتابع خلال مداخلة ” عبر برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON”:هناك زيادة كبيرة فيما يخص إستيراد الاقماح وتغيير المانشيء فضلاً عن أزمات سلاسل الامداد وإرتفاع تكاليفها “.

اقرا أيضا:

انخفاض أسعار الخضراوات وزيادة في السيارات والأجهزة الكهربائية.. ماذا يحدث بالأسواق؟

خبراء: الأزمة الاقتصادية لن تنتهى قريبا.. والذهب والعقارات الأفضل لاستثمار الأموال


ورداً على سؤال وصلنا لذورة الازمة الاقتصادية العالمية ؟ قال : أعتقد لم نصل لذروة الازمة الاقتصادية العالمية ولازلنا في منتصفها في ظل مشهد الضباباية العالمية وحالى اللايقين المؤثرة على الاقتصاد العالمي.


وأكمل : ” المشكلة ليست في وقف إطلاق النار لكن في تغيير الاستراتجيات الأوروبية الاقتصادية على سبيل المثال أوروبا أوقفت إستيراد النفط الروسي وسوف تستورد الآن من دول عربية ولاتينية ومن الولايات المتحدة أما روسيا فسوف تصدر للهند والصين وهذا التبديل في أسواق الطاقة العالمية سوف ينعكس على الاقتصاد العالمي “.


واصل : أيضاً فيما يتعلق بأزمة الاقتصاد الخاصة بالغذاء هناك دول تغير من إستراتجيتها وتعتمد على مبدأ المخزون الاستراتيجي وهو يتطلب أيضاً تكلفة أكبر “.

اقرأ أكثر:

زيادة 30% نهاية العام.. أسباب ارتفاع أسعار العقارات في مصر

أسعار السيارات بعد زيادة الدولار الجمركي.. «فترة صعبة» وركود جديد

زر الذهاب إلى الأعلى