استاد مضمون

مانشيني: محمد صلاح يستحق الكرة الذهبية

قال روبيرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب الإيطالي، إنه كان قريبا من تدريب النجم الدولي محمد صلاح، لاعب ليفربول، عندما كان مدربا لفريق إنتر ميلان بين عامي 2014 و2016، حين كان النجم المصري لاعبا لفريقي فيورنتينا وروما الإيطاليين، حيث وصفه بأنه لاعبه المفضل من بين النجوم العرب.

وأوضح أنه في حقبته الثانية مع إنتر ميلان، كان الفريق قد انتهي بشكل كبير من التوقيع مع محمد صلاح، معقبا: ” لكن للأسف الصفقة لم تتم”.

وقال مانشيني: “من الصعب اختيار لاعب عربي بعينه كأفضل اللاعبين، لأنهم كثيرون جدا، ولكن أعتقد أن محمد صلاح هو المفضل لي بعد كل ما قدمه، وكذلك رياض محرز نجم مانشستر سيتي.

رفض مانشينى الحديث عن أزمة تجديد عقد صلاح، في ظل انتهائه بنهاية الموسم المقبل، حيث قال: “لا أعلم شيئا عن ذلك الأمر، وما يدور في الكواليس، في ليفربول لديهم مدرب كبير وإدارة كبيرة”.

واستدرك: “ليفربول يمتلك واحدا ممن يستحقون الحصول على الكرة الذهبية كأفضل لاعبي العالم في كرة القدم فى هذه الآونة”، في إشارة إلى محمد صلاح.

وبسؤاله عما إذا كان ذلك اعترافا منه بأحقية محمد صلاح في الحصول على الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2021، نفى مانشيني ذلك، لكنه أكد: “كان يستحق مركزا أفضل مما حصل عليه في التصويت الأخير”.

وكان صلاح قد حصل على المركز السابع في تصويت جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2021، من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، وهي الجائزة التي حسمها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأوضح: “ميسي ورونالدو لاعبان كبيران، ويركضان ويقدمان أداء جيدا، بالتأكيد ليس مثل السنوات الماضية، لكن لم ينته زمنهما بعد”.

وتحدث مانشيني في تصريحات صحفية له، بشكل خاص عن المواجهة المرتقبة بين منتخبي مصر والسنغال في المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم عن قارة أفريقيا، والتي تعتبر تكرارا لمباراة نهائي كأس أمم أفريقيا، التي حسمها منتخب السنغال بركلات الترجيح.

وقال مانشيني: “يجب أن أعترف بأنهما منتخبان كبيران، وكرة القدم الأفريقية تتطور كثيرا جدا في الآونة الأخيرة، وأعترف بأنه قريبا جدا في الأعوام القادمة قد يفوز منتخب أفريقي بكأس العالم، فهي منتخبات لديها فنيات عالية وتكتيك رائع”.

مصر ضد السنغال

السماوي في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي، في ظل المنافسة الشرسة التي يحظى بها من جانب نادي ليفربول خلال الموسم الحالي.

وأوضح المدرب الإيطالي: “بالنسبة لي المنافسة كبيرة جدا، وهناك تنافس كبير بين السيتي وليفربول، لكن في النهاية أعتقد أن السيتي سيفوز بالبطولة”.

كما وضع مانشيني مانشستر سيتي من بين 4 مرشحين للتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي، قائلا: “بايرن ميونخ ومانشستر سيتي وريال مدريد هم الأقرب لنصف النهائي”.

وعما ينقص الفريق السماوي من أجل التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا الغائب عن خزائنه، قال مانشيني: “لا ينقصه أي شيء، مانشستر سيتي فريق كبير، لكن المنافسة كبيرة جدا في دوري أبطال أوروبا، وكل الفرق لديها نفس الحظوظ”.

زر الذهاب إلى الأعلى