مضمون اللحظة

مصر تنتظر إعلان رئيس الجمهورية لـ 6 سنوات قادمة

المصريون ينتظرون غدًا الإثنين في تمام الساعة الثانية ظهرًا إعلان اسم رئيس الجمهورية لفترة رئاسية تستمر لمدة 6 سنوات، في مؤتمر صحفي عالمي تعقده الهيئة الوطنية للانتخابات بقاعة المؤتمرات في مدينة نصر.

وذلك بعد أن توافد المصريون في الخارج والداخل على لجان الإقتراع خلال أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، أيام 1 و2 و3 ديسمبر 2023 للمصريين في الخارج، وأيام 10 و11 و12 ديسمبر في الداخل.

 

الانتخابات الرئاسية 2024.. حشود غفيرة وإقبال غير مسبوق

 

وشهدت جميع محافظات الجمهورية إقبالًا كثيفًا وحشودًا كبيرة أمام اللجان الانتخابية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.

كما شهدت شوارع المحافظات والميادين حشودًا ومسيرات ضخمة تضم مختلف فئات الشعب المصري، لحث الناخبين على الذهاب إلى لجان الاقتراع والتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024.

 

موعد إعلان اسم رئيس الجمهورية

 

وتعقد إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، مؤتمرًا صحفيًا بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، في تمام الساعة الثانية من ظهر يوم الإثنين الموافق 18 ديسمبر الجاري، للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك في ضوء الجدول الزمني للعملية الانتخابية في الانتخابات الرئاسية 2024.

وأوضحت «الوطنية للانتخابات» أن ذلك يأتي بعد الانتهاء من فرز الأصوات في الداخل والخارج، وتلقي الطعون، والبت فيها.

 

تقرير الهيئة والوطنية للانتخابات 2024

 

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، في بيانها، أنها لم تتلق أية طعون من المرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024 أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية طيلة أول أمس الخميس الموافق 14 ديسمبر الجاري، واللجان العامة على مستوى الجمهورية، لم تتلق بدورها أية تظلمات من المرشحين أو وكلائهم، في شأن كافة المسائل التي تتعلق بعملية الاقتراع، خلال المواعيد المقررة والمحددة ببداية أيام الاقتراع وحتى انتهاء أعمال الفرز وإعلان الحصر العددي للأصوات بكل لجنة عامة.

وكشف الحصر العددي للفرز الذى أعلنته اللجان العامة على مستوى الجمهورية في الساعات الأولى من الفرز، إلى تقدم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في جميع اللجان، ما يعني فوزه بولاية جديدة، فيما أظهرت نتائج الفرز تنافس المرشحين الرئاسيين فريد زهران وحازم عمر، على المركز الثاني.

المتنافسون في الانتخابات الرئاسية 2024

وكان أول المتقدمين بأوراق الترشح في الانتخابات الرئاسية 2024، المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي وحصل على 424 تزكية من مجلس النواب، ونحو مليون و130 ألف تأييد من المواطنين.

وتلى عبدالفتاح السيسي في الترشح على منصب رئيس الجمهورية، المرشح الرئاسي فريد زهران، بعد أن تقدم بأوراق ترشحه، 8 أكتوبر الماضي.

وحصل المرشح الرئاسي المحتمل فريد زهران على 30 تزكية من نواب الشعب، ليتخطى بذلك عدد التزكيات المطلوبة للترشح حسب القانون وهو 30 تزكية.

كما تقدم الدكتور عبدالسند يمامة، 9 أكتوبر، بأوراق ترشحه، بعد أن حصد 27 تزكية من أعضاء مجلس النواب.

وتقدم حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، بأوراق ترشحه في الانتخابات، بعد حصوله على تزكية أكثر 20 عضوًا من أعضاء مجلس النواب، بالإضافة إلى 68 ألفًا و71 نموذج تأييد من المواطنين بالشهر العقاري.

زر الذهاب إلى الأعلى