مضمون عالمي

مدير المركز الفرنسي للدراسات لـ«مضمون»: إسرائيل ضالعة في تفجيرات إيران

قالت الدكتورة عقيلة دبيشي، مدير المركز الفرنسي للدراسات وخبيرة العلاقات الدولة، إن ما حدث من انفجارات في إيران ولبنان، يؤكد أن إسرائيل فشلت في عملياتها العسكرية على قطاع غزة.

وأضافت دبيشي، في تصريحات خاصة لـ”مضمون” أن تل أبيب تحاول نقل الحرب إلى خارج فلسطين، بعد فشلها في خططها العسكرية على قطاع غزة، خاصة مع الدول الداعمة لحركة المقاومة حماس، مثل إيران ولبنان، وحتى تركيا، حيث تم مؤخرا القبض على مجموعة تابعة للموساد الإسرائيلي.

وتابعت أن ما فعلته إسرائيل من اغتيالات في لبنان لقادة حماس، كأنها تبطل حجتها بالعدوان على غزة باعتبار أن قادة حماس يختبئون داخل أنفاقها، فكيف وهي تغتالهم بالخارج، وتبحث عنهم خارج غزة كام حدث في تركيا مثلا وانكشف ذلك بعد القبض على 33 شخصا تابعين للموساد أو جندتهم إسرائيل للبحث عن قادة حماس في الخارج.

واستطرت: “إسرائيل تبحث عن ذريعة لقتل المدنيين في غزة وتتخذ وجود قادة حماس بها سببا لذلك”.

 

وتعليقا على انفجارات إيران، لم تستبعد مدير المركز الفرنسي للدراسات، من أن تكون إسرائيل ضالعة في ذلك، خاصة أن قبلها بأيام أعدمت إيران بعض الأشخاص بتهمة التخابر والتجسس لجهات خارجية.

وأنهت عقيلة الدبيشي تصريحاتها بالقول إن إسرائيل ستفشل في تهجير الفلسطينيين من غزة، خاصة مع تمسك الغزاويين بأرضهم، وفشلت في حملتها العسكرية، وأن تل أبيب أصبحت منعزلة بعد أن فقدت حلفائها وفقدت أي تأييد أو تحالف دولي.

زر الذهاب إلى الأعلى