استاد مضمون

محمود عبد المنعم كهربا.. القصة الكاملة لورطة بملايين الدولارات

محمود عبد المعم كهربا، لاعب الأهلي المعار لنادي هاتاى سبور التركى، أصبح اسما يتردد بين الأوساط الرياضية ووسائل الإعلام بسبب الحكم الصادر بتغريمه 2 مليون دولار، فهل أصبح محمود عبد المنعم كهربا في ورطة كما قال المستشار مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك، وهل أصبح محمود عبد المنعم كهرباء مهددا بالإيقاف حال عدم دفع الغرامة الموقعة عليه.

ما أثير حول محمود عبد المنعم كهربا مؤخرا جاء بسبب قرار المحكمة الرياضية بلوزان فى سويسرا من تأييد قرار الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا بتغريم محمود عبد المنعم كهربا 2 مليون دولار لصالح الزمالك ، بالإضافة إلى فائدة 5% من يونيو 2019 حتى سداد المبلغ .


فيفا” قرر فى أغسطس 2020 تغريم كهربا بالتضامن من نادي ديبورتيفو أفيس البرتغالي مليوني دولار ، مع عدم إيقاف اللاعب مؤكدين سلامة موقف الأهلي بالتعاقد معه في ذلك الوقت.

تعليق الزمالك على الحكم الصادر ضد كهربا

نشر الموقع الرسمي لنادي الزمالك، صورة من الحكم الذي أصدرته المحكمة الرياضة “كاس” في لوزان بسويسرا بتغريم محمود عبد المنعم كهربا مبلغ وقدره 2 مليون دولار بالإضافة إلى 5% فوائد على المبلغ اعتبارا من يوم 20 يونيو 2019 وحتى تاريخ السداد الكامل لمبلغ الغرامة، حكماً نهائياً غير قابل للطعن.

وعلق مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك على الحكم الصادر لناديه فى قضية محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلى المعار لنادى هاتاى سبور التركى.

مرتضي منصور وتعليقه

أكد رئيس القلعة البيضاء فى المؤتمر الصحفى الذي أقامه تعليقا على القرار الصادر ضد محمود عبد المنعم كهربا: “الأهلى تعاقد مع كهربا عن طريق محلل باللجوء لانتقال اللاعب لنادٍ برتغالي، فى حين أن الزمالك تفاوض مع عبد الله السعيد بعد انتهاء تعاقده مع الأهلى”.

وأشار مرتضى منصور: “كهربا تمت إعارته من الزمالك مرتين مقابل 80 أو 90 مليون جنيه، وحققنا مكاسب كثيرة من وراء اللاعب، وعقده مع النادى البرتغالى كان لمدة أسبوع فقط”.

وشدد مرتضى منصور على أن الزمالك سيحصل على مستحقاته من كهربا بالحجز عليه بمستند ناد مدين لدى الغير، وستلعب مجانا بدون أى مقابل.

وأوضح منصور: “اطلع يا كهربا اتكلم وقول من طالبك بالهروب والرحيل عن الزمالك بالرغم من استمرار تعاقدك مع النادي، وانتقالك لنادى محلل برتغالي”.

وقال مرتضى منصور ” كهربا لو اعتزلت هاحجز علي فيلتك..وعربيتك وقمصانك ولو ركبت عجلة هاخدها منك.

الإعلامي محمد شبانة قال عن مصدر داخل نادي الزمالك أن القرار الصادر في قضية محمود عبد المنعم كهربا والعقوبة التي صدرت من جانب محكمة كاس بتغريم اللاعب مليوني دولار نهائية، ولا يجوز الطعن أو الاستئناف في محكمة كاس من الأساس.

وأوضح المصدر أن تنفيذ الحكم سيكون من خلال لجنة الانضباط المنوط بها بالأمر، مشيرا إلى أن كهربا حال رغبته في الاستئناف سيلجأ إلى المحكمة الفيدرالية السويسرية، موضحًا أن اللاعب لن يحصل على أي حكم فيها والأمر سيكون فقط لمجرد مد الوقت فقط وتأخير دفع الغرامة.


وواصل :”المحكمة الفيدرالية تكون التكلفة فيها كبيرة للغاية والأمر لن يكون مجديا ولابد من دليل قوي لإصدار حكم مخالف لما جاء في محكمة كاس وهو ما لم يتواجد في قضية كهربا”.

وأضاف :”كهربا ملزم بدفع الغرامة المالية فور صدور الحكم”.

وعن موقف كهربا حال تأخره في دفع الغرامة المالية، علق: “اللاعب سيكون معرضا للإيقاف وقتها لأن العقوبة نهائية”.

وشدد المصدر على أن النادي الأهلي لم يتعرض لأي عقوبة من جانب محكمة كاس رغم اختصام الزمالك للأهلي في القضية.

موقف الأهل من قضية كهربا

كشف الإعلامي أحمد شوبير نجم الأهلي والمنتخب السابق ، عن موقف النادي عقب قرار المحكمة الرياضية الدولية بتغريم محمود عبدالمنعم كهربا نجم الأهلي المعار للدوري التركي ٢ مليون دولار لصالح الزمالك .

وأكد شوبير، في تصريحات عبر أثير اون سبورت اف ام، أن الأهلي لن يترك كهربا وحده في تلك الأزمة، حيث قرر مسؤولو النادي تكليف الشئون القانونية بالنادي لمساعد كهربا من أجل تقديم تظلم.

وأضاف أن الاهلي على درايه بمدى حب واحترام كهربا للمارد الأحمر وتضحياته من أجل الانضمام للفريق، لذلك لن يتخلى عنه النادي.

وتابع شوبير، أن الطعن على الحكم الأخير الذى صدر ضد كهربا لن يغيره، مشددا أن الاهلي لن يتخلى عنه وسيساعده لحل تلك الأزمة.

ووفقا للوائح و قوانين المحكمة الرياضية جائز الطعن على القرار أمام المحكمة الفيدرالية السويسرية ، وبالتالى فإن كهربا من حقه أن يتقدم بطعن على قرار الكاس ، خلال مدة 30 يوما ، من تاريخ صدور الحكم ، رغم أن تكاليف التقدم بالطعن باهظة.

زر الذهاب إلى الأعلى