تحليل مضمونمضمون عالمي

بعد تداول فيديوهات لسيول جارفة.. ماذا حدث في المدينة المنورة؟

ماذا حدث في المدينة المنورة؟ سؤال يشغل كثيرون في المنطقة العربية والإسلامية بعد تداول فيديوهات مرعبة لسيول جارفة في مدينة مهجر رسول الله، المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية.

تشهد عدة مناطق فى المملكة العربية السعودية، استمرارا لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدى إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة يوم الجمعة، بحسب توقعات الأرصاد السعودية.

 

ماذا حدث في المدينة المنورة؟

 

وسقطت أمطار غزيرة على المسجد النبوي بالسعودية وسط تواجد الآلاف من المصليين، تسببت في سيول قوية بـ”حي الشهداء” في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية مساء الجمعة، جرفت عدد من المركبات.

ووثقت مقاطع فيديو متداولة في السعودية لحظة مداهمة السيول القوية لـ”حي الشهداء” في المدينة المنورة مساء الجمعة، وجرفها عددا من المركبات.

وتداول ناشطون على منصة “إكس” مقاطع فيديو تظهر قوة السيول وجريانها في “حي الشهداء” في المدينة المنورة، وغمرها للطرقات وجرفها للسيارات.

 

توقعات الأرصاد السعودية

وتوقع المركز الوطني للأرصاد السعودية، أن الأمطار ستكون على أجزاء من جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، على أن تكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق تبوك وحائل والقصيم.

ولفت المركز إلى أنه يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار والتى تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية والرياض ونجران.

وشهدت السعودية منذ بداية أغسطس الجاري سيولا قوية أسفرت عن مقتل شخص إصابة آخرين بعدما انهار جزء من جسر في منطقة جازان بجنوب غرب السعودية إثر سيول غزيرة، بحسب ما أفاد الإعلام الرسمي.

وأعلنت قناة “الإخبارية” وقوع حالة وفاة وعدد من الإصابات نتيجة انهيار جزء من الجسر الرابط بين محافظة أبو عريش ومحافظة صبيا في جازان” على بعد 1,100 كلم جنوب غرب الرياض.

وأوردت القناة الحكومية مقاطع فيديو ملتقطة من الجو تظهر انهيار أجزاء من الجسر، وإطباقها على سيارة من اثنتين تواجدتا في المكان، كما تظهر مياه السيول المتدفقة وهي تحيط بقواعد الجسر من كافة الاتجاهات.

وأوضحت القناة أن المركز الوطني لسلامة النقل بدأ “التحقيق اللازم” في ملابسات انهيار جزء من الجسر، الذي يشهد عادة حركة مرورية كثيفة لكونه يربط جنوب منطقة جازان بشمالها.

وكان المركز الوطني للأرصاد في السعودية وقتها حذّر من استمرار هطول أمطار رعدية غزيرة تؤدي إلى جريان السيول في منطقة جازان وشهدت المنطقة أمطارًا غزيرة وارتفاعاً لمنسوب المياه في الشوارع وصواعق رعدية أدت إلى انقطاع الكهرباء في بعض الأحياء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى