مضمون اللحظة

مصر تنفي اختراق طيران عسكري إسرائيلي لمجالها الجوي

نفى مصدر أمني مصري، السبت، اختراق المجال الجوي المصري من قبل طيران عسكري إسرائيلي،ووصف المصدر الأمني التقارير الإعلامية في هذا الشأن بالكاذبة ولا أساس لها من الصحة، نقلا عن قناة القاهرة الإخبارية.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس، السبت، ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 29606 منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر الماضي.

 

وأكدت وزارة الصحة في بيان ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة “إلى 29606 شهيدا و 69737 اصابة” مشيرة إلى مقتل 92 شخصا على الأقل في الأربع والعشرين ساعة الماضية.

 

ماذا حدث في طابا ونويبع؟

 

وقبل أشهر  سقط مقذوف في مدينة نويبع بجنوب سيناء، ونشرت قناة القاهرة الإخبارية مشاهد لسقوط المقذوف في مدينة نويبع.

وأفادت مصادر أمنية مصرية للقناة، بسقوط مقذوف على مدينة نويبع، في منطقة صحراوية بالقرب من محطة كهرباء نويبع، مما أدى إلى حدوث انفجار من دون تسجيل خسائر بشرية، مشيرة إلى أنه «يجرى حالياً البحث وجمع المعلومات عن مصدر المقذوف».

وبثت «القاهرة الإخبارية» صورا لاستهداف مدينة طابا قبل حادث نويبع، والذي أعلن المتحدث العسكري عن سقوط إحدى الطائرات الموجهة من دون طيار مجهولة الهوية في وقت مبكر من نفس اليوم، بجوار أحد المباني بجانب مستشفى طابا.

وأشار المتحدث العسكري للقوات المسلحة في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، إلى أن الحادث «أسفر عن إصابات طفيفة لستة أفراد، خرجوا جميعاً من المستشفى بعد تلقي الإسعافات اللازمة»، منوهاً بأن «الحادث قيد التحقيق بواسطة لجنة مختصة من الجهات المعنية».

 

وفي تصريح منفصل، قال مصدر سيادي مصري لقناة «القاهرة الإخبارية»، إنه «بمجرد تحديد جهة إطلاق صاروخ طابا، فإن كل الخيارات متاحة للتعامل معها، ومصر تحتفظ لنفسها بحق الرد في التوقيت المناسب».

 

حادث طابا
حادث طابا

نتيجة تحقيقات القوات المسلحة

وجاء في بيان للقوات المسلحة نشرته صفحة المتحدث العسكري إنه في إطار متابعة نتائج التحقيقات الجارية بمعرفة اللجنة المختصة في حادثي سقوط جسم غريب بنويبع وطائرة موجهة بدون طيار بطابا.

وأوضح البيان أنه بتحليل وجمع المعلومات أسفرت نتائج التحقيقات بأن عدد ( 2 ) طائرة موجهة بدون طيار كانت متجهة من جنوب البحر الأحمر الى الشمال حيث تم استهداف إحداهما خارج المجال الجوي المصري بمنطقة خليج العقبة ما أسفر عن سقوط بعض حطامها بمنطقة غير مأهولة بالسكان بنويبع .. إضافة إلى سقوط الأخرى بطابا .

وختم البيان: جارى قيام القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي بتكثيف أعمال تأمين المجال الجوي المصري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى