مضمون تك

موعد انتهاء الموجة الترابية الحارة في مصر.. فيديو

كشفت الدكتور إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، عن موعد انتهاء الموجة الترابية الحارة في مصر، مؤكدة أن الأحد سيكون آخر أيام العاصفة الترابية التي ضربت مناطق من البلاد.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرؤية الأفقية تبدأ تتضح من الغد بعد زوال العاصفة الترابية.

ولفتت الدكتور إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إلى درجة الحرارة بلغت ذروتها اليوم 34 درجة، وتنخفض غدًا بمعدل 10 درجات.

وأردفت: يستمر انخفاض الحرارة حتى نهاية الأسبوع، وتتراوح بين 22 و23 درجة، وتستمر التقلبات الجوية، موضحة أن الأجواء الشتوية مستمرة.

واختتمت الدكتور إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك شبورة مائية على الطرق في الفترة الصباحية، مطالبة بعدم التسرع في تخفيف الملابس.

حالة الطقس غدا الاثنين

 

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الاثنين، حيث يسود طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ودافئ على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد حالة الطقس غدا الاثنين تحسنا ، وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة خاصة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ليسود طقس مائل للدفء نهارا بارد ليلا.

موعد انتهاء الموجة الترابية الحارة في مصر.. شبورة مائية غدا

 

كما تشهد حالة الطقس غدا الاثنين شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتنشط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وقالت هيئة الأرصاد إنه توجد فرص لسقوط أمطار خفيفة بنسبة 20% على مناطق من السواحل الشمالية وعلى أقصى جنوب البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى