استاد مضمون

هالاند وليفاندوفسكي.. صناعة ألمانية تحطم قلاع الأندية الأوروبية

هالاند وليفاندوفسكي.. أصبحا يرتعان في أكبر دوريين لكرة الكرة في أوروبا، “الإنجليزي والإسباني”، قادمان من دوري الماكينات الألماني، ليحطم الماكينتان الأرقام القياسية ويسجلان أرقاما تاريخية باسميهما في مباريات معدودة، حيث مازال الموسم الكروي الجديد في بدايته، لكنهما انطلقا بسرعة نحو القمة.

 

هالاند وليفاندوفسكي.. ماذا فعلا في الدوريات الأوروبية؟

هالاند وليفاندوفسكي، الأول صاحب الجنسية النرويجية انتقل من فريق بروسيا دورتموند في ألمانيا مع بداية الموسم الحالي ليلعب في صفوف فريق مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي، في حين انتقل ليفاندوفسكي البولندي الذي تألق في الدوري الألماني في صفوف بايرن ميونخ، إلي قيادة الهجوم في فريق برشلونة الإسباني في محاولة من النادي الكتالوني لتعويض رحيل أسطورته ليونيل ميسي الذي انتقل إلي باريس سان جيرمان في فرنسا.

 

هالاند.. الدبابة النرويجية

 

هالاند، اللاعب النرويجي أصبح أول لاعب يسجل ثلاثة أهداف في 3 مباريات متتالية على أرضه طوال تاريخ الدوري الإنجليزي، كما ساهم في 5 أهداف خلال الدربي ليكون أول لاعب يساهم في هذا العدد خلال مباراة واحدة.

النرويجي أصبح ثالث لاعب يسجل ثلاثة أهداف لمانشستر سيتي في الدربي، قبل أن يتبعه فيل فودين بعد ذلك، والأول منذ عام 1970، كما أصبح أسرع لاعب يسجل هاتريك ثلاث مرات في تاريخ الدوري الإنجليزي بعد ثماني مباريات فقط، متفوقا على مايكل أوين الذي احتاج 48 مباراة للوصول لهذا الرقم.

هالاند
هالاند

دبابة مانشستر سيتي.. القيمة التسويقية لـ هالاند

تقارير صحفية كشفت عن قيمة انتقال إيرلينج هالاند من بوروسيا دورتموند إلى مانشستر سيتي فى الميركاتو الصيفي الماضي، حيث دفع نادي مانشستر سيتي 60 مليون يورو فقط قيمة الشرط الجزائي لإيرلينج هالاند مع بوروسيا دورتموند، وليس 80 أو 75 مليونًا، وفقا لما كتبه فابريزيو رومانو، خبير انتقال اللاعبين والمدربين فى أوروبا على حسابه على “تويتر”.

وأضاف: يحصل هالاند على راتب مع مانشستر سيتي يقترب من 375 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا مثل زميله كيفين دى بروين.

موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في الأرقام والإحصائيات، ذكر أن قيمة هالاند التسويقية تبلغ 150 مليون يورو بعد الانضمام إلى مانشستر سيتي قبل بداية الموسم الحالي.

وتبلغ قيمة فريق السيتيزنز التسوقية حاليا 1.06 مليار يورو، في صدارة الأندية الكبري بالدوريات الأوروبية الكبيرة.

وبعد التألق اللافت للنظر عالميا للنجم النرويجي هالاند سواء في الدوري الإنجليزي أو دوري أبطال أوروبا، أصبح مانشستر سيتي الرابح الأكبر من صفقة هالاندد، بعد أن رفع رصيده من الأهداف إلى 14 هدفا فى ثماني مباريات بالدوري، وهو ضعف ما سجله أقرب منافسيه بقائمة هدافي المسابقة هاري كين، لاعب توتنهام هوتسبير.

هالاند مانشستر سيتي
هالاند مانشستر سيتي

هاتريك في 3

وخلال الموسم الحالي 2022 – 2023، وصل هالاند للهاتريك الثالث في الدوري الإنجليزي في الفوز الذى حققه على ضيفه فريق مانشستر يونايتد، بنتيجة 6 – 3، ضمن منافسات الجولة التاسعة بالدوري الإنجليزي.

هالاند هز شباك الإسباني ديفيد دى خيا حارس مانشستر يونايتد في تلك المباراة بثلاثة أهداف وصنع هدفين آخرين سجلهما زميله فيل فودين.

وذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، أن هالاند أصبح أول لاعب يساهم فى 5 أهداف، خلال ديربي واحد فى الدوري الإنجليزي الممتاز، كما أصبح أول لاعب فى التاريخ يسجل 3 هاتريك فى ثلاث مباريات متتالية على ملعب فريقه.

الفرق التي سجل فيها هالاند هاتريك

  • هاتريك “3 أهداف” في شباك بورنموث
  • هاتريك “3 أهداف” في نوتينجهام فورست
  • هاتريك “3 أهداف” في مانشستر يونايتد

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي 2022-2023

1- إيرلينج هالاند، مانشستر سيتي، 14 هدفا

2- هاري كين، توتنهام، 7 أهداف

3- ألكسندر ميتروفيتش، فولهام، 6 أهداف

4- روبرتو فيرمينو، ليفربول، 5 أهداف

5- جابرييل خيسوس، آرسنال، 5 أهداف

6- فيل فودين، مانشستر سيتي، 5 أهداف

7- إيفان توني، برينتفورد، 5 أهداف

8- لياندرو تروسار، برايتون، 5 أهداف

 

ليفاندوفيسكي.. ماذا فعل الفتي البولندي ليحل محل البرغوث؟

النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة، حقق هو الآخر رقما قياسيا فى الدوري الإسباني، بعدما سجل هدف فوز فريقه على مضيفه فريق ريال مايوركا، فى اللقاء الذى جمعهما مساء السبت الماضي، على ملعب “إيبيروستار”، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإسباني للموسم الحالي 2022-2023.

قالت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، إن ليفاندوفسكي أصبح أسرع لاعب يسجل 9 أهداف في الليجا في القرن الحادي والعشرين، وذلك خلال 7 جولات فى المسابقة.

وسجل ليفاندوفسكي هدف برشلونة، فى الدقيقة 20 من عمر المباراة، بعدما راوغ مدافع ريال مايوركا، وسدد كرة قوية سكنت على يسار الحارس. وعزز ليفا صدارة قائمة هدافي الليجا برصيد 9 أهداف خلال 7 جولات.

برقم تاريخي.. ليفاندوفسكي يتفوق على رونالدو وميسي

وتفوق روبرت ليفاندوفسكي (32 عاما) الذي انضم إلى صفوف برشلونة خلال الميركاتو الصيفي الماضي، قادما من فريق بايرن ميونيخ، على نجوم مثل قائد “البلوغرانا” السابق، الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي لفريق ريال مدريد، ومهاجم فريق مانشستر يونايتد الحالي، وغيرهما.

 

 

كم هدف سجله ليفاندوفسكي مع برشلونة؟

وانطلق الموسم الجديد من الدوري الإسباني يوم الجمعة 12 أغسطس 2022، حيث فاز ريال مدريد بالليجا الموسم الماضي دون منافسة تقريبًا، لكن برشلونة استعد جيدًا للموسم الحالي، وضم عدد من أفضل اللاعبين في أوروبا وفي المقدمة روبرت ليفاندوفسكي.

الصورة توضح أهدافه ليفاندوفسكي

جدول ترتيب الدوري الإسباني 2022-23

ليفاندوفسكي يحافظ على صدارة الترتيب

1
روبيرت ليفاندوفسكي – برشلونة 9 أهداف

2

بورخا إجليسياس – ريال بيتيس 6 أهداف

3

ياجو أسباس – سيلتا فيجو 5 أهداف

3

فينيسيوس جونيور – ريال مدريد 5 أهداف

4

ألفارو موراتا – أتلتيكو مدريد 4 أهداف

4 مكرر
خوسيلو – إسبانيول 4 أهداف

5

برايس مينديز – ريال سوسييداد 4 أهداف

 

كم عدد أهداف ليفاندوفسكي من خارج منطقة الجزاء؟

ووفقا لـ BARCA FANS يعتبر أكثر من سجل أهدافا من خارج منطقة الجزاء في العالم آخر أربعة سنوات هم : – ميسي 33 هدف – ليفاندوسكي 7 أهداف – رونالدو 4 أهداف

زر الذهاب إلى الأعلى