مضمون اللحظة

النائب العام يأمر بالتحقيق العاجل في واقعة قتل كاهن كنيسة العذراء بالإسكندرية


في واقعة طعن كاهن كنيسة العذراء في الإسكندرية, أمر النائب العام بسرعة إنجاز التحقيقات في واقعة قتل القمص أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك.

وتلقت النيابة العامة إخطارًا بضبط الأهالي لشخص اعتدى بسلاح أبيض على كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك أثناء سيره بطريق الكورنيش، وقد توفي المجني عليه بالمستشفى متأثرًا بإصاباته من جراء ذلك الاعتداء، وبعرض الأمر على  المستشار النائب العام أمرَ  بالتحقيق العاجل في الواقعة.

وانتقلت النيابة العامة على الفور لمناظرة الجثمان، فتبينت ما به من إصابات، وندبت الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليه بيانًا للإصابات وسبب الوفاة، كما عاينت مسرح الواقعة، وكلفت الشرطة بإجراء التحريات العاجلة حول الواقعة.

وقد عُرِض المتهمُ على النيابة العامة لاستجوابه -وذلك بعد أن قام الأهالي بضبطه، والتحفظ عليه وعلى السلاح الذي استخدمه، حتى وصلت قوات الشرطة- وجارٍ استجوابُه، وسؤالُ شهود الواقعة، واستكمالُ التحقيقات.

تمكنت الخدمات الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط مسن عمره 60 عاماً قام بالإعتداء على رجل دين مسيحى طعن كاهن كنيسة العذراء أثناء سيره بالكورنيش بمنطقة سيدى بشر بالإسكندرية بإستخدام “سكين” كان بحوزته.

وتم نقل المصاب لإحدى المستشفيات لتلقى العلاج إلا أنه توفى حال إسعافه.

وكشفت بطريركية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية تفاصيل حادث طعن كاهن كيسة العذراء حيث أعلنت استشهاد القمص أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس – كرموز بالإسكندرية في حادث وصفته بالاجرامى البشع في حوالي الساعة الثامنة من مساء الخميس.

ووفقا لبيان البطريركية قام مجرم في منطقة سيدي بشر ب طعن كاهن كنيسة العذراء القمص ارسانيوس وديد فى الرقبة مما أدى إلى قطع بالشريان الرئيسى وتم القبض على الجانى ونقل القمص ارسانيوس إلى المستشفى العسكرى بسيدى جابر وتمت عدة محاولات لإنعاش القلب ولكن لم يستجب.

والقمص أرسانيوس وديد وهو من مواليد 1966 وسيم كاهنًا بيد المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث في 16 يونيو 1995 م ونال درجة القمصية في ١٦ أكتوبر ٢٠٢١ بيد صاحب القداسة البابا تواضروس الثانى.


فيما تقدم الإعلامي مصطفى بكري، بخالص العزاء والمواساة لجموع المصريين في حادث طعن كاهن كنيسة العذراء الإسكندرية الذي نتج عنه طعن الكاهن أرسانيوس كاهن كنيسة العذراء بمنطقة محرم بك أثناء سيره بمنطقة الكورنيش في الإسكندرية.

وأضاف مصطفى بكري خلال تقديم برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن هذا الحادث يجعلنا جميعا واعين بمخاطر هذه الأعمال ومن المؤكد أن التحقيقات ستكشف هوية هذا الشخص ودوافعه.

وتابع بكري، أن قوات الجيش والشرطة بذلت جهودا جبارة في تطهير البلاد، وتواصل جهودها لتأمين الوطن.

زر الذهاب إلى الأعلى