استاد مضمون

موعد مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في دوري السوبر الإفريقي

يبحث عشاق كرة القدم عن موعد مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في دوري السوبر الإفريقي، بعدما أسفرت قرعة دوري السوبر الأفريقي لكرة القدم عن مواجهة قوية للنادي الأهلي مع فريق سيمبا التنزاني في دور ربع النهائي بالبطولة.

ودوري السوبر الإفريقي هي بطولة استحدثها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وتم الإعلان عنها في 28 نوفمبر 2019 من قبل جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتأكيدها في 17 يوليو 2021 من قبل باتريس موتسيبيه رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

 

ماهي بطولة دوري السوبر الإفريقي؟

 

بطولة دوري السوبر الإفريقي، تم إطلاقها رسميا يوم 10 أغسطس 2022 في تنزانيا، وستشمل 24 من فرق النخبة الإفريقية مع نظام الصعود والهبوط، ويتوقع أن تحق البطولة عائد مادي يتجاوز 100 مليون دولار أمريكي، والتي ستستخدم لتطوير وتحسين الملاعب والبنية التحتية والترويج لكرة القدم في أفريقيا.

وكان اقترح جياني إنفانتينو فكرة البطولة خلال زيارة قام بها إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية للاحتفال بذكرى مرور 80 عاما على تأسيس نادي تي بي مازيمبي.

وقال يتعين اختيار أفضل 20 ناديا في أفريقيا وجعلها تشارك في دوري أفريقي. وأن هذا الدوري من شأنه أن يجني إيرادات بقيمة 200 مليون دولار، ما يجعله بين أفضل عشرة دوريات في العالم.

وكشف إنفانتينو أنه بصدد إطلاق نداء لجمع مبلغ مليار دولار من أجل منح كل دولة أفريقية ملعب كرة قدم حقيقيا بمواصفات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

في 17 يوليو 2021 صادق باتريس موتسيبيه رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم التحرك لتنفيذ مشروع دوري السوبر الأفريقي حيث أقيمت بطولة جديدة تحت مظلة الاتحاد الأفريقي، مع عوائد مالية كبيرة للأطراف المشاركة.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إطلاق المسابقة في أكتوبر 2023، حيث سيتم اختيار أفضل 24 ناديًا سيشاركون وسيتم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات من ثمانية فرق قبل مرحلة خروج المغلوب التي تبدأ في دور الـ16. سيتم اختيار هذه الفرق من أفضل الأندية الأفريقية تصنيفًا.

 

موعد مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني

 

وتحدد موعد مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في دوري السوبر الإفريقي يوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر المقبل في تنزانيا، على أن تكون مباراة العودة في القاهرة يوم 24 من شهر أكتوبر.

مواعيد جميع مباريات بطولة دوري السوبر الإفريقي لكرة القدم

 

ونرصد فيما يلي مواعيد جميع مباريات بطولة دوري السوبر الإفريقي لكرة القدم حتى المباراة النهائية:

مواعيد جميع مباريات بطولة الدوري الأفريقي

دور ربع النهائي

سيمبا × الأهلي – 20 أكتوبر في تنزانيا

الأهلي × سيمبا – 24 أكتوبر في القاهرة

بترو أتلتيكو × صنداونز – 21 أكتوبر في أنجولا

صنداونز × بترو أتلتيكو – 24 أكتوبر في جنوب إفريقيا

إنييمبا × الوداد – 22 أكتوبر في نيجيريا

الوداد × إنييمبا – 25 أكتوبر في المغرب

مازيمبي × الترجي – 21 أكتوبر في الكونغو

الترجي × مازيمبي – 25 أكتوبر في تونس

نصف النهائي

الفائز من الأهلي ضد سيمبا × الفائز من بترو أتلتيكو ضد صنداونز

مباراة الذهاب 29 أكتوبر

مباراة الإياب 1 نوفمبر

الفائز من الوداد ضد إنييمبا × الفائز من الترجي ضد مازيمبي

مباراة الذهاب 29 أكتوبر

مباراة الإياب 1 نوفمبر

النهائي

مباراة الذهاب 5 نوفمبر

مباراة الإياب 11 نوفمبر

زر الذهاب إلى الأعلى