استاد مضمون

محمد صلاح يجدد عقده مع ليفربول.. ماذا قالت الصحف العالمية عن أغلى صفقة في الدوري الإنجليزي؟

محمد صلاح يجدد عقده مع ليفربول.. سلطت الصحف العالمية الضوء على صفقة تجديد محمد صلاح عقده مع ليفربول، في صفقة تعد الأغلى في الدوري الإنجليزي، وذلك بعدما شهدت الأوساط الرياضية جدلا حول تجديد محمد صلاح عقده مع ليفربول، وما إذا كان سينتقل إلي ناد آخر أم لا؟.

وقبل الإعلان عن محمد صلاح يجدد عقده مع ليفربول، ذهب البعض إلي سعي عدد من الأندية للتعاقد مع محمد صلاح للاستفادة من حالة التطور المستمر في أداءه والتى شهد بها كل الخبراء، بعدما كسر كل الأرقام القياسية في تسجيل الأهداف، فكان هناك من يري أن صلاح لن يستمر مع ليفربول وسينتقل إلي قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد أو برشلونة.

وبعد نشر صور محمد صلاح يجدد عقده مع ليفربول، ضجت وسائل التواصل الاجتماعي، بنبأ تجديد التعاقد مع الدولي المصري محمد صلاح، جناح فريقه الأول لكرة القدم، وكذلك الأوساط الرياضية والعالمية وقوبل بمزيد من الإشادات بمستوى صلاح، وبإحتفالات مبهجة من جماهير الريدز لبقاء الفرعون المصري في إنجلترا بعدما شعروا بخيبة الأمل مؤخرا بسبب توقف المفاوضات بشأن تجديد تعاقده وإمكانية رحيله الصيف المقبل كوكيل حر.

محمد صلاح يجدد عقده مع ليفربول
محمد صلاح يجدد عقده مع ليفربول

محمد صلاح يجدد عقده مع ليفربول

وأشاد دارين بينت أسطورة الدوري الإنجليزي، بقرار مجلس إدارة ليفربول لاتفاقه أخيرًا على صفقة جديدة مع محمد صلاح “المميز”، مؤكدا أن الأموال الطائلة التي يدفعونها للمصري تستحق العناء.

وقال في تصريحات لتوك سبورت :” ضخوا الكثير من المال عليه، لكن عليك أن تفكر فيما فعله هذا الرجل في ليفربول، صلاح خاض 254 مباراة، وسجل 156 هدفًا وصنع 63 تمريرة حاسمة، هذا السجل مذهل للغاية، فمنذ اللحظة التي تطأ فيها قدمه في ليفربول كان استثنائيًا، وأعني استثنائيًا، سجل أهدافًا منذ اللحظة التي ظهر فيها، وكسر الأرقام القياسية.”

وتابع :” ليفربول يعرف مدى أهمية محمد صلاح يجدد عقده مع ليفربول.، فهم سعداء للغاية بهذا الأمر الآن، ستكون دفعة كبيرة لهؤلاء اللاعبين وأخبار رائعة للدوري الممتاز أيضًا، أفضل سنواته ليست وراءه، فهو في أوج حياته الآن، قد بلغ من العمر الـ 30 عامًا ، لكنه يتمتع بأعلى مستويات الجودة ولا يزال يتمتع بجودة عالية.”

وعلق المدافع السابق لفريق ليفربول جيمي كاراجر في تصريحات نشرتها ليفربول إيكو قائلا: ” أعتقد أن رحيل ديفوك أوريجي وساديو ماني ساهمت في موافقة ليفربول على الأرقام التي أرادها صلاح، أعتقد أن الجميع مسرور الآن بتوقيعه وقدرته على تكرار ما فعله في السنوات الخمس الأولى، وأنا متأكد من أنه يستطيع فعل ذلك”.

محمد صلاح يجدد عقده مع ليفربول.. ماذا قال أسطورة النادي؟

وبدوره أعرب أسطورة نادي ليفربول كيني دالجليش عن سعادته بعد محمد صلاح يجدد عقده مع ليفربول، قائلا عبر تويتر :” أخبار رائعة عن محمد صلاح، أفضل توقيع طوال الصيف، شكرًا مو، لقد جعلت جماهير ليفربول سعيدة في كل مكان! لن تسير وحدك أبدًا”.

وفي حديثه إلى الموقع الرسمي لنادي ليفربول، قال يورجن كلوب: “هذا خبر سعيد خاص لمشجعينا للاستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع، متأكد من أنه ستكون هناك بعض الاحتفالات لهذا الخبر، مسرور حقًا، أنه أفضل قرار لنا وأفضل قرار له، أعتقد أنه ينتمي إلينا، هذا هو ناديه الآن.”

وأضاف كلوب: “من ناحية اللياقة البدنية، إنه آلة – يبدو بأفضل شكل لا يصدق، يعمل بجد عليه ويحصل على مكافآته، تزداد قدرته ومستوى مهارته كل موسم، كما أن قراره قد انتقل إلى مستوى آخر أيضًا، إنه محبوب من قبل زملائه في الفريق، كمدربين نعلم أننا نعمل مع شخص مميز.”

تعليق محمد صلاح على تجديد عقده مع ليفربول

وقال محمد صلاح في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: “لدي شعور رائع ومُتحمس للفوز بالألقاب مع النادي، إنه يوم سعيد للجميع، أعتقد أن التجديد استغرق بعض الوقت، ولكن الآن كل شيء يتم، لذا نحتاج فقط إلى التركيز على ما هو التالي.”

كما وجه رسالة إلى جماهير النادي الإنجليزي قائلا :” رسالتي إليهم هي أنهم يعرفونني، رسالتي هي أن اللاعبين في الفريق يريدون تقديم أفضل ما لديهم في الموسم المقبل لمحاولة الفوز بجميع الألقاب، كالعادة أنتم خلفنا وتعطونا دفعة كبيرة وأنا متأكد من أننا سنفوز بالبطولات مرة أخرى معًا”.

محمد صلاح مع ليفربول

تفاصيل عن محمد صلاح يجدد عقده مع ليفربول

وكان ليفربول قد أعلن عن توقيع النجم المصري محمد صلاح على عقد جديد في الأنفيلد، سيظل بمقتضاه مع الريدز حتى عام 2025، ليبدد الإعلان أحلام العديد من الأندية الأوروبية الذي كان هدفا لهم حيث ارتبط بـ باريس سان جيرمان وريال مدريد وبرشلونة.

وذكرت تقارير مختلفة في الساعات القليلة الماضية أن محمد صلاح يجدد عقده مع ليفربول وسيحصل بمقتضى ذلك العقد على راتب أسبوعي يُقدر بـ350 ألف جنيه إسترليني إلا أن صحيفة “ديلي ميل” ذكرت أن راتب محمد صلاح سيكون 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، وهو ما يجعله اللاعب الأعلى أجرًا في الدوري الإنجليزي، وأحد أفضل اللاعبين من ناحية الراتب في جميع أنحاء العالم.

وعلى مستوى العالم، يُعد محمد صلاح رابع أعلى اللاعبين أجرًا، خلف نيمار صاحب الـ606 ألف جنيه إسترليني اسبوعيًا، وليونيل ميسي 960 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

وانضم محمد صلاح إلى ليفربول رسميًا يوم 22 يونيو 2017 بصفقة تاريخية بلغت قيمتها 42 مليون يورو جعلته أغلى صفقة فى تاريخ الريدز وقتها.

وأحرز محمد صلاح فى رحلته مع ليفربول خلال جميع المسابقات 156 هدفا، و63 أسيست، في حين يبلغ عدد أهدافه في الدوري الإنجليزي الممتاز مع الريدز 118 هدفًا في 180 مباراة كما صنع لزملائه في الفريق 48 هدفًا.

إنجازات محمد صلاح مع ليفربول

وفاز محمد صلاح بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، مناصفة مع الكوري الجنوبي هيونج مين سون، نجم توتنهام، برصيد 23 هدفًا لكل منهما، كما حصد “مو” جائزة أفضل صانع ألعاب بعدما قدم لزملائه 13 تمريرة حاسمة.

كما توج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز من رابطة اللاعبين المحترفين، وكذلك رابطة النقاد الرياضيين.

وقاد محمد صلاح ليفربول للتتويج بلقبي كأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة الإنجليزية الموسم الماضي، لكن الفريق خسر لقبي الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا في الأمتار الأخيرة من الموسم.

وانتقل محمد صلاح إلى صفوف ليفربول عام 2017 قادمًا من روما الإيطالي، حيث خاض 254 مباراة، وسجل 156 هدفًا.

اقرأ أيضا:

ليلة حصد الجوائز وتحطيم الأرقام.. محمد صلاح «ملك الأهداف وخبير صناعتها»

محمد صلاح يتوج بالحذاء الذهبي للمرة الثالثة في الدوري الإنجليزي

رونالدينهو: محمد صلاح أحد أفضل لاعبي العالم وتمنيت اللعب بجواره.. فيديو

مانشيني: محمد صلاح يستحق الكرة الذهبية

بالفيديو.. هل هناك إبعاد متعمد لمحمد صلاح عن البالون دور؟

ليفربول يتغزل في محمد صلاح

وواصل نادي ليفربول الإنجليزي، مغازلة جماهيره ، بنشر عدة صور جديدة للنجم محمد صلاح يجدد عقده مع ليفربول، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي”تويتر”، بعد تجديد تعاقده مع الريدز.

ونشر ليفربول على توتير صورة لـ محمد صلاح محاطة بعلم مصر وعلق عليها:”صباح الخير ياريدز”.

وفي تغريدة أخرى أكد الريدز على ضرورة اختيار صلاح في لعبة “فانتازي البريميرليج” لجلب النقاط.

ووجه الريدز رسالة للجماهير في تغريدة أخرى مطالبا بضرورة الاسترخاء والاستمتاع بالإجازة بعد تم إعلان محمد صلاح يجدد عقده مع ليفربول..

وأعلنت ادارة ليفربول على تجديد عقد محمد صلاح بعد الموافقة على مطالبه المالية بعد فترة طويلة ومفاوضات بشأن الخلاف الرئيسي حول قيمة الراتب الجديد، اضطرت إدارة الفريق الإنجليزي للقبول بشروط الدولي المصري وتجديد عقده إلى صيف 2025.

وقدم محمد صلاح مستويات مميزة مع فريق ليفربول منذ انضمامه من روما الإيطالي في عام 2017، حيث سجل 156 هدفًا و63 تمريرة حاسمة في 254 مباراة، حيث كان من المقرر أن ينتهي عقد محمد صلاح في صيف 2023.

ترتيب أعلى رواتب لاعبي كرة القدم في العالم

  1. الفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان):  مليون جنيه إسترليني أسبوعيا.
  2. الأرجنتيني ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان): 960 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.
  3. البرازيلي نيمار (باريس سان جيرمان): 606 آلاف جنيه إسترليني أسبوعيا.
  4. المصري محمد صلاح (ليفربول): 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.
  5. البرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد): 385 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.
  6. البلجيكي كيفين دي بروين (مانشستر سيتي): 385 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.
  7. النرويجي إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي): 375 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا
  8. الحارس الإسباني ديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد): 375 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.
  9. الفرنسي أنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد، على سبيل الإعارة من برشلونة): 356 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.
  10. البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ): 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.

زر الذهاب إلى الأعلى