مضمون فني وثقافي

نجلاء بدر «تريند الناس الفاضية».. تفاصيل أزمة «السناجل» بفندق الساحل الشمالي

كشفت الفنانة نجلاء بدر، عن قضية أثارت الرأي العام المصري، وتعاطف معها عدد كبير من المصريين، الذين أبدوا استياءهم مما تعرضت له الفنانة نجلاء بدر داخل أحد الفنادق الشهيرة في الساحل الشمالي.

بداية الأزمة

نجلاء بدر

بدأت الأزمة حين رفض أحد الفنادق الشهيرة تخصيص غرفة مفردة “سنجل” للفنانة نجلاء بدر دون حضور زوجها، بحجة أن الفندق للعائلات فقط ولا يقبل تخصيص غرف مفردة للأشخاص بدون حضور عائلاتهم، وهو ما كشفت عنه في منشور كتبته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك”.

وكتبت نجلاء بدر، تفاصيل الواقعة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: «الخبر الأسوأ وقصة الموسم في فندق بالعلمين، بعد ما خلصنا إجراءات الإقامة لمهمة عمل في الساحل الشمالي ومضينا وقعدنا ساعة في إنتظار الغرف وبعد كده اعتذروا لعدم قبول إقامة “سناجل”، مع إنه تم الحجز قبلها بيوم ٤ غرف سنجل، وتم قبول الحجز وتمت إجراءات الدخول، كل المجهودات لتنشيط السياحة للأسف بتروح هدر».

وتابعت: «سؤال للجميع وبرجاء الرد بشكل قانوني وأهل الخبرة، هل يجوز لأي فندق فرض شرط عدم قبول مبيت الفرد السنجل في الفنادق ذات تقييم الخمس نجوم، حتي لو كان متزوج أو متزوجة، لكن حجز بمفرده دون اصطحاب زوجته أو زوجها في السفر داخل فنادق محافظات مصر».

الإعلام يهتم بما أثارته نجلاء بدر

روت نجلاء بدر، تفاصيل الأزمة في صريحات تليفزيونية، مؤكدة أنه كان بصحبتها مدير أعمالها وإنجي علي، فتواصلت مع صاحب المشروع وصاحب الإيفنت وطلبت منه حجز غرفة لها وغرفة أخرى لمدير أعمالها، وتم بالفعل الحجز، وعندما وصلت الفندق كان ذلك في الساعة الرابعة عصرًا، «قولت هطلع أعمل مكياج وأنزل على طول، فقولت في الاستقبال فيه حجز باسم شركة كذا، قالوا مضبوط، فيه أربع غرف، قولتلهم أنا حاجزة غرفتين فقط سنجل، طلبوا بطاقات الرقم القومي وكتبت الاستمارات».

وتابعت: « أنا مضيت دخول، طلبوا مني إني استنى ربع ساعة عشان يوضبوا الغرف، الربع ساعة فجأة بقت نص ساعة، كلمت إنجي قولتلها أنا حتى الآن مدخلتش، بعدها بـ10 دقائق نزل صاحب المشروع اللي إحنا رايحين نفتتحه، وقال بكل بساطة أنا آسف جدًا حصل مشكلة، إحنا هننقل حضراتكم لأوتيل تاني، بسأل عن السبب، الشخص اللي معاه قال إني سنجل، والفندق مينفعش يدخله حد سنجل، قولتله ما أنا متجوزة في البطاقة قدامك أهو، قالي لازم زوج حضرتك يكون معاكي».

وواصلت: «قالوا لي التعليمات إن مفيش راجل يدخل من غير زوجته، ولا زوجة تدخل بدون زوجها، قولتلهم بكل أدب عاوزة أمشي دلوقتي حالا، صاحب المشروع خاف وقلق إني اعتذر عن الإيفنت قولتله لا دي ملهاش علاقة بدي، بصراحة كنت مضايقة وموقف مش لذيذ وانتقلنا للأوتيل التاني، الأوتيل الأولاني هو اللي دبرلنا الأوتيل الثاني، يعني الراجل اللي رفض يدخلنا الفندق عنده، قالنا فيه فندق تاني مسموح فيه الكلام ده وهو اللي حجز لنا فيه، إحنا بلد قانون، هل إحنا ممنوعين نتحرك ولا فيه عنصرية؟».

تعاطف ودعم لـ نجلاء بدر

تعاطف عدد من الفنانين وكذلك المتابعين مع الفنانة نجلاء بدر، وروا قصصا مشابهة مع الفنادق المصرية، حيث انتقد الفنان عمرو محمود ياسين، أحد فنادق الساحل الشمالي، لرفضه إقامته بمفرده.

وكتب ياسين، عبر حسابه الشخصي بموقع “فيسبوك”: “أحد فنادق الساحل الشمالي مش راضي يحجز لي لوحدي غرفة عشان بوليسة الاوتيل مش بتاخد سناجل.

وتابع عمرو “ملحوظة أنا مكنتش ناوي أروح أصلا بس سمعت الموضوع قلت اتأكد فا اتصلت ولقيتهم فعلا رافضين رجل من غير زوجته .. عشان الناس سايبه الموضوع و بتسالني رايح لوحدك ليه”.

السياحة ترد

وبعد تداول واقعة منع الفنانة نجلاء بدر من الإقامة بأحد الفنادق في الساحل الشمالي، والتي كانت أثارتها عبر السوشيال ميديا، كشف عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار لرقابة على المنشآت الفندقية، حقيقة منع السيدات أقل من 40 عامًا من الإقامة بشكل منفرد في الفنادق.

وقال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن هناك فنادق تعمل بتراخيص تتبع المحليات، ولا علاقة لوزارة السياحة بها، لافتًا إلى أن هناك قرى سياحية بالساحل والسخنة لا تُدار من قبل وزارة السياحة؛ والفندق الذي شهد هذه الواقعة تابعًا للإدارة المحلية بمحافظة الإسكندرية وليس وزارة السياحة.

وتابع، أن الفنادق الخاضعة للوزارة لا تمنع أي شخص من الإقامة تحت مسمى أنه أقل من 40 عامًا طالما لا يرافقها أولادها أو زوجها؛ وحال حدوث هذا التصرف يتم اتخاذ الإجراء ضده فورًا ويتم محاسبته.

وأوضح أنه يتم التحقيق مع الفندق والتأكد من مخالفته للقواعد إذا ثبت حدوث مثل هذه الوقائع، لافتًا إلى أنه يمكن للشخص الذي يتعرض لهذا الأمر التقدم بشكوى لشرطة السياحة الموجودة في الفندق.

ولفت إلى أن هناك «سناجل» تم إثبات تسكينها في أحد الفنادق التابعة لوزارة السياحة، مؤكدًا أن الوزارة تواصلت مع إدارة الفندق بخصوص الواقعة المثارة عبر السوشيال ميديا وتم التأكد من عدم وجود حجز مسبق لها؛ كما أن الفندق لم يتواجد به غرف خالية في هذا الوقت.

نجلاء بدر والتريند

وتصدرت الفنانة نجلاء بدر التريند والبحث على مؤشر جوجل بعد تفجير قضية السناجل في الفنادق المصرية، وهو ليس الأول لها، حيث تصدرت من قبل التريند بعد ظهورها بفستان مكشوف في أحد المهرجانات الفنية، ما دفها للخروج على المنصات الإعلامية لتوضيح الأمر، وعلقت على ما يمسي بالتريند وسعيها لتصدره.

وقالت في تصريحات صحفية تعليقا عن التدخل في حياتها الخاصة أو تعليق بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على تصرفات الممثلين: “لا يحق لأحد التدخل في شؤوني ولا أسمح بذلك، وقد تصدر اسمي التريند أكثر من مرة مؤخرا، سواء في مهرجان الجونة أو بعد حلقة برنامج رامز جلال رمضان الماضي، ولكنى لا أنشغل بهذه الأمور اطلاقا، وأمضي قدما نحو تطوير نفسي كممثلة وأحاول دوما اكتساب مهارات جديدة، واعتبره التريند للناس الفاضية“.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى