مضمون فني وثقافي

طريقة حذف قناة MBC من الرسيفر

يبحث كثير من الأشخاص عن طريقة حذف قناة MBC من الرسيفر، خاصةً بعد الضجة التي أحدثتها عبر جميع مواقع التواصل الاجتماعي وأثارت غضب الكثيرون، بسبب نشرها تقريرًا عن يحيى السنوار وقادة لحماس ووصفتهم بـ الإرهابين.

هذا الأمر الذي أصدرت بسببه العراق قرارًا بوقف عمل القناة، وعدد كبير من الشعوب قام بحملات كبيرة عبر كل المواقع على شبكات الإنترنت، ضد القناة ومطالبة غلقها ومسحها من أجهزة الاستقبال.

ماهى قناة MBC

طريقة حذف قناة MBC من الرسيفر
طريقة حذف قناة MBC من الرسيفر

تعد قناة إم بي سي من أكبر وأشهر القنوات الفضائية، التي لها شعبية كبيرة بين جميع دول العالم وخاصة الدول العربية، وهى قناة متخصصة في بث برامج متنوعة مابين الإخبارية، السياسية، الحوارية، الثقافية، والترفيهية، ويتابعها عدد كبير من الأشخاص في دول الخليج ومصر.

ولكنها أثارت جدلًا كبيرًا خلال ساعات بعدما تحدثت ووصفت بشكل غير لائق في تقرير عن يحيى السنوار السياسي والمناضل الفلسطيني، وأحد قادة حماس بأنه إرهابي وارتكب الكثير من الجرائم البشعة.

وبعد هذا التقرير والمقطع بدأت حملات كبيرة وقرارت صارمة تتخذ ضد قناة MBC بغلقها وتوقفها عن البث والعمل، لذلك تحركت مؤشرات البحث إلى طريقة حذف قناة MBC من الرسيفر نهائيًا؛ تضامنًا مع فلسطين وكل من يحاول الدافع عنها قلبًا وقالبًا.

طريقة حذف قناة MBC من الرسيفر

سيوضح لكم موقع مضمون الطريقة الصحيحة لحذف القناة من جهاز الاستقبال، في خطوات سهلة وبسيطة كالتالي:

  1. قم بفتح القائمة الرئيسية ، من خلال الضغط على زر “OK” من ريموت الكنترول.
  2. من الصفحة التي أمامك أختر “مدير القنوات”.
  3. ستظهر لك نافذ تحتوي على عدة خيارات فرعية، اختر منها “تعديل القنوات”.
  4. ثم توجه إلى قائمة القنوات الرئيسية على جهازك، وحدد القناة التي ترغب بحذفها من خلال خانة البحث.
  5. ثم اضغط على زر “موافق” من ريموت الكنترول لحذفها.
  6. ثم اضغط “تأكيد”.
  7. ستتم عملية الحذف بنجاح.

حملة مقاطعة قناة MBC

خلال الساعات الماضية نقلت القناة تقريرًا مسجلًا عن يحيى السنوار وقادة حماس، ووصفتهم بأنهم الوجه الآخر للإرهاب بسبب ما ارتكبوه من جرائم بشعة عرضت حياة الفلسطينين للخطر وتسببت في مجازر بشعة، مما جعل متابعيها في معظم دول العالم يثورون ويظهر غضبهم الشديد.

وتضم باقة MBC مجموعة من القنوات وهي:

MBC 1
MBC FM
MBC 2
MBC 3
MBC 4
MBC ACTION
MBC LOUD FM
العربية
العربية الحدث
العربية FM
بانوراما FM
إم بي سي الفارسية
إم بي سي ماكس
إم بي سي دراما
إم بي سي بلس دراما
إم بي سي مصر
إم بي سي مصر 2
إم بي سي بوليود
إم بي سي العراق
إم بي سي استوديوز
إم بي سي 5
منصة شاهد

حملة مقاطعة قناة MBC
حملة مقاطعة قناة MBC

وبدأت حملات مقاطعة كبيرة تنتشر في كل المنصات مثل الفيسبوك، إكس، إنستجرام، وواتساب وغيرهم، وتصدر هاشتاج مقاطعة MBC على كل الإنترنت، إلى جانب تصدره عبر محركات البحث على جوجل.

وأصدرت دولة العراق بيانًا صارمًا ضد القناة بتوقف عملها وبثها، وجاء ذلك على خلفية هذا التقرير الغير لائق عن قادة حماس، وتطاولها المستمر وانتهاكها اللوائح الإعلامية، بالإضافة إلى أن هذا البيان توجه إلى الجهاز التنفيذي في الهيئة لإلغاء رخصة العمل الممنوحة للقناة.

زر الذهاب إلى الأعلى