مضمون اللحظة

«يوميات أنوش».. من هي «نبوية» المتهة بنشر الفجور في فيديوهات الروتين اليومي؟

«يوميات أنوش» هو اسم قناة على يوتيوب، لسيدة مصرية مطلقة تدعي «نبوية» والتى ألقي القبض عليها بتهمة نشر الفسق والفجور والرذيلة.

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم السبت، تجديد حبس اليوتيوبر صاحبة قناة «يوميات أنوش»، 15 يوما علي ذمة التحقيق بتهمة القيام بأفعال خادشة للحياء والآداب العامة بمنطقة المعادي.

من هي صحابة قناة يوميات أنوش؟

الاسم: نبوية
المهنة: يوتيوبر
الحالة الاجتماعية: مطلقة
محل السكن: المعادي
محل واقعة الاتهام: دائرة قسم شرطة المعادي بالقاهرة
التهمة: الفجور ونشر أفعال خادشة للحياء والآداب العامة

 

 

ماذا وجد الأمن داخل شقة «أنوش»؟

 

كانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من القبض على صاحبة قناة يوميات أنوش، بعد انتشار مقاطع فيديو لها عبر المواقع الإلكترونية تتضمن قيامها بأفعال خادشة للحياء والآداب العامة وبالفحص أمكن تحديد صاحبة قناة يوميات أنوش، وتبين أنها مقيمة بدائرة قسم شرطة المعادي بالقاهرة.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافها وأمكن ضبطها، وبحوزتها 2 هاتف محمول – بهما مقاطع فيديو وصور تؤكد نشاطها الآثم – جهاز لاب توب، و2 راوتر، و3 كارت فيزا، و2 إستاند تصوير- دائرة إضاءة، وبمواجهتها أقرت ببثها تلك المقاطع ونشرها بهدف زيادة نسب المشاهدة لتحقيق أرباح مالية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

القبض على صاحبة يوميات انوش
القبض على صاحبة يوميات انوش

اعترافات صاحبة قناة «يوميات أنوش»

 

وأدلت صاحبة قناة «يوميات أنوش» باعترافات مفصّلة حول دوافعها من وراء محتوى القناة وسبب تقديمها لمثل تلك الفيديوهات.

وقالت نبوية، خلال التحقيق معها، إنها اضطرت للتعاقد مع إحدى الشركات الخاصة برعاية وتأسيس القنوات على يوتيوب لتقديم محتوى بعنوان “الروتين اليومي”، يتضمن مشاهد من حياة السيدات اليومية داخل المطبخ وخلال تنظيف المنزل.

وأضافت أنها سعت للحصول على مشاهدات عالية تستطيع من خلالها حصد أرباح مالية تساعدها على تدبير نفقات منزلها ورعاية أبنائها، خاصة أنها مطلقة وبلا عائل أو مورد رزق.

وقالت السيدة إن الفيديوهات التي كانت تنشرها في البداية لم تتمكن من حصد المشاهدات المطلوبة لتحقيق أرباح مالية. وبعد لجوئها لتقديم المحتوى بأسلوب الإغراء، بدأت المشاهدات تحقق أرقاماً مرتفعة وتجني معها السيدة مبالغ كبيرة كان يتم اقتسامها مناصفة بينها وبين الشركة الراعية لقناتها.

وكشفت صاحبة القناة أنها بدأت كذلك، ولزيادة الإقبال على فيديوهاتها، بارتداء ملابس مثيرة تبرز مفاتن جسدها لجذب المتابعين وذلك بناءً على نصيحة من إحدى جاراتها نظراً لانتشار مثل هذه الأنواع من الفيديوهات بسرعة كبيرة على مواقع التواصل.

أنوش
أنوش

عقوبة نشر الفسق والفجور في القانون المصري

وتندرج فيديوهات أنوش تحت جريمة التحريض على نشر الفسق والفجور حيث نصت المادة ١٧٨ من قانون العقوبات، على أنه “يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه كل من نشر مقاطع تصويرية على مواقع التواصل الاجتماعى إذا كانت خادشة للحياة”.

زر الذهاب إلى الأعلى